▫️ العنوان:











تحميل الكتاب صد عدوان الملحدين وحكم الاستعانة على قتالهم بغير المسلمين
▪️ المؤلف: #ربيع_بن_هادي_بن_عمير_المدخلي
▫️ الناشر: #دار_الفرقان
▪️ تاريخ النشر: 1411هـ
▫️ بلد النشر: الرياض، #السعودية
▪️ الطبعة: 1
▫️ عدد الأجزاء: 1
▪️ الصفحات: 91
▫️ نوع الوعاء: #كتاب
▪️ التصنيف الرئيسي: #الثقافة_الإسلامية
#فضيحة_ربيع_المدخلي_المجلجلة
قد سبق لي أن قرأت كتاب ربيع المدخلي (صد عدوان الملحدين وحكم الاستعانة على قتالهم بغير المسلمين) الذي حاول أن يقتبس فيه من كلام صدام حسين ما يستدل به على إلحاده، وبالرغم من أني استغربت من سفاهته في الاستدلال عند قراءة ما نقله ربيع المدخلي نفسه، إلا أني قرأت الآن الكتاب الذي اقتبس منه ربيع المدخلي تلك الأقوال وهو عبارة عن لقاء صحفي مع صدام حسين، ولأني لا أحسن الظن أبدا بربيع المدخلي نظرا لعلمي اليقيني بعدم نزاهته في النقل، ذهبت إلى الكتاب نفسه لأقرأه كاملا وأقارنه مع الاقتباسات التي نقلها ربيع المدخلي عنه فخرجت بالنتائج التالية:
1 _ ربيع المدخلي كان يعلم جيدا أن صدام حسين ليس ملحدا لكنه تعمد الكذب واتهامه بالإلحاد، إذ أن الذي يقرأ الكتاب يعلم من الكتاب نفسه أن صدام حسين مسلم (أي أن هناك من كلام صدام ما يدل على إسلامه، بل إلى سعيه إلى الشهادة في سبيل الله، خاصة في مجاهدة الاحتلال الصه.يوني).
2 _ ربيع المدخلي بتر أقوال صدام حسين بترا من أولها ومنتصفها وآخرها بما يفسد معناها (وهذا البتر فعله عن قصد) لأنه لو واصل نقل كلامه كما هو لفسد استدلاله من أساسه، وسأبين ذلك في بث مباشر أرد فيه عليه بالرد التفصيلي وأطلع المتابعين الكرام على الكتابين لأقارن في كل مرة بين اقتباسه وأصل الكلام المقتبس منه.
3 _ ربيع المدخلي تعمد الكذب والافتراء على صدام حسين في أكثر من موضع (حيث يجعل صدام حسين يقول عكس ما يعتقده، فإن صرح صدام حسين أنه مخالف للماركسيين والشيوعيين ثم صرح بأنه لا يلوم الماركسيين الإفريقيين ويحترمهم لأنهم لا يملكون مرجعا في تراثهم يرجعون إليه بخلاف العرب الذين عندهم مرجعية التاريخ العربي والإسلامي التي تغنيهم عن تقليد الماركسية, فإن ربيع المدخلي يحاول بتر كلام صدام حسين وحذف النقاط التي يصرح فيها بهذه الأقوال ليجعله معجبا للماركسية والشيوعية ثم يستدل بذلك على أنه ملحد، رغم أن الاستدلال نفسه باطل حتى ولو صح ما نقله عنه ولم يدلس فيه إذ الإعجاب بفكرٍ فلسفي معين من جهة ثوريته ودعوته إلى العدالة لا يعني بالضرورة تقليده في كل شيء ولا يعني بالضرورة أن صاحبه ملحد، ولذلك حذف ربيع المدخلي صدام حسين الذي ملأ به الحوار في التأكيد على وجوب الاستقلالية العربية وعدم التبعية للإتحاد السوفييتي بل قال إنه لا يحترم من يتبعون الإتحاد السوفييتي ولا يحترم الشيوعيين العرب وأشاد بما سماه بالحرف (تاريخ القائد محمد العظيم صلى الله عليه وسلم) فمن هذا الملحد الذي يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ويترحم على موتى المسلمين ويتكلم بمصطلحات إسلامية كالحث على الشهادة في سبيل الله، بل لما ذكر صلاح الدين الأيوبي قال بأن ما يميزه فيه هو كونه مسلما وقاتل وناضل وحرر فلسطين بروح الإسلام، ثم تكلم مباشرة عن الشهادة في سبيل الله وأنه ليس شرطا أن يكون الشهيد في فلسطين فلسطينيا بل كان ينبغي أن يكون من العراقيين شهداء في فلسطين.
