الأحد، 16 يونيو 2019

من لايطيع ربيع المدخلي يخرج من الملة .. الدكتورعبد اللطيف المعروف بأبي عبد الحق الكردي السلفي مثالا حيا ..!!



هذه نص الرسالة التي بعث بها اتباع ربيع المدخلي عن شيخهم في كوردستان العراق ويبينون فيه انحارفه عن منهج شيخهم ربيع المدخلي وبسببه اخرج عبداللطيف السلفي من الملة ويتم محاربته وهجره والتحذير منه !!!! 


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد :
فهذه رسالة أخرى في بيان الأخطاء المنهجية  التي وقع فيها الدكتور عبد اللطيف المعروف بأبي عبد الحق الكردي.

وهذا مقطع من كلامه في إحدى ندواته:
1-يطعن فيه في خادم الحرمين الشريفين ويبيح الوقوع في عرضه ويصف ما قامت بها الدولة السعودية من المواقف ضد الإخوان المسلمين في مصر بأنها مواقف سياسية بين الأحزاب والحكومات .
وإليكم نص سؤال أحد الحزبيين وجواب الدكتور عبد اللطيف عنه:
السؤال : يا شيخ  بالنسبة لموضوع الانتخابات صحيح نحن  عندنا أمثلة سيئة –على النتائج ولكن عندنا أمثلة جيدة  أيضاً– أي : على فوز الإخوان– مثل تركيا وماليزيا – حيث فاز فيها  الإخوان- وما حدث في مصر فمعلوم أن السعودية قد خصصت ستة عشر مليار دولار لإسقاط محمد مرسي , وعبد الفتاح السيسي الذي يقول نحن نؤيد كل ما يبغضه الله, ومع ذلك ترى آل سعود يُدعى لهم في مكة بالنصرة اللهم أنصر آل سعود ونائبه .
     فأجاب الدكتور عبد اللطيف:
بالنسبة للسؤال الثاني وهو :أن السعودية صرفت كذا مليار دولار،والله أنا لا أدري بهذا لأنني ليس عندي معها علاقة ولا ادري كيف حصلتم على هذه المعلومة، وكونها صرفت كذا مليار دولار للإتيان بسيسي وإسقاط مرسي والله أنا لا أعلم شيئا من هذا يا أخي العزيز ولكنها أيدت السيسي فهذه مواقف سياسية والمواقف السياسية في الأحزاب والحكومات شيء عادي،وفي وقت أن مرسي بعدما استلم السلطة يذهب رأسا و يولي ظهره عن جميع الدول السنية،فيذهب ويضع يده في يد إيران ، ويدعو أحمد النجاتي إلى مصر،طبعا أن السعودية تخاف على نفسها ،على أن تكون هناك دولة تضع يدها في يد إيران في وسط الدول العربية لأن فيه ضرر على المنطقة بصورة عامة، و هناك أيضاً سورية في الجانب الآخر ،فمشكلة المواقف السياسية ليست من شغلي، وملك السعودية ليس على القرآن والسنة حتى اعرضه على ميزان الكتاب والسنة ، فأنا لا علاقة لي به يُحسن أم يُسيء، فانتقده ،وقل فيه ما شئتَ إلى الصباح ،فهذا ليس من شغلنا.
    2-، ويقول بأن حسين بن علي  رضي الله عنهما خرج على يزيد
حيث قال في جواب سؤال آخر لذلك الحزبي :
السائل :
إن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال هذه الأحاديث- أي : أحاديث النهي عن الخروج على الحكام- ولكن مع ذلك ترى أهل السلف مثل الصحابي الإمام حسن رحمه الله وعبد الله بن الزبير و زيد بن علي فهؤلاء كلهم قد خرجوا على الحكام الظلمة و قاموا بالثورة , فهل هؤلاء لم يكن بين أيديهم هذه الأحاديث و لماذا خرجوا على هؤلاء الخلفاء ؟
والحاكم الظالم إذا لم يكن هناك من يخوفه مثل البرلمان أو شخص آخر فإنه يظلم الناس .......
وليس شرطاً أن لا تكون لكل ثورة ثمرة
و نصيحة الظالم ، والله إن الظالم لا ينصح بالقول، فإن الظالم إذا لم يكن يخاف الله فليس له حل إلا أن يكون أمامه حزب يقول له إذا لم تعدل سأقوم عليك.

