السبت، 10 مارس 2018

الرسالة الثانية من قبل سلفية كوردستان الى المدخلي لإسقاط عبد اللطيف السلفي


الرسالة الثانية من قبل سلفية كوردستان الى المدخلي  لإسقاط  عبد اللطيف السلفي
----------
الأخطاء المنهجية الجديدة التي وقع فيها الدكتور عبد اللطيف المعروف بأبي عبد الحق الكردي
هذه رسالة إلى فضيلة الشيخ(  ربيع بن هادي المدخلي  )حفظه الله تعالى
فضيلة الشيخ حفظك الله- لقد سبق قبل عدة أشهر أن أرسلنا إلى فضيلتكم رسالة فيها بيان لبعض الأخطاء المنهجية التي وقع فيها الدكتور (عبد اللطيف الكردي) سدده الله ورده إلى الحق ، وبلغنا عن ما قام به فضيلتكم من النصح له  وما وعدكم هو بالتراجع عن جميع أخطائه ، فجزاكم الله خير الجزاء وحفظكم من كل سوء ، ولكنه للأسف الشديد عندما رجع إلى بلده لم يف بوعده ، بل عاد إلى أشد ما كان عليه ، وقام بكتابة وريقات أظهر فيها تراجعه -بزعمه -ولكنه في الحقيقة لم يتراجع عن أخطائه كما يجب على كل مخطئ أن يتراجع ، بل قام بالتلاعب بالألفاظ والتلبيس على الناس ، واتهم مخالفيه بأنهم قد كذبوا عليه نحو أربعين كذبة أو تصويرا كاذبا للواقع ، ولكنه حتى هذه اللحظة لم يبين لا لنا ولا للناس وجه كذبنا عليه، وعلى كل حال كما قيل : (عادت حليمة إلى عادتها القديمة) فبعد ما رجع من العمرة ، فبدلا من أن يقوم بإصلاح ما أفسده زاد الطينَ بلة ،وصار على السلفيين أشد مما كان عليه من قبل، وقام هو وأتباعه بتبديع كثير من الأساتذة وطلاب العلم السلفيين واتهموهم بأنواع التهم الباطلة ورموهم  بالحدادية والكذب وأنهم مرتزقة ، بل وصل الأمر به وبأتباعه إلى أن رموا السلفيين  بالنفاق ، ووقع أيضاً كعادته في أخطاء منهجية أخرى ، و نحن على وصية فضيلتكم إلى هذه اللحظة لم نردَّ عليه ، بل قمنا بجمع بعض هذه الأخطاء الجديدة وإرسالها  إلى فضيلتكم لتعالجوا هذه القضية الخطيرة  بحكمتكم ، فإن الشباب بدءوا  ينحرفون ، و تشمئز قلوبهم من ذكر المسائل المنهجية ومن الذين يدعونهم إليها - نسأل الله العافية-.
و لعلم فضيلتكم فإن أغلبية أتباعه من الأساتذة و الدعاة والشباب ينتظرون كلام العلماء في هذه القضية ، و يقولون نحن نكون معه حتى يتكلم العلماء.
و الآن حان بيان الشروع في المقصود ، فنقول مستعينين بالله وهو حسبنا ونعم الوكيل :
بيان الأخطاء
1- وهذا مقطع من كلامه ينصح فيه الشباب ويقول فيه :
       إن أقوال العلماء في الرجال لا يضر, ويطعن في الذين قاموا بجمع أخطائه وأرسلوها للعلماء ، و وصفهم بأنهم جواسيس ونمامون وحداديون ومتعجلون , ويقول الانشغال بفلان منحرف وفلان منحرف يفرق الدعوة السلفية ، ويقول انشغلوا  بالصوفيين والحزبيين والتكفيريين , ويذم أحكام الجرح والتعديل مطلقاً ، حيث يقول : الانشغال بفلان منحرف وفلان كذا ، ليس من الدين ولا من العقل ، ويصف  من يفعل ذلك بأنه حدادي وأنه متشدد ومتنطع وسفيه , و يمهد الطريق للاستقلال عن العلماء و فصل الشباب عنهم , ويشبه السلفيين الذين ينشغلون بالجرح والتعديل  بالتكفيريين الذين يكفرون الناس بدون برهان ولا دليل !! و يرى أن ردَّ الطالب على شيخه من الفكر الحدادي ، و أن هذا يدل على عدم وفاء هذا  الطالب لشيخه .

- وهذا نصيحة الدكتور عبد اللطيف للشباب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
إخواني كم هو تاريخ اليوم؟ [الجواب: 24/4/2015
وجالسون هنا في مسجد( بَهَشْتْ ) في المكتبة  بعد ما جاء مجموعة من إخوة منطقة (بَرْدَرَشْ) وما حولها وحدثوني عن ما يعانون منه من التفرق والاختلاف، وأنا في سبيل الله تعالى، كل ما أراه ديناً و صدقاً وإخلاصاً  أريد أن أنصح به نفسي و إياكم ......
ثم قال :
يجب أن يكون عملنا وتركيزنا على التوحيد وتعبيد الناس لربهم والأمر بالتوحيد والتحذير من الشرك، وتبصير الناس بحقوق ربهم.
انظروا إلى جهود العلماء، الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ما هو أشهر كتاب لهذا الرجل؟ كتاب التوحيد -الذي هو أصل ديننا .
الشيخ الفوزان أيضاً ألف كتاب التوحيد، كل العلماء الذين أتوا بعد ذلك ماذا شرحوا؟  شرحوا كتاب التوحيد.
وأنا بعد أن هداني الله وتعلمت، أول كتاب ألفته ما هو؟ عبادة الله لا عبادة الأشخاص.
هذا هو أصل ديننا، (يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره)، إذن؛ الأصل الأول أن ننشغل بالتوحيد وبالدعوة إلى التوحيد، هذا الأصل الأول الذي لا نراه في قضاء (بردرش)، فهذا يجب أن يعتني به الخواصُ من الشباب، لكن (القيل والقال) و (فلان وعلان)، و (انحرف فلان) فهذا كثير .
ويقول :
   ما هو الأصل الثالث؟ لزوم جماعة المسلمين، نكون مع جماعة المسلمين إخواناً ولا نفرق بيننا، لزوم جماعة المسلمين هذا مهم جداً، (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)، فهذه الدعوة التي نتحدث عنها تفرق بين الناس،حتى يصل إلى درجة لا يبقى اثنان مع بعضهم
فإذا كان الشيخ (فلان) والشيخ (فلان) و فلان و فلان كلهم منحرفون، فمن بقي؟ لن يبقى أحد.

كما أن فكرة التكفير،يوجد فكرة،فالخوارج  لم يبقوا أحداً، فلان كافر و فلان كافر، بعد ذلك يبدأون بأنفسهم فيكفر بعضهم بعضاً.
انظر إلى جبهة النصرة والقاعدة وانظر إلى القاعدة و داعش، يكفرون بعضهم ويستحلون دماء بعضهم البعض، هؤلاء للتكفير، ونحن السلفية للتبديع، فلان منحرف فلان مبتدع، من بقي؟ هل هذا دين الله؟ هل هذه هي السلفية؟ لزوم جماعة المسلمين.
لزوم جماعة المسلمين. ثم للشيخ محمد بازمول كلام في غاية الحكمة والجمال، يقول: (ليس من الدين ولا من العقل حصر الإسلام في مسألة واحدة ونوالي ونعادي عليها)، أي عقل أن نترك كل هذا الإسلام ونأتي إلى نقطة واحدة: (هل تذهب إلى(فلان)؟، إذن أنت منحرف)،