4 _ حذف ربيع المدخلي أسئلة المذيع ليوهم الناس أن صدام حسين من عنده يذكر للناس أسماء السياسيين والمفكرين الملحدين بينما لو نقل السؤال مع جوابه لوجد الصحفي السائل هو الذي يسأله عن هذه الحركات ويسأله تحديدا عن سبب خلاف صدام حسين مع أصحابها فكان صدام حسين يمدح بعض الجوانب الصحيحة في الحركات ثم يذكر خلافه معها، فيأتي ربيع المدخلي ليجتزئ من كلامه تلك المقدمات التي يذكرها صدام من باب العدل في التوصيف ويحذف تتمة الكلام التي يذكر فيها سبب خلافه معهم وإشادته بالمرجعية الإسلامية والعربية.
#الخلاصة: كتاب صد عدوان الملحدين فضيحة كبرى لربيع المدخلي، ستصعقون لما أبث لكم كلامه وكلام صدام حسين وأبين لكم كيف افترى عليه كذبا وظلما ليلصق به تهمة الإلحاد وهو يعلم براءته منه وذلك لأنه بتر الكلام من منتصفه ولو أنه لم يلتفت لكلام آخر كتب في موضع آخر لقلنا لم يعلمه ولم يسمع به، ولكنه يحذف العبارات من منتصف الكلام ليفسد معناها ويقلبها إلى نقيضها حتى يجيز بذلك للسعودية الاستعانة بأمريكا على قتاله، على أساس أنه استعانة بكافر لضرب كافر آخر، بل جعله أشد كفرا من أمريكا إذ وصفه بالملحد ووصف الأمريكيين (بغير المسلمين) وهي عبارة واضحة اللطف في هذا السياق، ولو تابعنا كلام صدام حسين لوجدناه يسوق عبارات في غاية العنف ضد الصهي.ونية وأمريكا.
كتبه #صهيب_بوزيدي
#الرد_على_شبهة_تخص_الدكتور_المدخلي .
الرد على شبهة : أن بعض العلماء [ كالألباني والعثيمين وابن باز ] أنهم أثنوا على ربيع المدخلي [ قبل ٣٥ سنة ] في حياتهم ، وقبل أن يتغير ربيع المدخلي .
#الجواب : , سيقال للنبي عليه السلام عندما يقول يوم القيامة : أصحابي أصحابي ، يقال له : إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك .
سيقال هذا لنبينا عن بعض الصحابة ممن عاصر النبي عليه السلام .
إذا فتزكية العلماء الذين أثنوا على المدخلي ، وماتوا ولم يشهدوا التغيرات التي طرأت على المدخلي ، غير سارية المفعول ، ولا تصلح بعد التغيرات التي طرأت على ربيع المدخلي بعد موت العلماء ،
لذا فالعلماء لا يدرون ماذا أحدث المدخلي بعد وفاتهم
[ إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك ]
#إيقاظ : حديث إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك ، له تفسيرات مختلفة من هم أولئك المقصودون في الحديث ، وهذا ليس موضع بيانه .
#إيقاظ_آخر ؛ المثال والجزء الذي استشهدت به في جوابي على الشبهة ، لا أتعداه إلى كل إجراء وبقية الحديث ، أكرر هذا الجزء من الحديث هو مرادي فقط من الحديث لا غير ...
أسأل الله أن يغفر للدكتور المدخلي ويتجاوز عنه .
۪