     فأجاب الدكتور :
طيب يا أخي عاشَتْ يدُك.......
الذين قاموا بالثورة ضد  الأمويين  يا إخواني ، مَنْ هم الذين قاموا بالثورة ؟
يقول  شيخ الإسلام : خرجوا على يزيد بالمدينة، وابن الأشعث خرج على عبد الملك بن مروان بالعراق، وابن المهلب خرج على ابنه ، وأبو مسلم أيضاً بخراسان ، فكل واحد من هؤلاء قد خرجوا , وحسين أيضاً رضي الله عنه،

فديو للشيخ عبداللطيف السلفي سابقا ..



فيقول شيخ الإسلام : وغاية هؤلاء، إما أن يُغلبوا، وإما أن يَغلبوا ثم يزول ملكهم فلا يكون لهم عاقبة......


-وهذا مقطع آخر من كلامه يعتبر فيه رجوعنا إلى علماء المملكة محاولة لإسقاط علماء بلدنا  !!!
حيث يقول:
لأننا نجد بعض الشباب في كل البلدان يريدون إسقاط علماء بلدهم بحجة ربط الناس بعلماء المملكة , وعلماء المملكة تاج رؤوسنا , لكن هل هم يرضون بما يفعله هؤلاء الجهال السفهاء ؟ لا والله لا يرضون, من يذهب إلى أهل العلم في المملكة ويسألهم عن شيء يجيبونه وأحياناً يحيلونه على علماء بلده لأنهم يحترمون علماء بلدان المسلمين الذين هم على السنة , بينما الحدادية بحجة ربط الناس بالعلماء يريدون إسقاط العلماء في جميع البلدان , وهذا ما نلاحظه ونعانيه مع الأسف , ربط الناس بالعالم هذا على الرأس والعين , ومن الذي علمك أن ترتبط بالعلماء , من الذي علمك هذا , أما تأتي وتريد أن تخفي بدعتك ومقصدك السيء الذي هو إسقاط علماء بلدك بحجة الرجوع إلى علماء المملكة , أنظر إلى موقف علماء المملكة من علماء بلدك , وانظر إلى موقفك السيء المخالف المضاد لعلماء المملكة , هل أنت توافق العلماء فيه , في موقفك من علماء بلدك؟ لا , إنك على العكس منهم تماماً, هم يحترمون علماء بلدك وأنت تطعن فيهم وتدعي ربط الناس بأهل العلم , فهذا من دسائس الشيطان , التي ابتلي بها الحدادية , فنسأل الله العافية , وهذا فيما أعلم من منهج السلف .

تنبيه : إن الدكتور عبد اللطيف يقصد بعلماء بلدنا نفسه فقط لأنه لا يوجد عندنا أحد من أهل السنة يقول عن نفسه بأنه عالم من العلماء  ولأننا لم نرسل إلى العلماء سوى الأخطاء التي وقع فيها هو فقط) ولكنه قال ذلك تلبيساً على الناس.
و كلامه هذا يعتبر أيضاً طعنا في علماء المملكة حفظهم الله.


      4- موازنته للأحزاب الإسلامية ومدحه إياهم وحثهم على الأعمال الحزبية
السائل : شيخنا العزيز أنتم السلفيون في كوردستان كيف تنظرون إلى دعوة الأحزاب الإسلامية؟ هل دعوتهم لله؟ أم لجلب الناس إليهم ؟
فأجاب الدكتور عبد اللطيف:  معاذ الله معاذ الله, هذا السؤال أصلاً خطأ يا أخي, نحن لم نشق قلب أحد, حتى نقرأ نياتهم, ظاهر نية الجميع هي لله إن شاء الله , الكل قصده خدمة الله, لا نشك في نية أحد إن شاء الله. لكن ظاهر أعمال وأفعال الجميع يجب أن توزن , فأفعالي وأفعالك أنت وأفعال الإسلاميين يجب أن توزن أيها توافق القرآن والحديث , وأيها تخالف القرآن والحديث ، فأيها كانت صواباً , نقول: هذا صواب، ونشكرهم وندعو لهم بالخير وما كانت خطأ، نقول هذا خطأ ، سواء رضوا أم لا أو اتهمونا ، والله الخطأ خطأ, وهذا لاشك فيه. [