كل هذا الإسلام، الرجل موحد، الرجل يدعو إلى التوحيد، الرجل يحذر من الشرك، يدعو إلى السنة، يحذر من البدع، لا، يقولون هذا قد خالف المنهج.
أي منهج هذا يا أخي؟ كل هذا الإسلام، كل هذه المؤلفات التي تتحدث عن الإسلام، لو تأتي و تدرس عشرة أعوام لا تفهم كل مسائل الإسلام.
فآتي أنا وأصغر الإسلام، وأصغره إلى نقطة واحدة، وما هي؟ هل تذهب إلى (فلان)؟ إذن أنت مبتدع، هل تذهب إلى(فلان)؟إذن أنت مبتدع.
هذا ليس من الدين ولا من العقل،هل فهمتم يا إخواني، الإسلام أكبر من ذلك بكثير،
لذا الشيخ ربيع يحث السلفيين في هذه الرسالة (الحث على المودة والائتلاف والتحذير من الفرقة والاختلاف)، فيا إخواني هذه الطريقة (التبديع) فيها ضرر كبير، ثم إنكم -إخواني- بعضكم تكلم كلاماً جيداً، قال: التجريح فقط للسلفيين، قد تراه يصافح صوفياً أوحزبياً أو علمانياً، ولكن يقول: هذا منحرف يصافح أحداً من جماعة (فلان)لا يجوز أن يُسلم عليه، ما هذا يا إخواني؟
 والله هذا ليس من الدين، والهجر فقط للسلفيين، لِـمَنْ ؟ لأشخاص بعدُ لم يتعلموا أحكام العقيدة ولم يتعلموا أحكام العبادة  و لم يتعلموا المعاملة و لم يتعلموا السلوك و الأخلاق ،فنأتي ونركز على هذه النقطة و هذه النقطة !!
أصلاً  إخواني هذا المنهج بهذا الشكل منهج ساقط، هذا ليس من منهج السلفي ،
 الشيخ ربيع يقول: الدعوة السلفية بحاجة إلى رحماء بحاجة إلى حكماء بحاجة إلى عقلاء.
فالدعوة السلفية بحاجة إلى الحكماء ،لا الإنسان المتهور  ولا الإنسان المتعجل ولا الإنسان المتشدد ولا الإنسان السفيه.
فهذا يفرق الدعوة السلفية، ثم يا إخواني دعوا المسائل الكبار للعلماء الكبار، أنتم في (بَرْدَرَشْ) ماذا تحتاجون؟
هل الناسُ فيهم الصوفية أم لا ؟ فهؤلاء يحتاجون أن ندعوهم ويعلموا التوحيد  ، وهل فيهم الحزبية ؟.
فهذه الأصول الثلاثة التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام، الصوفي مخالف للأصل الأول: (أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا)، والحزبي يحتاج إلى الأصل الثاني: لزوم جماعة المسلمين، والتكفيري يحتاج إلى الأصل الثالث: مناصحة من ولاه الله أمركم.
إذن؛ فعليكم أن تعملوا على هذه الأصول الثلاثة، الصوفي قد خالف الأصل الأول، والحزبي قد خالف الأصل الثالث، والخارجي قد خالف الأصل الثاني.
فندعوهم جميعاً إلى هذه الأصول الثلاثة  هذا هو الصراط المستقيم، انشغلوا بهذا يا إخواني، تعلموا هذه الأصول.
 الشيخ محمد بن عبد الوهاب ألف كتاباً (الأصول الستة)، لو جمعته يحتمل أن يكون صفحتين ، ولكنه قد استنبطه من القرءان والسنة، وهو يحتوي على هذه الأصول الثلاثة التي ذكرناها.
العلماء يذكرون أشياء كبيرة و يذكرون أشياء يجمعون بها هذه الأمة على التوحيد و السنة لا أن تأتي شيئاً فشيئاً وتقول : دعوا هذا ودعوا هذا و فلانٌ انحرف وفلان انحرف وفلان في هذه المسألة ليس مثلنا ، فهذا ليس من العقل ولا من الدين، فاحذروا يا إخواني احذروا  احذروا ، إذا فعلتم هذا فإنكم تضرون أنفسكم وتضرون الدعوة السلفية، وكل من كان كذلك ، فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول: (هلك المتنطعون)،من الذي يهلك المتنطع والمتشدد ،و يوجد بيننا فكر حدادي  لن يبقى، سينتهي اليوم أو غداً،و يظهرون أنفسهم وينحرفون عن الصراط .
عندما كان الشيخ مقبل حياً كان السلفيون كلهم إخوة في اليمن ، ولكن عندما مات الشيخ مقبل، وكانوا شباباً قليلو  العمر  و قليلو العلم، صارت تفرقة ،ففي اليمن الآن لم يبق لأحد منهم علاقة مع الآخر فلان مبتدع و فلان كذا و فلان كذا.
وكذا الشيخ الألباني والشيخ ابن عثيمين لما ماتوا كثرت التفرقة ، و الآن يوجد بعض المشايخ في كردستان إذا لم يبق هؤلاء – والعياذ بالله - فانظر إلى ما سيحصل من التفرق !!

فأي شيء بقي؟!! الشباب الآن منشغلون بمَنْ ؟ منشغلون بمشايخهم، منشغلون بالتحذير والطعن في مشايخهم، هل هذا وفاء؟كيف يكون  هذا من الدين ؟ كيف يكون الأخلاق هكذا ؟ إذا علَّمك شيخٌ شيئاً أو نصحك نصيحة ، لم يبق عدوٌّ أو منحرف إلا شيخك فتبدأ به ؟!!

قد لا يكون أَلْفٌ من الشباب السلفيين خدموا الدعوة السلفية والتوحيد مثل ما خدمها (محمدُ بن عبد الرحمن) وأنت الآن تأتي وتقول محمد بن عبد الرحمن منحرف؟ اذهب إلى منطقة زاخو، و إلى منطقة بردرش، واذهب إلى شرق وغرب كردستان، فإن محمد بن عبد الرحمن أرسل إليها رسائل و نشر فيها الدين، جزاه الله خيراً، أسأل الله له الثبات، وهو ليس بمعصوم

 فأي عقلية هذه أن يقال عنه هذا عليه إشارة الضرب (     (Xيا أخي (الضرب  × ) بيد  رب العالمين، وليس بيد أحد .
 إذا كنت تخدم الدعوة و تخدم دين الله ، وكنت على التوحيد و السنة ، فليقل العالِم الفلاني والله إن فلاناً على خطأ، والله لا يضر،لا يضر شيئاً.
نحن نقول: أكبر تعديل و تزكية أن يصلح الإنسان ما بينه وبين ربه ويكون على منهج سليم،

صحيح في مرات كثيرة أناس من الجواسيس و أناس من النمامين : (إذا خاصم فجر)،يوجد من هذا الصنف، يذهب إلى العالم الفلاني-ويقول- فلان فعل كذا وفلان فعل كذا حتى يؤثر في ذلك العالم، والعالم بشر، النبي عليه الصلاة والسلام يقول: (إنما أنا بشر، وإنكم تختصمون إلي لعل أن يكون بعضكم ألحن بحجته من بعض)، وهذا كثير،  (إذا خاصم فجر)، أخذوا أشياء كثيرة كاذبة عليَّ إلى العلماء؛  أخذوا بهتانا وأكاذيب كثيرة ، هذا كذا وكذا وكذا

 فرضاً لو تكلم عالمٌ ماذا يعني؟ ألا يعرف بعضنا بعضاً  ؟!! نحن منشغلون بما ذا في كردستان؟ هل نحن ندعو إلى التوحيد ونَنْشُرُ السنة ودين الإسلام؟ أم ندعو إلى الخرافة والبدعة؟ أم ندعو إلى التحزب والتكفير؟ فمهما كتب الإنسانُ الجاسوسُ والفاجر و الذي  على صفة المنافق وتجسسوا والله لا يضر،وهذا ليس بشيء...
فرضاً لو تكلم عالم فليتكلم هو معذور، ولكن مَنِ المذنب؟ النمامون والجواسيس. فهل الإنسان ينتهي أمره بهذا الكلام؟ لا)).