ويقول في جواب سؤال آخر لأحد الحزبيين :



فديو للشيخ عبداللطيف السلفي سابقا ..





السائل
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة إلى الحكام الظلمة الذين ذكرتَهم في البلدان الإسلامية و بين المسلمين ، هناك حديث للنبي ، يقول النبي عليه الصلاة والسلام :(سيد الشهداء حمزة وبعد ذلك شخص يواجه سلطاناً ظالما ويقول كلمة حق )فهذا بالنسبة للحكام الظلمة, وهذا يدل على أنه لا يجوز لنا أن نسكت عن الحكام إذا كانوا ظلمة وإن كانوا من أنفسنا , يعني أننا نسكت و نقول و إن ظلموا ؟
فقال الدكتور عبد اللطيف : (( كلامك صحيح ، فهل فهمت من كلامي خطأ ، وهل قلت لنسكت ؟ ))
السائل : ثم بالنسبة لمصر , قد صُرفت كذا مليار دولار من قبل السعودية و إمارات لسيسي ولجميع بطانته الذين وقفوا ضد هذه الصحوة الإسلامية ، و لكنك لم تذكر سوى الجانب السيء للإخوان المسلمين و الصحوة الإسلامية ، ولم تذكر أنه كان هناك عديد من المؤامرات على هذه الصحوة الإسلامية و من قبل السلفيين أيضاً  الذين كانوا لا يؤمنون بالتحزب ولكن لما علموا أن الفرصة قد سمحت لهم دخلوا في التحزب والانتخابات و دخلوا في البرلمان ،
و من ناحية التحزب فإذا كانت التحزب بدعة ، ففي الحقيقة إن حزب الجماعة الإسلامية وحزب الاتحاد الإسلامي و حزب الحركة الإسلامية وأنتم- السلفيين- إذا ننظر –إلى أعمالهم- فقط في برنامج الصدقة-للحزب الجماعة الإسلامية- و برنامج الاستغاثة في شهر رمضان قد أعطوا ملايين ديناراً للفقراء والمساكين .
فأجاب الدكتور عبد اللطيف :((هذا الفعل طيِّب))
ولا أرى أن هناك أي تضاد بين كلامي و بين كلامك أيها المحترم ، أما أن نقول اسكتوا ، والله أنا لستُ مع السكوت ، فليقال القول الحق و ليُنصح بالخير ولا يُسكت عن قول الحق ، ولأُمَثِّل لك على ذلك ، فهل السلفيون يقولون للناس اسكتوا عن الباطل؟.....
ثم عاد الدكتور إلى كلام ذلك الحزبي بعد مداخلة من أحد الحاضرين فقال : بالنسبة إلى كلام ذلك المحترم ، ففي الجوانب الخيرية أنا لا أقول إن الأحزاب الإسلامية ليس فيهم نفع وأنهم لا يفعلون الخير،كما هو مسجل من كلامي ، فكل ما يفعلونه من الأعمال الخيرية - فأسأل- الله يكتب لهم الخير ويجعله في ميزان حسناتهم ، ونشكرهم، و والله هذا فعل طيب ، فإنك ذكرتَ شهر رمضان  وذكرتَ معاونة- الإحزاب الإسلامية- للفقراء و المساكين فأي واحد ينكر ذلك ؟!!.................
وإلا لم يقل أحد إن الأحزاب الإسلامية لا يفعلون الأعمال الخيرية، و لم يقل أحد أنهم لا يقولون الحق ، فالله يكتب لهم الأجر و يجزيهم ، فالذي هو حق –لديهم- فإنهم يجزون عليها........

9-حكمه على من يقول بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية :
حيث يقول في تفسيره لقول الله تعالی [لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا] سورة المنافقون يقول:(يعني مع الأسف فعلى سبيل المثال قناة النصيحة، ما معنى تقديم المساعدات و التعاون معها؟ يعني نشر دعوة الحق و دعوة التوحيد و دعوة السنة، فهل أعداء دين الله يحبون أن يعطي أحد ديناراً لهذه القناة كي تدار هذه القناة ، و تنشر دعوة التوحيد والسنة دائماً؟ لا، لا يحبون ذلك, لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا لكي ينفضوا ولا يبقى أحد, وحتى لا يبقى دينار يعطى لموظف القناة, وحتى لا يبقى دينار لكي يصرف في مشروع ما, وحتى لا يبقى دينار لكي يعطى للمصرف الشهري للقناة, لكي ينفضوا وينهوا هذا الأمر, فالمنافقون يقومون بهذه الأعمال!!، فهذا شغلهم, ولكن هل يليق بمسلم يدعي السنة و السلفية أن يفعل ذلك؟ ومع هذا يدخل في خندق أُناس يقولون: لا يجوز إعطاء الزكاة للقناة!!, أخي العزيز أتعرف ما تقول؟! فاعرف ماذا تعني عاقبة قولك هذا؟! أنت لا تفهم ما مدى ضرر هذا القول؟!! ثم كمسألة شرعية (في سبيل الله)، يقول الله تعالى :(أنفقوا في سبيل الله) إذا لم يكن هذا في سبيل الله، فلا يوجد شيء آخر في سبيل الله!!!، فاليوم التي تُجاهد بها بالقول و الدعوة هي هذه- أي: دعوة قناة النصيحة- بفضل الله تعالى. ويقولون: والله لا يجوز مساعدة هؤلاء, أخي هذا خطير- أي عدم جواز الصرف الزكاة لقناته- وهذا في الأصل من عمل المنافق!!، أنت المسلم من أهل السنة فلا تزين لك نفسك هذا، وتقع في فخ هؤلاء دون أن تعلم بنفسك, وتضر دعوة التوحيد والسنة) المصدر: تفسير سورة المنافقون بتأريخ 8 جمادی الآخرة 1436

 5- القول بأن الخوارج  والإرهابيين و الانتحاريين والأحزاب الإسلامية كلهم نياتهم لله!!
   أ- السائل : شيخنا العزيز أنتم السلفيون في كوردستان كيف تنظرون إلى دعوة الأحزاب الإسلامية؟ هل دعوتهم لله؟ أم لجلب الناس إليهم ؟
   فأجاب الدكتور عبد اللطيف:  معاذ الله معاذ الله, هذا السؤال أصلاً خطأ يا أخي, نحن لم نشق قلب أحد, حتى نقرأ نياتهم, ظاهر نية الجميع هي لله إن شاء الله , الكل قصده خدمة الله, لا نشك في نية أحد إن شاء الله. لكن ظاهر أعمال وأفعال الجميع يجب أن توزن , فأفعالي وأفعالك أنت وأفعال الإسلاميين يجب أن توزن أيها توافق القرآن والحديث , وأيها تخالف القرآن والحديث ، فأيها كانت صواباً , نقول: هذا صواب، ونشكرهم وندعو لهم بالخير وما كانت خطأ، نقول هذا خطأ ، سواء رضوا أم لا أو اتهمونا ، والله الخطأ خطأ, وهذا لاشك فيه. [
ويقول في خطبة له يوم الجمعة : ((