كنتُ عند الشيخ محمد بن هادي فقال: لقد كتبوا عليك أشياء كثيرة وأخذوها للعلماء، قال: حتى ولو تكلم العلماء لا يضر،إذا لم يكن كلامك بحق و إنصاف حتى لو يتكلم العلماء ، فهذا كلام الشيخ محمد بن هادي
لذا يا إخواني يكفي هذا، انتهوا ، وكل من كان  متشدداً أو متعجلاً أ و عنده صفة الحدادية عليه أن يتوب إلى الله، إذا لم يتب فهو مفسد في الأرض وسيندم اليوم أو غداً
فأي دعوة هذه؟ أنتم في (بَرْدَرَشْ) محتاجون إلى أن تدعوا المتصوفة إلى التوحيد، وتدعوا الحزبية إلى السنة، وتدعوا التكفيريين إلى مناصحة ولاة الأمور،
ولا تنشغلوا ببعضكم، فلان يطعن في فلان، و فلان يطعن في فلان.
الآن السلفي يكره السلفي أكثر من الصوفي، هذه جريمة ، و ليس بالإسلام ،  لذا نصيحتي لكم إخواني  الاعتدال والوسطية، والزموا المنهج السلفي، هذه هي الأصول السلفية التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام ،
لا أن آتي و أقول أنا عندي  دليل على محمد بن عبد الرحمن، أي دليل عندك عليه يا ولد ؟ أي دليل عندك عليه ؟  رجل مثله أو غيره يدعوا عنده دعوة-.
24/4/2015    //   5/رجب /1436هـ
تنبيه : إن الدكتور عبد اللطيف قد أظهر للناس بأننا نحن الذي نبدع السلفيين يميناً و يساراً ولكن واللهُ  يشهد  بأنه قد ( رمانا بدائه وانسل) لأنه هو وأتباعه هم الذين يبدعون كل من خالفهم أو انتقدهم ، وهم أول من رموا مخالفيهم من السلفيين بالحدادية ، أما نحن فحتى هذه اللحظة لم نبدع أحداً منهم رغم كثرة مخالفاتهم و أخطائهم المنهجية ، ونتحداه أن يأتي بدليل واحد على أننا بدعناهم ، ولكننا قلنا لهم أخطأتم ،أما الحكم بالتبديع فهذا إلى العلماء و المشايخ الكبار .

تنبيه آخر : إن الدكتور عبد اللطيف نقل كلاماً عن الشيخ محمد المدخلي وهذا الكلام فيه تلبيس و افتراء على الشيخ محمد المدخلي -حفظه الله، فإن الشيخ محمد قد أنكر نسبة هذا القول إليه .
تنبيه آخر :  إنه يقول : بأننا قد كذبنا عليه عند العلماء , وهذا فيه لمز بالعلماء وطعن فيهم ، لأنه قد يفهم منه أن العلماء يستمعون إلى كلام الحداديين والجواسيس والنمامين وأنهم يبنون أحكامهم على أقوال هؤلاء, وعلى أكاذيب الناس-حاشاهم-.
ومن ناحية أخرى إذا كنا قد أرسلنا أكاذيب إلى العلماء لماذا اعترف بأخطائه أمام العلماء ، ولماذا لم يبين حتى هذه اللحظة لا للعلماء وللناس وجه كذبنا عليه ؟!!

2-أما عن ذلكم الرجل (محمد بن عبد الرحمن) الذي يدافع عنه الدكتور عبد اللطيف  ، فهذا مقطع مسجل من كلام هذا الرجل محمد بن عبد الرحمن- و هو يناقش أحد الشباب ، ليتبين لكم ما يدعو إليه الدكتور عبد اللطيف و أتباعه .
يقول : ( (نحن لا نشغل أنفسنا بالتبديع والتجريح ولكن ننشغل بالدعوة إلى التوحيد والسنة )).
ويقول : (( إن العلماء لم يُربوا  الناس على هذه المسائل )).
ويقول : (( ليس من الدين أن تشغل الناس بالجرح والتعديل والتحذير من المنحرفين )).
ويقول : (( والله تعالى يقول :                     لذا علِّموا الناس التوحيد والسنة والأخلاق ودعوا الجرح والتعديل )).
ويقول : (( الانشغال بالجرح والتعديل يذهب بركة الدعوة )).
28 / شوال / 1436هـ
    وقال في حق من يقول بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية : (( ولكن المتخاذلين أساءهم هذا-أي : الفتوى بجواز صرف الزكاة لقناة النصيحة من قِبَل الدكتور عبد اللطيف - (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ)).
3- مشاركة الدكتور عبد اللطيف في المؤتمر الذي اجتمع فيه رءوس المبتدعين من الصوفية و الإخوانيين والمميعين، و دعوة السلفيين إلى المشاركة في مثل هذه الاجتماعات !!!
 بتأريخ (25/3/2015) (6/جمادى الآخر/1436هـ)
أ- وهذا المؤتمر كما قال مقدِّم المؤتمر كان :((تحت شعار : الموصل قلعة الإسلام والتعايش))
وقال أيضاً : إن هذا المؤتمر بعنوان : (( المنتدى الفكري لعلماء أهل السنة والجماعة في هذا اليوم التاريخي المبارك )).

بـ - فهذا مقطع من كلامه في هذا المؤتمر :
أقر فيه السائل على قوله بأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب قام بالثورة و قرأ الدكتور عبد اللطيف كلاماً لشيخ الإسلام ابن تيمية في الخوارج و أصحاب الثورات وطبقه على دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.
حيث قال عندما سئل ما نصه :((هل الشيخ محمد بن عبد الوهاب هو الذي قام بالثورات وهم السلفيون- يُمَجدون هذا الأمر؟)) .
الجواب : (( أخي الحبيب ، أما أنا ما طالبتُ أحدا  بأن يرجع إلى ما كان عليه محمد بن عبد الوهاب ، أنا طالبت نفسي وإياكم بالرجوع إلى ما كان عليه السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار (أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والشافعي وأحمد و أبو حنيفة ومالك , وأطالبكم بالرجوع إلى ما كان عليه السلف, و ما قام به آحاد الصحابة ليس بحجة فكيف ما يقوم به آحاد العلماء ، وأنا لسْتُ بصدد الحكم على ما فعله الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالسلب والإيجاب ، وإنما أقول الثورات ما أتَتْ بخير , بل أَقرأُ لكم كلاما في جواب هذا السؤال بارك الله فيك ،كلامَ شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى يذْكُرُ : (( وقَلَّ من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد عن فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق وكابن المُهَلَّب الذي خرج على أبيه بخراسان وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان أيضاً وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة وبالبصرة وأمثال هؤلاء ،وغاية هؤلاء إما أن يُغْلَبُوا و إما أن يَغْلِبوا ثم يزول ملكهم فلا يكون لهم عاقبة عند الله جل وعلا  ، ثم يقول - أي :شيخ الإسلام-: هؤلاء لا أقاموا ديناً ولا أبْقَوا دنياً )) .

جـ - وهذا مقطع آخر من كلامه في هذا المؤتمر :
وفيه الدعوة إلى التعاون و التشاور مع أهل الأهواء والبدع أصحاب الثورات و الخروج  , في الأمور العامة للمسلين .
حيث سئل ما نصه : ( (قال أيضا الأخ هل أشركتُ أنا غيرَ السلفيين في المساجد والقناة؟))
الجواب : ((أخي الحبيب أنا ما أُطالِبُ أحدا أن يُشْرِكني في مشاريعه الخاصة وإنما أطالب الجميع بأن نشترك في الأمور العامة الرسمية والحكومية كمثل هذه المؤتمرات ، كما أنك لا تُشْرِكُني في مشروعك الخاص ، كذلك ما أُشْرِكُكَ ، لماذا ؟ لأنني قد أرى رأيا أنت لا تراه ، أنت ترى الخروج في الثورات والانقلابات ، وأنا على عكس من ذلك ، فلذا من حَقِّي أن لا أدع لك مجالا أن تتكلم في منبري -بارك الله فيك- وهذا ليس بِدِكْتاتُورِيَّة ، لكن كلامي في الأمور العامة المصالحِ العامة ، يجب أن نتعاون ونتشاور)) .

د - ويقول في مقطع آخر من كلامه في هذا المؤتمر : أنا مع الذين يقولون : يجب أن تتسع صدورنا للمخالف .
فعندما قام أحد الحاضرين في هذا المؤتمر وقال : ((نرجو من الإخوة جميعاً أن تتسع صدورهم للمخالف، ، فنحن طلبة العلم يجب أن تتسع صدورُنا للمخالف لا هذه الشوشنة هذا  يَخْرُج والآخَرُ يَعترض و الآخر يقاتل ، قد يكون الصواب معه و قد يكون الصواب معك)).
فقال أبو عبد الحق مجيبا له :(( أنا معك ، أنا معك يا شيخ ))!!!
مع أن المخالفين كانوا من رءوس الصوفية و الإخوانيين والمميعين.

هـ- ويقول عن رءوس أهل البدع الذين كانوا حاضرين في هذا المؤتمر (أحبتي في الله) عدة مرات
مع أن الموجودين هناك  كانوا من رؤوس الضلال من الصوفية والإخوانيين والمميعين والحلبيين والعلمانيين مثل (علي بابِيْر)رئيس حزب الجماعة الإسلامية التابعة لرافضة إيران ، الذي يَعُدُّ السلفيين مع الشيطان من عوائق الدعوة الحزبية في أحد كتبه ، ومثل (أبي منار) الحلبي المميع الذي بدعه الشيخ ربيع حفظه الله .وغيرهما من رءوس أهل البدع من الصوفية والإخوانيين والتكفيريين ، فإن دعت الحاجة إلى ذكر أسمائهم و مناهجهم وعقائدهم  سنقوم بذلك إن شاء الله.
و -ويقول في هذا المؤتمر :
لا يوجد بيننا وبين تصوف عبد القادر الجيلاني وجُنَيْد البغدادي خلافٌ ، مع علم فضيلتكم بما لدى هؤلاء من الأخطاء و المخالفات و البدع-نسأل الله العافية- و مع علم فضيلتكم أن التصوف بكل أنواعها بدعة ما أنزل الله بها من سلطان .
حيث قال في جواب سؤال هذا نصه ونص الجواب :(( يقول : السلفيةُ هاجمتِ التصوفَ ، ثم جزاه الله خيراً فَصَّلَ وقال أنا لا أقصد تصوف الخرافة)) .
الجواب : (( إذاً أنا معك يا أخي الحبيب ، والله لا نهاجم التصوف ، تصوفَ الشيخ عبد القادر الكيلاني وكذلك جنيد البغدادي ، هؤلاء السادة الكرام البررة أبداً لسْنَا ضدهم ولا على خلاف معهم  بل نُجلهم وهم تاج رءوسنا ، لكن صوفية الخرافة كما تَفَضَّلْتَ أنت  نعم نحن على خلاف معها لأن هذه الخرافة ما تجلب على الإسلام و المسلمين خيرا و إنما تَبُثُّ فيهم الخرافةَ والخزعبلات)).
ز - وهذا أيضاً مقطع آخر من كلامه في هذه الندوة :
يقول فيه عن رءوس أهل البدع  من الصوفية والإخوانيين والمميعين : يا معشر أهل السنة، ويعاتبهم على عدم مخالطتهم بالسلفيين ،و على أنه يريد أن يؤاخي معهم ولكنهم يرفضون ذلك ، و يعاتبهم أيضاً على عدم سماحهم للسلفيين في المشاركة في الأعمال السياسية و المحاورات الحزبية وغيرها، ويطلب منهم أن يَعُدُّوا السلفيين أيضا معهم من أهل السنة، و من أنصار دين الله ، و يعتبرهم إخوةً له  ، و يعتبر عدم مخالطة هؤلاء بالسلفيين احتقار واستصغار وعداء للسلفيين  و يدعو إلى التعايش والتعاون والتحاور مع غير السلفيين  و الاستماع إلىهم وقبول ما عندهم من الحق -بزعمه
ويرى أن إخراج السلفيين من دائرة أهل السنة فيه ضرر على الإسلام و على أهل السنة ،و يدعو إلى تطبيق قاعدة :(نتعاون فيما اتفقنا عليه) وغير ذلك من المنكرات والله أعلم.