    بـ -ويقول عن جماعة من الخوارج سموا أنفسهم ظلماَ و زوراَ بجند الإسلام أو أنصار الإسلام،
يقول عنهم : إن نياتهم لله وإن بعض الشباب قد انخدعوا بهم و قتلوا فأسأل الله أن يتقبلهم شهداء.
وهذه الجماعة قد كفروا جميع المسلمين في بلدنا حكومة وشعباً و استحلوا قتالهم وسفكوا دمائهم ، و أميرهم يدعى بمُلا كريكار وهو يسكن الآن في بلاد الكفار في نرويج ، فهذا التكفيري يقول عن السلفيين و عن علمائهم مثل الشيخ العلامة ابن باز و ابن عثيمين رحمهما الله و غيرهما من العلماء ، يقول عنهم بأنهم عملاء للسلاطين و أنهم كذا وكذا من الاتهامات و الأوصاف القبيحة، ويقول عن الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله : (ما خلق الله على وجه الأرض رجلاً أكثر حماقة من الشيخ ربيع!!!)، ويقول: ( والله إن ربيع بن هادي المدخلي أسوء من كلب الصيد) ويقول: (ربيع يقيءُ مثل الكلب، الكلبِ الذي ذكره الله تعالى في سورة الأعراف: {فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}: ١٧٦)، ويقول: (إن المدخلي عقله جامد، و أوقف عقله، وعقله عميلٌ للآخرين).
ومع هذا كله لم نسمع من الدكتور عبد اللطيف ولم نقرأ له ردّاً على هذا الجاهل ، بل يعتبر هذا الجاهلَ أخاً له ، فعندما سأله أحد الإعلاميين في إحدى البرامج على شاشة قناة فضائية :((..................))

12-يقول في خطبة الجمعة من خطبه السياسية: ( إن أغلبية الحكام يسعون لدخول جهنم).
حيث يقول :
أنتم حريصون ومصرون على كسب الأمارة, والذي بيده الأمارة مُصر على البقاء عليها, والذي لا يملكها يحاول أن يحصل عليها ويقاتل من أجلها, الكل يقاتل, ولكن لا يعلم أغلبهم أنهم يقاتلون للنار-لدخول جهنم-, قسماً بالله يقاتلون لدخول جهنم, قتالهم من أجل الكراسي وليس من أجل مصلحة الشعب وسعادته, قتالهم من أجل الكراسي وليست المنافسة من أجل دخول الجنة. لذلك نصيحتي لهم هي أن لا تنافسوا من أجل الكراسي والسلطات,فكل من بيده السلطة سواء كان في أي مرتبة  من أعلى مرتبة السلطة إلى أدنى مراتبة, فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول: (إلا من أخذها بحقها وأدی الذي علیه فیها) إلا من أخذها بالحق هو يستحقها, يستحق أن يستلمها - الحكم  وإذا استلمها يؤدي الذي عليه فيها ويطبقها.
تنبيه : إن الدكتور عبد اللطيف قد أصبح جلّ خطبه ومحاضراته ولقاءاته التلفزيونية حول السياسة والكلام حول الحكام وظلمهم وذكر مساوئهم , لذلك ترى كثيرا من الحزبيين و التكفيريين يثنون عليه ويمدحونه .
فإن دعت الحاجة إلى ذكر الأدلة والبراهين على ذلك فنحن مستعدون لذلك بإذن الله تعالى.

7- مناقشة ملا جليل دهوكي(وملا جليل هذا لايرى تبديع محمد حسان وأبي إسحاق الحويني بل يرد على من يبدعهما)(له واتس أبي دكتور هيوا)
عبدالجليل دهوكي بعدما يقول أن الأشاعرة و الإخوان هم من أهل السنة, يناقش مع أبو عبدالحق وأخيراً يقول: (أترك الأشاعرة، أنا أقول: كلام الأخير، نحن جئنا هنا لكي نجمع الشباب على المنهج السلفي، لا تنظر إلي مثلا أنا أقول: أن الأشاعرة من أهل السنة أو من أهل البدعة، لا تنظر الى هذا الشيء، انظر الى عقيدتي، عقيدتي هو عقيدة أهل السنة و الجماعة، أنا أقول مثل ما يقول أهل السنة و الجماعة ، انا اعمل و ادرس واعلم الشباب مثل عقيدة أهل السنة و الجماعة أم اخالفهم؟ اذا وجدتني مخالفا في الأشخاص، في المنهج، لا الفرقة وأنت تخالفني في هذا الشيء, لا نجعل هذا الخلاف على هذه الفرقة على هذا الشخص يسبب فرقة و اختلافاً وتباغضاً و تهاجرا و تبديعا بين الإخوة السلفيين, هذا الذي أراه و هذا الذي جئت من أجله, إن كنت اقتنعت بهذا فلنعمل سوياً في دروسنا و نقول لشباب أيها الإخوة : لا تجعلوا فلان لأنه يبدع فلانا أو لا يبدعه, لا تجعلوه عدولا لك و مبتدعا). أبو عبدالحق: ( أخي الحبيب هذا الكلام عام لا بد من التفصيل و تخصير) عبدالجليل : ( جئنا بالمثال جئنا بعلي حسن جئنا بمحمد حسان) أبو عبدالحق: (جئنا بحسن البنا جئنا بالأشاعرة) عبدالجليل: ( جئنا بالكل، أنا اختلف معك وانت تختلف معي) ابو عبدالحق: ( لو تختلف معي، و انا اختلف معك، فعلا كانوا من أهل السنة و الجماعة، لا بأس) عبدالجليل: ( اختلف الشيخ عبيد مع الشيخ ربيع، اختلف الشيخ الفوزان مع الشيخ ربيع على الشخص، اختلف الشيخ عبدالمحسن العباد مع الشيخ ربيع على الشخص، اختلف الشيخ الفوزان مع الألباني في فرقة ولكن لم يلزموا اتباعهم , ولم يلزموا طلابهم و لم يلزموا السلفيين بقولهم) ابو عبدالحق : و انا ما ألزم الناس بقول أحد عبدالجليل : انت تلزمني و الله تلزمني. ابو عبدالحق : الزمك بالدليل يا أخي. عبدالجليل: نحن نبغض هذا الفكر؛ أن ألزم الطلاب على هجر من لم يكن مثلهم ابو عبدالحق: انا أبغض من لم يكن منهجه ليس كمنهج الشيخ الإسلام ابن تيمية. عبدالجليل: والله الشباب لا يتكلمون مع من لم يبدع علي الحلبي، لا يتكلمون معهم، ويرونهم مبتدعا ولايسلمون عليهم ويبغضونهم ويسمونهم مبتدعة مميعين ابو عبدالحق: أما عن نفسي أنا لست هكذا. عبدالجليل: انا لا اتكلم عن نفسي و عن نفسك، انا اتكلم عن الشباب، الآن انت لست هكذا، وانا الحمد لله لست هكذا. فلنتفق على إلقاء المحاضرة وتصويرها أو تسجيلها بالصوت: انت تقول انا و الشيخ عبدالجليل مختلفيين على بعض الأشخاص أو على بعض الفرق, ولكننا إخوان. ابو عبدالحق: نعم، على الفرق ليس بجيد عبدالجليل: نعم، اختلفوا على الأشخاص، لاتذكروا الفرق، قل أن انا و ملا عبدالجليل مختلفيين على الأشخاص هذا الشخص يبدعه العلماء وهذا الشخص نفسه لا يبدعه بعض العلماء الأخرين، فأنا على راي من يبدعه و ملا عبدالجليل على رأي من لا يبدعه و نحن الحمد لله اخوة و متحابين و نحثكم على هذا الشيء، ان لا تبدع بعضكم بعض، لا تهجروا بعضكم بعض، لا تبغض بعضكم بعض لا تبدع بعضكم بعض بسبب هذا الفعل، هذا يكون يعني كلام مسجل مرئي أو صوتي على هذا الشيء. ابو عبدالحق: ازيد على ماذكرت، أقول : أما فلان و فلان و فلان لاشك أنهم انحرفوا وإن قالوا أنهم على منهج السلفي، ولكن الذي لا يبدعهم ولكن يخصمهم ولا يشجع الناس الى التعلق بهم، هذا لا نبدعه ولا نهجره. عبدالجليل: لا تقل لا نبدعه و لانهجره، أقول: لا تبدعه أيها الشباب، هؤلاء الأشخاص انا أراهم المنحرفين عن الجماعة ويراه فلان أنهم غير منحرفين، وهذا قال به العلماء و هذا قال به العلماء، أيها الشباب أيها السلفيين لا تختلفوا مع البعض في مثل هذه المسائل. ابو عبدالحق: ان كنت كذلك تقول، لابد ان يحترم هؤلاء ولاتصفهم بالشدة. عبدالجليل : وهل قلنا غير ذلك؟ عبدالجليل: في نظر هؤلاء علي حسن و امثاله مبتدعة ومن لم يقل مبتدعة فيبدعونه. ابو عبدالحق: طيب ، إن شاء نعالج بإذن الله تعالى، أمرأخر ما قولكم أو هل حذرتم من القناة النصيحة؟ عبدالجليل: لا.