حيث قال : ((وأختم كلمتي بارك الله فيكم ، أقول : لماذا معشر أهل السنة ، لماذا تُهَمِّشُون السلفيين في المنتدى ؟ لماذا تهمشون السلفيين في لِجان الفتوى ؟ لماذا تهمشون السلفيين في جانب الأُخُوة ؟ لماذا تهمشون السلفيين في جانب مَحَاوُرِكم و لِجاناتكم؟ أَلَيْسُوا من أهل السنة ؟!!
أليسوا من المسلمين ؟ ألا يريدون نصرة دين الله -جل وعلا- ؟ أم أنكم ترون أنهم مع داعش ؟! ، هم أبعد الناس عن داعش ، وهم سبب الأمن والأمان في البلاد المسلمة ، هم السلفيون ليس داعش ولا القاعدة ولا جبهة النصرة ، السلفيون هم الذين يتبعون الصحابة رضوان الله عليهم جميعا ، يا إخوة هذا عتاب على بعض من يشمله العتاب ، هذا أول لقاء وأول منتدى يحضره السلفيون أما قبل هذا كانوا مُهَمَّشُون لا يُحْسَب لهم أي حساب ، احتقاراً لهم أم استصغاراً بهم أم عِداءً لهم ، يا إخوة خَل نُشارِكْهُم-أي: شارِكوا السلفيين معكم-  نحن إخوانكم نراكم من أهل السنة عموما فلْنتعاون ، اسمعْ مني وأَسْمَعُ منك ، إن رأيتَ مني خيرا  سَمِعْتَ مني خيرا فَاقْبَلْهُ وأنا كذلك وإن رأيتَ مني خَلَلاً صَوِّبْنِي وصَحِّحْنِي ، وأما هذا  التهميش لا ينفعُ معشرَ أهل السنة ، وعلينا أن نتعاون على البر والتقوى ، وأسأل الله جل وعلا أن يجمعنا على مرضاته و أن يوحد بين صفوفنا وأن يجمع كلمتنا على البر والتقوى وأن ينصر دين الإسلام والمسلمين  وأن يعزنا ويعز بنا دينه  والحمد الله رب العالمين وصلى الله وسلم على محمد و آله أجمعين)).
تنبيه : هذا المؤتمر كان باللغة العربية ، لذا لم نضطر إلى ترجمة كلامه ، وكلامه هذا مسجل بالفيديو.
4- ولقد شارك الدكتور عبد اللطيف في هذا المؤتمر  مع الإخواني أحمد الشافعي وجلس إلى جنبه ، و لا يزال الدكتور يدافع عن هذا الرجل و يصاحبه ، وكما قد شاور الأساتذة السلفيين من قبل في أن يأتي به إلى قناته ليلقي فيها الدروس و المحاضرات ، و إليكم بعض أخطاء هذا الإخواني :
-ففي شهر رمضان لهذه السنة(1436هـ) قامت قناة حزب الإتحاد الإسلامي الإخواني الفضائية بإجراء مقابلة معه ، وتحدث فيها عن سيرته الذاتية فقال :
(( عندما أردتُ أن أكتب رسالة الماجستير تذكرتُ بأنني قد درستُ قرابة خمسة أعوام عند عالم كبير فاضل وهو الأستاذ عثمان بن عبد العزيز، و عنده تفسير باللغة الكردية في خمسة عشر مجلداً ، وهذا التفسير من ناحية الدعوية و التربوية نستطيع أن نقول إنه مختصر لتفسير (في ظلال القرآن)لسيد قطب ، فأحببتُ أن أخدم الأستاذ وتفسيره ، لذا قدّمْتُ عنواناً لرسالة الماجستير-بسم ((الشيخ عثمان بن عبد العزيز ومنهجه في التفسير)) .   
وعثمان بن عبد العزيز هذا هو : مؤسس حزب الحركة الإسلامية في كردستان ، وكان عقيدته أشعرياً كما يظهر ذلك جلياً خلال تفسيره .
-وأما عن رسالته الدكتوراه  فيقول : (( قمتُ بتحقيق إحدى التفاسير التي بعنوان : (منقول التفاسير) وهذا التفسير يُعَد مختصراً  لتفسير الكشاف لزمخشري وتفسير البيضاوي و تفسير معالم التنزيل للبغوي)).
- تأريخ المقابلة ( شهر رمضان/ 1436هـ ) الدقيقة (19).
-و قام أيضاً بمراجعة رسالة وكتابة مقدمة لها كتبها أحد مرشحي حزب الاتحاد الإسلامي الإخواني للبرلمان ، يحل فيها الموسيقى و الغناء ويستدل فيها بأقوال رؤوس المبتدعين مثل : حسن البنا و يوسف القرضاوي و عبد الكريم الزيدان و الطنطاوي.....
فيقول أحمد الشافعي  في كتابة مقدمته لهذه الرسالة : (( إن مسألة الغناء من المسائل التي ليس على تحريمها دليل قطعي الثبوت ولا قطعي الدلالة)).
ويقول :  (( إن هذه الرسالة مبنية على الدليل و هي رسالة قيمة)).
5- تمييعه مع أهل البدع :
أ- عندما سئل ما نصه : (( أيها الأستاذ الفاضل في مؤتمر أربيل في فقرة من كلامك  تقول : (كلنا إخوة بشكل عام و من أهل السنة , فإذا أخطأتُ فصوبني  وإذا قلتُ خيراً فاقْبَلْه وأنا كذلك ), فهل هذا الكلام مثل  أن نتعاون  على  الذي اتفقنا عليه , وعلى الشيء  الذي عندنا به قناعة ؟ ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه ؟ فهل هذا يجوز أن يجعل  دليلاً على أنك ترى جواز الاستماع لأهل البدع )).
 الجواب : (( أمّا كلنا إخوة فإن الله تعالى يقول : ( إنما المؤمنون إخوة) فكل من كان مؤمناً يكون أخاً لك بقدر إيمانه , فالإخواني أخٌ لك , وإذا كان من حزب الجماعة الإسلامية فهو أيضاً أخٌ لك , وإذا كان من حزب الحركة الإسلامية فهو أيضاً أخٌ لك , هل فهمتَ , وإن لم يكن واحداً من تلك الأحزاب , ولكنه مجرد مسلم نطق بالشهادة و دخل في دائرة الإسلام فهو أيضاً أخٌ لك ,وهذا ليس فيه أي إنكار , فنحن كلنا و مَنْ نطق بالشهادة ودخل في دائرة الإسلام إخوة , فأنا أعتقد أن المسلمين جميعاً في المشرق و المغرب وكل من دخل في دائرة الإسلام  فنكون إخوة , والأخوة تكون على قدر الإيمان ( إنما المؤمنون إخوة) فقوة الأخوة تكون على قدر قوة الإيمان قوة وضعفاً , ولكن عندما أقول إذا أخطأنا فليصحح واحد منا الآخر  فإن الله تعالى هكذا يقوله لنا في القرآن (وتواصوا بالحق , وتواصوا بماذا ؟ و تواصوا بالصبر ) يجب أن يكون هناك التواصي يا أخي ,  فلا شك إذا صحح لي عاميٌّ خطأً فأنا أقبله منه , و لو قال لي عدوٌ هذا الشيء منك خطأ والله إنني أقبله منه , و هذا لا يعني أننا نتعاون فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه , فهذه القاعدة باطلة , شقها الثاني باطلة ,وهي : يعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه .....)) وهذه المحاضرة مسجلة بالفيديو  /الدقيقة(31) بتأريخ  / 5/ذوالقعدة/1436هـ   = 20/8/2015
بـ - تمييعه مع الأحزاب الإسلامية  :
 وقد سئل ما نصه : (( يا أستاذ المحترم  في إحدى القنوات الفضائية في فقرة من كلامك تقول : إن الأحزاب الإسلامية قد نفعوا  , و لا يجوز أن يظلموا )) ألا يكون هذا تزكية لهم؟ )) فأجاب الدكتور : ((-إن الأحزاب- وإن نفعوا فلا أرى أن هذا من نفع التحزب , ولكن أرى أنه من  نفع إسلامهم , يعني أن المسلم إذا كان فيه خير  , فعلى سبيل المثال  الشخص الحزبي إذا كان فيه خير ، فإن هذا العمل الخير ليس من فضل تحزبه , فليس لأجل أنه حزبي , بل لأجل أنه مسلم , وفضل نفعه لا يعود على تحزبه , بل يعود إلى أصل إسلامه )) وكان المفروض عليه أن يقول : أخطأتُ .
-وهذه المحاضرة مسجلة بالفيديو - الدقيقة (36) بتأريخ  / 5/ذوالقعدة/1436هـ   = 20/8/2015
جـ-و يقول الدكتور عبد اللطيف في خطبة له على المنبر :  (( سيد قطب كان عالماً في هذه الأمة )) فلما سئل عن قوله هذا , أجاب : (( لا أتذكر هذا  وهل قلته أم لا , أما أن نقول : إن  الرجل كان لا يعلم شيئا ً , لا , بل كان يعلم شيئاً , لقد فسّر كل القرآن من الأول إلى الأخير , أما أن نقول إنه كان لا يعلم شيئاً فهذا ليس بحق ,, ولكن هل كان علمه صواباً ؟ لا ، لم يكن صواباً , وهل كان على السنة  أم لم يكن على السنة, وهل كان عالماً من علماء- أهل السنة لا , لم يكن من علماء أهل السنة , والنبي عليه الصلاة والسلام يذكر لنا ويقول : (( أخوف ما أخاف على أمتي من الأئمة المضلين)) , يعني سماهم أئمة , أما أن نقول : إنه ليس بعالم ولا إمام ، بل هو عالم , , لم يقل إنه ليس بعالم , ولكنه قال : يضل الناس ))ثم ذكر بعضاً من مساوئ سيد قطب , و قال : ( كان- سيد قطب- عنده علم كما كان الزمخشري عنده علم , وكما كان الرازي عنده علم) . بتأريخ  / 5/ذوالقعدة/1436هـ   = 20/8/2015
6-ومن أخطائه :
أن برلمان كردستان قد قرر  إعداد مشروع كتابة دستور لبلدنا في هذه الأيام ، وقامت إحدى القنوات الفضائية العلمانية بإجراء مقابلة مع الدكتور عبد اللطيف  ، وسألوه عن مشروع كتابة الدستور ، فوقع كعادته في أخطاء أثناء الإجابة ، منها :
أ -أنه قال عن أعضاء اللجنة الذين يكتبون الدستور لبلدنا:(( والله إنني أرى كل فرد من أفراد هذه اللجنة ممثلاً لي ) وهؤلاء الذين يعتبرهم الدكتور عبد اللطيف ممثلاً له ، فيهم من هو علماني و فيهم النصراني  وفيهم الاشتراكي و فيهم الشيوعي وفيهم الحزبي المبتدع ، كما هم مذكورون في القرار البرلماني ،
بـ- فيقول الممثل لحزب الجماعة الإسلامية في هذه اللجنة :((أنا أطمأنكم بأننا نكتب دستوراً غير إسلامي ،
 فأنا كإسلامي أكشف لكم بأننا نكتب دستوراً مدنياً
اعتُبِر فيه هذه الضوابط والقواعد و أثبتناها وهي:  أن الحكم يكون للناس ، و تكون السلطة متداولاً، وقانون محاسبة السياسي يكون على أساس قبول الآخر ، فالملتزم يقبل غير الملتزم ويتعايش كل منهما معاً ، و نستطيع أن نجعل إقليم كردستان عاصمة التعايش))
  فقال له الرجل الإعلامي : (( يوجد في الإسلام مجموعة من القواعد والضوابط المعينة للفرد حتى يسير عليها ، وإذا انحرف عنها وتجاوزها فإنه سيعاقب ، فهل إذا تجاوز أحد هذه الضوابط يَـحفظُ له هذا الدستورُ حقَّه أم يُعاقِبه ؟))
فأجاب ذلك الحزبي : (( لا ، لا يعاقبه ، فإن الشريعة في إقليم كردستان ليس لها قدرة ، و إن شريعة الإسلام تكون واحدة من مصادر التشريع ، لا  بمعنى أنك لا تستطيع أن تستفيد من المصادر الأخرى ، فإن الأكادميين مـُجْمعون على أن ثوابت الشريعة تكون مصدراً أساسياً للتشريع مع المصادر الأخرى ، فالعرف يكون مصدراً وتقدمات هذا العصر تكون مصدراً و طلبيات الزمان أيضاً تكون مصدراً
فأنا أعتقد بأن أفضل اتفاقية دولية للحقوق والحريات هي الاتفاقية الأوروبية للحقوق والحريات ،
و لقد جعلنا الدستور الأوروبي أساساً لنا ، لأننا نرى أن الدستور الأوروبي قد كتبوا أفضل نص للحقوق و الحريات
        فنحن قد قطعنا بأن الحكم في البلد يكون برلمانياً مدنياً ديمقراطياً ، فلا ندع لأحد مجالاً أن يجعل الحكم مَلَكِيَّاً - ونتراجع إلى الوراء - بحيث لا يستطيع إسلاميٌّ أن يغير الحكم- إلا أن يقوم بانقلاب تام بكل معنى-الانقلاب- على هذا الدستور  وإلا فلا يستطيع تغيير هذا الدستور)) .
- و هذه قائمة بتوزيع اللجنة  الدستورية :
-الحزب الديمقراطي الكردستاني (7)مقاعد
-حزب الاتحاد الوطني الديمقراطي(4)مقاعد
-حركة التغيير الديمقراطي (4)مقاعد
-حزب الاتحاد الإسلامي (2) مقعد
-حزب الجماعة الإسلامية (1)مقعد
-التركمان (1)مقعد
-المسيحيون (1)مقعد
وبقي عضوٌ واحدٌ من الأحزاب الأربعة ( الحركة الإسلامية ، والحزب الشيوعي ، و الحزب الاشتراكي ، و الحزب اليساري ).
ذو القعدة / 1436هـ
7-الطعن في الحكام على المنبر ......
إليكم نموذج من أقواله في هذه المسألة :
يقول في خطبة له  :(( لا أحد يفهم مني بأنني أعتذر لأناس هم من المسؤولين ، لا و الله أبداً  لا نعتذر لهم ، و الله عندنا عليهم انتقادات كثيرة ، ولكن لا أريد  أن يكون وضعنا كوضع سوريا و ليبيا ))
خطبة الجمعة(7/8/2015)     (22/شوال/ 1436هـ)
-و يقول في خطبة أخرى عن الحكام : (( و الله إنهم ظالمون ))
ولما قيل له بأن بعض الناس قد فهموا بأن هذا يعد ذكراً لمساوئ الحكام على المنبر، ويقولون إن هذا ليس من منهج السلف ، فما تعليقك على هذا القول :
فأجاب الدكتور عبد اللطيف ما نصه : ((  يا إخواني هؤلاء بعض من الحداديين يثيرون هذا الشيء ، فإنهم جهال لا يفهمون منهج السلف ولم يفهموا الأحاديث ، فهم جهال بالأحاديث إلى مدى لم يفهموا منهج السلف ولا يعرفونه ، أليس منهج السلفية هو أحاديث رسول الله (عليه الصلاة والسلام) ؟ و ألا يؤخذ السلفية من الحديث ؟ فهم قد فهموا بأن منهج السلفية هو أنك ، كما يقول أحدهم في كلام له (( نحن ليس عندنا أي مشكلة مع الرئيس و السلطة و الحزب مطلقاً )) فهذا خطأ , و لا نقول هذا أبدا ً ، كيف يقول السلفي هذا ، كيف ليس عندي أي مشكلة ، أنا أقول في المعروف ،وأقيده ، في المعروف ليس عندنا مشكلة ، إنما الطاعة في المعروف ، إذا أمر بالمعروف ما عندي مشكلة، ولكن إذا أمر بالمنكر والله أنا عندي مشكلة ولا أطيعه ، لذا إذا قلنا و الله يوجد في الحكومة و الرئيس ظلم، فإن الشيخ ربيع نفسه يقول هكذا ، و الشيخ صالح الفوزان يقول هكذا ، و الشيخ ابن عثيمين يقول هكذا ، يقول نحن لا نقول عندما نقول فلنطع الرئيس ولا نخرج و لانفعل المظاهرة ولا نحدث فتنة ، فهذا لا يعني أننا نأتي ونقول للناس : إن حكومتنا هي حكومة عصر الخلافة الراشدة  , عصر عمر بن عبد العزيز , عصر عمر بن الخطاب , أيها الناس لا يوجد أي مشكلة , فإذا قلنا هكذا يعني أننا نكذب على الناس ,أ ليس كذلك يا إخواني , فإننا لم نقل لا يوجد أي خلل ’ بل نحن نقول كالحديث بالضبط , فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول : وإن أكل مالك وماذا ؟ وضرب ظهرك , فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول : اسمع وأطع , فبسبب مال الدنيا لا تحدث فتنة و لا ترق الدماء لئلا يصاب المسلمون بفتنة , فإن الضرر الصغير أهون من الضرر الكبير  , و الضرر الشخصي أهون من الضرر العام للأمة , فالنبي عليه الصلاة والسلام نفسه أشار إلى أنه يأتي أمراء , فيهم الظلم أم لا ؟  ما معنى أكل مالك ؟ هذا ظلم أم لا ؟ وضرب ظهرك ؟ يعني أنهم يظلمون , أو يقول : قلوبهم قلوب الشياطين في ماذا ؟ في جثمان الإنس , فالنبي صلى الله عليه وسلم نفسه يشير إلى هذا , أما أن نقول ليس لديهم ظلم ، عندهم الظلم , أو يقول ماذا ؟  يقول : أدِّ الذي عليك و اسأل الله حقك , يعني الذي هو حق لك لا يعطونك , إنكم سترون بعدي أثرة , ترون أثرة يعني ترون ظلماً , فالأمراء يظلمون ولا يعطونكم حقكم , يعني هذا ظلم , لذا إذا أنا كسلفي أأقول لهذا الشعب  : أيها الناس أبداً لا يوجد ظلم في هذه الحكومة !! , ليس عندنا أي مشكلة !!, ما شاء الله حكومة عادلة !! , و رئيس عادل !! , لا يوجد أي مشكلة , ألا ترون لا يوجد أي مشكلة ؟ !! , فهل الناس يستهزئون بي أم لا ؟ , فالناس يقولون : هذا الرجل هل هو نائم , أم أنه قد جُنَّ !! أم ذهب عنه عقله !! , ألا يرى أنه يوجد عدم العدالة )) وهذه المحاضرة مسجلة بالفيديو / الدقيقة (25). بتأريخ  / 5/ذوالقعدة/1436هـ   = 20/8/2015
8-إطلاق ألفاظ - من قِبَلِه ومن قِبَلِ أتباعه- يوهم تكفيرَ السلفيين ، إن لم تكن صريحة في تكفيرهم-والعياذ بالله-.
أ- لقد رمى الدكتور عبد اللطيف مخالفيه بالنفاق ، وقرأ عليهم آية نزلت في المنافقين ،
فقال  : ((يوجد كثيرٌ من الناس  عقلُه لا يستوعب ، لا يستطيع كيف يفهم من هذه القضية !! ، ويقول : قولوا لنا كيف تُدار هذه القناة ؟!!
فأقول :                     هذا هو الجواب .
ويقول : يقال : كيف تدار هذه القناة ، وهؤلاء الموظفين ؟!
-أقول-أنت لا تفهم ، أنت منافق           لذا فليكن هذا جوابنا لكل من ينصب الاستفهام ، -ويقول- نريد أن نعرف كيف تدار هذه القناة ؟                     ))
تفسير جزء 28 سورة المنافقون/ من الآية الخامسة إلى آخر السورة.
تنبيه : لم نحصل على تأريخ هذا القول.
بـ - ويقول أحد خطبائهم- وهو من الذين يدافع عنهم الدكتور عبدُ اللطيف ،
يقول : التكلم على الدكتور عبد اللطيف في الحقيقة تكلمٌ على الدين ,وتكلمٌ على المنهج السلفي.
فقال في معرض ردّه على السلفيين الذين يبينون أخطاء الدكتور عبد اللطيف  للناس : ((يأتي كلام على أُذنك وتقوله بلسانك وتنشره بين الناس                    
فهذا فعل عظيم ،إذا أردت أن تسقط مسلما أو تخدشه في عرضه وشخصيته ،أخي  هذا الفعل ليس بقليل يا إخواني ، فكيف إذا كان هذا الشخص له مكانة وعلم وشخصية خاصة ، فهذا تَكَلُّمٌ على الدين في الحقيقة،  لذا فإن هذا خطير جدا  !!!))بتأريخ  1436 هـ
انظروا إليه كيف صرح بأن الكلام في الدكتور عبد اللطيف في الحقيقة يعد طعنا في الدين- والعياذ بالله-
جـ - وعندما رجع الدكتور من العمرة التي اعترف فيها أمام العلماء بأخطائه و وعد بأن يتراجع عنها ، و بعد مرور عدة أيام على سكوته و عدم التراجع  قام  الشيخ ربيع-حفظه الله- بنشر مقالة أعلن فيها اعترافَ الدكتور عبد اللطيف بأخطائه
فقام أحدُهم و كتب  مقالة بعنوان: ( إلى مرتزقة الرجل الكَعْبِي)- ويقصد بالرجل الكعبي-  : رائد آل طاهر-.
وقال فيها :
(( أيها المسلمون الأحباء ، مرض من الأمراض التي تظهر بين المسلمين مرضُ النفاق الذي يظهر فيها الإنسان بوجهين!
وأوضح لكم بعض النقاط حتى يتبين لكم نفاق الحداديين ، ولتعلموا إلى متى هم منافقون وسود الوجوه)أي : يقصد السلفيين المخالفين للدكتور عبد اللطيف).
١-إذا تسأل الحداديين في كردستان : ما حال الشيخ حمدي رحمه الله عندك؟فيقول لك:عالم من علماء أهل السنة.....
ولكنه في الباطن يَعْتبره مبتدعا ولا يرضى أن يُتَكَلَّم معه بأدب...!
-2إذا تسأل الحداديين : من أين أكملتَ الدراسة؟
فيقول في جوابه أكملتُ- الدراسة- في معهد مختلط..
ولكنه في الباطن يعتبر هذا الفعل خطئاً منهجيا
ففي هذه الليلة أكتبُ لكم نقطتين إن شاء الله ، وسأكتبُ كل ما خَفِي لكم حتى تعلموا أن هؤلاء إلى مدى هم منافقون وسود الوجوه.
والمكتوب الذي نشروه الليلة ذُكِرَ فيه وجهاً واحداً فقط(ويقصد بالمكتوب : المقالة التي نشرها الشيخ ربيع حفظه الله  وقال فيها : جاءني  الدكتور عبد اللطيف واعترف بأخطائه وعليه أن يتراجع عنها تراجعاً واضحاً) ولم يُذكر فيه الوجه الآخر الذي كذبوا فيها ٣٧ كذبة في ٢٧صفحة على شيخنا د.عبد اللطيف أحمد حفظه الله.
وانتظروا كشف نفاق الحداديين، حتى نعلم أن ما كتبوه في هذه الأوراق ، هل بإمكانهم أن يقولوه صراحة؟!))
كتبه شهاب أحمد(مراقب قناة النصيحة ، والمشرف على صفحة الدكتور عبد اللطيف في الفيس بوك ) جمادى الأول /1436 هـ.

9- الحكم باستحقاق العذاب يوم القيامة لمن يقول بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية .
حيث قال في جواب سؤال طُلب منه في هذا السؤال بأن يرد على الذين يقولون بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية فقال : (( يا إخواني لا يحتاج إلى ردّ ، الناس أحرار ، الذين منشغِلون بهذه الأشياء-بارك الله فيكم-آتي لهم بهذه الآية التي قرأتها لكم  :                                   
إذا بَقِيَتْ قناة النصيحة أو لم تبق فليعلموا جيداً أنهم لا ينجون-أي: من عذاب الله-على هذه الجريمة التي يفعلونها ، لأن الذي يفعلونها هي اليد الخبيثة الحدادية المتشددة ، وهذا فعلٌ في غاية القبح ، يحاولون أن لا تبقى قناة النصيحة  فالقناة بَقِيَتْ أم لم تبق فهم لا ينجون من عقوبة الله بإذن الله !!!))   بتأريخ 1436 هـ
مع العلموالله يشهد- أننا لم نعاديه لا هو ولا قناته ، ولكننا انتقدناهم على ما لديهم من المخالفات ، وهذا تلبيس على الناس ، وستر لأخطائهم .
و أما قناته فإننا انتقدناها على ما فيها من المخالفات الشرعية ، مثل ظهور الحزبيين وغير السلفيين على شاشة القناة ، ومثل بث خطب بعض الشباب الذين ليس لديهم أدنى سابقة علمية ولا أدنى معلومات منهجية ، لذا وقعوا في أخطاء خطيرة وجسيمة ،
-مثل الشاب الذي قال في إحدى محاضراته : ((فنحن نأتي ونتهم  الناس الآخرين ،هذا على الطريقة الفلانية و ذاك  على الطريقة الفلانية وهذا على كذا وكذا ، أما نحن لا السنة ولا شىء ، ولو تأتي بِشِيعِيِّ  فهو أولى منك بالسنة  لأن له لِحْىَة و بيده سواك ، وأنت من أهل السنة مُتَجرّد من كل شىء))
-و مثل تصوير مالا ضرورة ولا حاجة الى تصويره ، مثل تصوير الناس وبثها مباشرة وهم معتكفون ، أو يصلون ، أو تصوير غير الخطيب من الناس يوم الجمعة أوتصوير السوق و أماكن الفسق و الفجور  ، و صرف الزكاة لمثل هذه البرامج وغير ذلك من المخالفات الشرعية.
10- الولاء و البراء  على مسألة جواز صرف الزكاة لقناته الفضائية :
عندما نشر الإخوة فتاوى بعض العلماء من السلف و غيرهم على عدم جواز صرف الزكاة للدعوة ، ونقلوا كلام بعض العلماء المعاصرين على عدم جواز صرف الزكاة للوسائل الدعوية و القنوات الفضائية ، ونقلوا كلام الشيخ ربيع في عدم جواز  صرف الزكاة للقنوات الفضائية و لقناة (النصيحة) التابعة لعبد اللطيف ، وذكروا هذه الفتاوى على المنابر و الفيس بوك ,قام الدكتور عبد اللطيف و أتباعه  بالهجوم الشرس  عليهم وبالطعن فيهم وفي نياتهم والاستهزاء و السخرية بهم ، و وصف ما يقولونه بِنِبَاح الكلب , و رموهم بالحدادية والنفاق و مرض القلب وغير ذلك من المنكرات ، وهم لم يفعلوا ولم يقولوا شيئاً  سوى أنهم قاموا بنقل فتاوى بعض العلماء في حكم هذه المسألة.
وإليكم بعض ما قاله الدكتور عبد اللطيف هو و أتباعه حول هذه المسألة:
قال الدكتور عبد اللطيف :
و قد سئل ما نصه : ((في هذه الأيام على الفيس بوك  بعض الأشخاص يأتون بفتاوى لبعض العلماء على أن الزكاة لا يجوز صرفها لقناة النصيحة-التابعة لأبي عبد الحق-ويطعنون فيك و أشياء أخرى ، نرجو منك أن ترد عليهم ردّاً قوياً))
فأجاب الدكتور عبد اللطيف : ((يا إخواني لا يحتاج إلى ردّ ، الناس أحرار ، الذين منشغلون بهذه الأشياء-بارك الله فيكم-آتي لهم بهذه الآية التي قرأتها لكم                                    الملك: ٢٨
إذا بَقِيَتْ قناة النصيحة أو لم تبق فليعلموا جيداً أنهم لا ينجون-أي: من عذاب الله-على هذه الجريمة التي يفعلونها ، لأن التي يفعلونها هي اليد الخبيثة الحدادية المتشددة ، وهذا فعلٌ في غاية القبح ، يحاولون أن لا تبقى قناة النصيحة ، فالقناة بقيت أم لم تبق فهم لا ينجون من عقوبة الله بإذن الله !!!))
      ويقول : (( لو تسألهم جميعاً هل طلب العلم يدخل تحت هذا الباب-في سبيل الله-؟يقول : نعم يدخل ، ولكن-الزكاة للقناة- لا يدخل تحت هذا الباب ، يا إخوة لا تشغلوا أنفسكم بهم ( القافلة تسير وهناك من يَنْبَحُ ، القافلة تسير) والله هؤلاء عندي كأنهم جناح بعوضة ، لا أَحسب لهم حسابَ بعوضة-بإذن الله، لذا (راعوا و ما عوا و ضاعوا) وهم لاشيء )).
نص تسجيل فيديوي  4/رمضان/ 1436 هـ        //    20/6/2015
ويقول : ((من يرى أن دعوة قناة النصيحة في سبيل الله فليعطِ زكاته للقناة ، ومن يرى أنها ليست في سبيل الله بمعنى : أن قناة النصيحة ليست في سبيل الله بل هي في سبيل الشيطان و تخدم دعوة الشيطان لا شك لا يجوز صرف الزكاة لها)).
ويقول : ((وهذه الفتوى ليست لله ولا في الله)) أي : الفتوى بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية.
فنسأله : هل بناء المساجد والمستشفيات والمدارس وغيرها من الأعمال الخيرية يُعَدُّ في سبيل الشيطان حتى أفتى العلماء بعدم جواز صرف الزكاة لها ؟!!
ومن ناحية أخرى ، أن الناس قد يحق لهم أن يسألوه عن المصدر المالي لهذه القناة ، فإن بلادنا في هذه السنين الأخيرة تعاني من أزمة اقتصادية ،وفتحُ قناة فضائية تحتاج إلى كمية هائلة من المال لا تقل عن (50 إلى 60) دفتراً من الدولار  سنوياً لكلفة البث فقط دون مصارف الموظفين و الاستوديوهات ، و دون مصارف البث المباشر ، و دون مصارف إذاعات الراديو ،و الدكتور نفسه قبل فتح القناة كان يقول أمام جمع من الأساتذة- لقد دفعنا أجرة البث لمدة سنتين ، وكان ذلك قبل أن يقوم بجمع الزكاة و الصدقات  .
و الآن يقول : (( نستطيع أن نفتح عديداً من القنوات مثل قناة النصيحة ، حتى لو لم يدفع أحدٌ زكاته إلى القناة ، ويقول : سيتم فتح قناة النصيحة الفرع الثاني)) بتأريخ 1436 هـ
فحتى هذه اللحظة لا أحد يدري من أين تأتيه هذه الأموال ؟!!!.

و الدكتور عبد اللطيف نفسه كان قبل أن يفتح قناته بمدة قليلة يقول : ((لا يجوز القول بتعميم في سبيل الله في مصارف الزكاة ، مثل بناء المدارس والمتشفيات و .....لا يجوز ذلك بإجماع المسلمين) )وكان يعد ذلك من الأقوال الشاذة .
شرح كتاب التعالم لبكر أبي زيد ، الدرس الثالث /الدقيقة( 25) بتأريخ 1433هـ

11-غلو أتباعه فيه و ولائهم وبرائهم عليه و إقراره لهم على ذلك !!
و هذه نموذج من غلو أتباعه فيه وإقراره لهم على ذلك :
في إحدى محاضراته المباشرة على شاشة قناته الفضائية  ، أرسلوا له رسالة بعد انتهاء المحاضرة و قرأها هو بنفسه ، فقالوا له :((أنت أحمد بن حنبل الكردي))أو كلاماً نحوه ، فبدلاً من أن ينكر عليهم ، قال : (( هذا حُسْنُ ظنهم بي ))بتأريخ 1436 هـ
و أتباعه ينشرون عبر رسائل الجوال :((الدكتور عبد اللطيف كأحمد بن حنبل من أحبه فهو صاحب سنة و من أبغضه فهو صاحب هوى )).
-ويقول أبو حمزة موفق الجبوري :((إن الطعن في أبي عبد الحق طعن في الدعوة السلفية )).
ويقول موفق الجبوري : (( إن ما نقله مراقب قناة النصيحة عن الشيخ الربيع في حق أبي عبد الحق من أن زمام الدعوة بيد فضيلته في العراق ، يقول : هذا النقل صحيح عن الشيخ ربيع للأدلة و القرائن على ذلك ، وإذا كذبها  الشيخ ربيع فيحمل على  (من حدث و نسي!!).
بتأريخ 1436 هـ.
- ويقول أيضاً موفق الجبوري أيضاً: (( إننا نعامل الدكتور عبد اللطيف بالفضل ,  ولو عاملناه بالعدل لمَا كنّا نسلم عليه ))
والشاهد على ذلك هو :
1- الأستاذ كَامَرَان خالد    إمام وخطيب جامع الخديجة الكبرى في مدينة جَمْجَمَال .
2- الأستاذ بَهْجَتْ وهاب    إمام وخطيب جامع آشْتِي في مدينة جَمْجَمَال .
3- الأستاذ يوسف رشيد      إمام وخطيب الجامع القديم الكبير في مدينة جَمْجَمَال .

-وكما يقول أحد خطبائهم وهو يتكلم عن تحريم الغيبة ، وهو لا يزال يخرج على شاشة قناة النصيحة وله خطب ومحاضرات في  هذه القناة.
يقول : ((سمعتَ كلاماً بأُذنك  و قلته  بلسانك ونشرته بين الناس                    هذا فعل عظيم ،إذا أردت أن تسقط مسلما أو تخدشه في عرضه وشخصيته هذا الفعل ليس بقليل ، فكيف إذا كان هذا الشخص له مكانة وعلم وشخصية خاصة ، فهذا تَكَلُّمٌ على الدين في الحقيقة !! لذا فإن هذا خطير جدا  !!!
ويقول : و الذي أريد أن أذكره كما قلتُ لكم في البداية  دفاع عن أخ لنا ، مع الأسف نرى كثيراً من الناس  يظلمه ويتكلم فيه و يبهتونه و يريدون أن يشينونه بأي وجه كان ، وهو الأستاذ المحترم المحب الأستاذ عبد اللطيف حفظه الله
والذي يتكلم في هذا الرجل هم ثلاثة :
1-رجل مُلْحِد  و مَنْ لادِينَ له.
2-و رجل مبتدع و خرافي وقبوري وحزبي .
وكلامنا ليس في هؤلاء ،هؤلاء يتكلمون بما يريدون ولا يستطيع أحد إسكاتهم .
3-رجل وهو حقاً حاسد وحاقد ومتخاذل، وكلامنا في هؤلاء ، وما هي نصيحتي لهؤلاء؟ نصيحتي لهؤلاء هي :
إن هذا الشخص الذي تتكلم فيه أنت هو صاحب علم ، وقد زكاه العلماء  بالعلم والتقوى والمنهج الصحيح ، لذا نحن يجب علينا أن نلتزم كلام العلماء ، أمثال الشيخ الربيع والشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد بن هادي المدخلي والشيخ صالح السحيمي وغير هؤلاء من كبار العلماء.....
ولهذا نحن نعتقد أن هذا الرجل-عبد اللطيف-صاحب علم وهو على منهج صحيح ، ومن تكلم فيه أنا أطمئنكم يا إخواني بأن هذا الشخص إما مبتدع وأما ملحد وأما حاسد !!
ويقول : وأي شخص باسم السلفية أو بأي اسم آخر تكلم في الشيخ حتى لو لم يقله بلسان  المقال لكن بلسان الحال يفهم منه أنك تتكلم في المنهج السلفي  والكلام في قناة النصيحة وفي الأستاذ عبد اللطيف وباقي الأساتذة الذين يظهرون على القناة ، هو تَكَلُّمٌ على المنهج السلفي-أي: طعن في المنهج-  ، وهذا تشويه للمنهج السلفي لا غير !!!))
ويقول : ((يقول أبو حاتم لابنه : إذا رأيتَ الرجل يحب أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ،
فكذلك أنا أقول : إذا رأيتَ الرجل يحب أبا عبد الحق عبد اللطيف بن أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ، و إذا رأيت الرجل يبغض أبا عبد الحق و يتكلم عليه بالباطل فاعلم أنه صاحب هوى .!!)) بتأريخ 1436 هـ
وهذه إحدى الرسائل التي ينشرونها ، وهي من أحد دعاتهم :
ويكتبون في الفيس بوك (شيخ الإسلام عبد اللطيف)  أو(عظيم العراق )أو( الشيخ العلامة المحدث ،) دون نكير عليهم من الدكتور عبد اللطيف !!
بل وصل بهم الحال إلى أن بدءوا يكتبون قصائد  يمدحون فيها الدكتور عبد اللطيف و يبالغون في مدحه إلى درجة أن كل من عاداه فهو منحرف عن السنة و سَيَسْقُط ،ويُنشدونها مع ألحان الموسيقى .
كما يقول شاعرهم في مطلع قصيدة له يمدح فيها الدكتور عبد اللطيف : ((في عِلْمِكَ وعِرْفَانِك أَرَى هِلالَ القَرْنِ الجديد)) وهذا يدل على أنهم يرونه أنه مجدد هذا القرن!!
بل بدءوا ينشرون الرؤى و المنامات  عن أناس مجهولين ، ويصورن ذلك الشخص بالفيديو على أنه قيل لهم في المنام : (اتبعوا الدكتور عبد اللطيف أو أن الحق مع الدكتور عبد اللطيف  أو أنه هو وقناته الفضائية على الحق وغير ذلك ....).
................................................................................
ملاحظة :  لم نذكر في هذه الرسالة الأخطاء القديمة التي ذكرناها في الرسالة السابقة ، و التي وعد هو عند العلماء بأن يتراجع عنها ، وإنما ذكرنا الأخطاء الجديدة فقط التي وقع فيها بعد رجوعه من تلك العمرة التي وعد فيها العلماء بأن يتراجع عن كل أخطائه.

وملاحظة أخرى : بَقِيَتْ أخطاء أخرى لم نستطع جمعها وكتابتها للانشغال بالأعمال الدعوية مثل الدروس والخطب و توجيه الناس وغير ذلك ، وإن دعتِ الحاجة إلى جمعها في أوقات أخرى ، سنقوم بذلك بإذن الله تعالى لأجل الحفاظ على دعوتنا ، الدعوة السلفية المباركة
والله من وراء القصد.
وفي الختام نسأل الله تعالى التوفيق و السداد والثبات على الحق المبين.
و صلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله و أصحابه و التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.