فديو للشيخ عبداللطيف السلفي سابقا ..





8-كلامه حول الفرقةالحدادية:
أ-تأريخ الرد على الفرقة الحدادية
بـ: من هم الحداديون وماهي أبرز صفاتهم عنده؟
فتبين أنه لايقصد الحداديين الأصليين إنما يقصد السلفيين المخالفين له
جـ : من هم السلفيون وماهي أبرز صفاتهم عنده؟
قالوا انه مبتدع؟ لابأس ننتظر عسى غداً إن شاء الله، ثم يذهب جماعة ثانية، نجمع مجموعة من الأكاذيب عسى أن يكون شيئاً، يرتاحون بهذا يرتاحون بإخراج الناس من السلفية الى البدعة، لذا يا اخوة لابد ان نعرفهم وكيف تعرفهم؟ من طريق اهل العلم، فلننظر الى الصفات التي تكلموا عليها في الحداديين عبارة عن ماذا. حتى لا تنخدغ ولو ادعى انه سلفي ليس بالأدعاء، رب قاريء للقرآن والقرآن يلعنه، يقرئ القرآن والقرآن يلعنه، وقل انت انا سلفي وادعى السلفية والسلفية تلعنك وتتبرء منك كيف انت سلفي!! الخوارج الذي يفعلونه يفعلونه باسم الإسلام والإسلام بريء منهم). تراك 4 ( وسيأتي انهم عندهم تدرج، ربما بعض الناس يقولون كيف ذلك!! اين هم يعادون الشيخ ربيع اين هم يعادون الشيخ عبيد، اقول القضية تدرج من جهة وخوف من جهة اخرى، هو ليس برجل وجريء ان يعلن دفعة واحدة ان فلان غلط وفلان غلط، على سبيل المثال اسأل كل الحداديين في كردستاننا قل ان الشيخ ربيع اصاب أم أخطأ في تزكيته لعبداللطيف؟ ماذا يجيبون؟ اخطأ اخطأ اخطأ كلهم يقولو ذلك، قل تعال صرح بهذا، جبان لا يتجرئ، ان يفعل هذا لا يتجرئ ان يفعل هذا، اذا الذي يخفه شيء آخر، اما انهم راضون بالعلماء لا، انه راض على العالم عندما يوافق هواه ونفسه. تراك 5 ( الوجه الثاني السرية الشديدة في واقعهم، هذه السرية فعلاً، والله انا الآن اشعر بهذه السرية ما كنت اعرف اما الآن نرى انهم مثل خيوط العنكبوت يجتمعون الى بعض، ثلاثة واربعة في زاخو وبعض في اربيل وواحد او اثنان من حدثاء الأسنان في رانية، ومنبع الزنجار في جمجمال ومن ثم اذهب الى كركوك، يتعاونون مع بعض يتفقون مع بعض ويجتهدون....) تراك 6 (اتوني مرة بكراسة كهذه على اساس ان فيه اسماء دعاة اهل البدع في كردستان في كردستان او في محافظة اربيل كلها اليس كذلك؟ الأكثر في اربيل والله لا ادري كم عددهم نسيت ما ابقوا فيه احد سبحان الله فهمت جعلوا كلهم في قائمة ثم تعال وانشر هذه، فلان كذا وفلان كذا وفلان كذا، قل لي تفعل اي شيء بهذا وتنوي اي شيء بهذا؟ تخدم ماذا؟ نحن نقول للمبتدع مبتدع ونحذر من المبتدع، لكن يجب ان يكون بالحكمة والعقل والمصلحة والعلم). تراك 7 ( تسترهم ببعض علماء اهل السنة مكرا وكيدا، طبعا انهم يتسترون ويسترون عن وجههم الحدادي حتى لا يعرف احد انهم حدادية بماذا؟ حتى يدخلوا ذراع بعض من علماء اهل السنة لأنهم اذا لم يفعلوا هذا لا يصدقهم احد اذا لم يفعلوا كذلك لا يلتف اليهم احد يفعلون هذا حتى يروجوا لكلامهم مثل حداديوا بلادنا كردستان يقولون نحن ننتظر كلام العلماء، حاشا وكلا انكم تكذبون متى انتظرتم كلام العلماء، هل بقي شيء من اللأدبية لم تفعلوه، متى انتظرتم العلماء، ثم عندما يقولون ننتظر العلماء على اساس اننا متصلون بالعلماء، كنت عند الشيخ عبيد حفظه الله قلت يا شيخ تعرف فلان وفلان وفلان في كرستان قال لا والله يا ولدي لا اعرف هؤلاء تبين ان هؤلاء كلهم نكرة يعملون لشخص آخر هو له اهدافه فهمت يستعمل هؤلاء يترجمون له كلامي بالخطأ ببتر النصوص وضفوا له اناس كثيرين، سبحان الله ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد الله سبحان وتعالى اعد ملائكة نتكلم بأي شيء يكتبه الملائكة، فهم لا سامح الله ان يكون لي لقاء او كلام او اخطب في التلفاز إلا وضع الحداديون لي رقيب عتيد رأسا و فوراً يترجمونها وفي الغد اوصلوها الى العلماء، وكيف اوصلوها الى العلماء بالشكل الذي يريدونه، يعني هذا الكتاب الذي عندنا ( قذائف الحق الدامغة) اظهرت فيه كل الأكاذيب والبهتان على اساس أني قلت كذا وقلت كذا يعني كلها كذب) تراك 12 ( الآن ذاك الرأس الحدادي الجمجالي هو هوشيار....) تراك9 ( حدثني اليوم شخص عن الحداديين، يوجد حدادي فاشل في جمجمال طبعا كلكم تعرفونه الذي هو هوشيار هذا كذب مجموعة من الأكاذيب في صوتية أني لم اسمعه الى الآن نقلوه لي لكن ليعلم القريب والبعيد من الآن فصاعداً نذكر الحداديين بأسمائهم).

أخي عبد الله ربط هذا الكلام بالحدادية مشكل لأن الحدادية يبغضون علماء السعودية ويطعنون فيهم وخاصة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي وكذلك الشيخ عبيد الجابري حفظهما الله وجميع علماء أهل السنة.
والظاهر أن الشيخ يتكلم عن تصور معين ولكن هذا ليس كافيا في التعميم
بل هذا الكلام وفقك الله ممكن أن يستغل ويستدل به المخالف كأصحاب محمد الإمام وعبد الرحمن العدني والحجوري والمغراوي وغيرهم.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=155326&st=0&p=721352


رةدیكی كورتی دةدةمةكة تا لة سحاب دایكرم توش شتیك بنوسه با بلاوی بكةةمةوة


السلام علیكم نرجو التصحیح والتدقیق هذا المقطع یقول ابو عبدالحق:یقول؛ (كیف یقوم داعش بذبح المسلمین ویظن ان هذا یقربه الي الله، كذلك المتشدد بإسم المنهج السلفي یطعن في الأساتذة و الدعاة السلفیین ویظن انه يخدم منهج رسول الله، لذلك ان فتنتهم-اي الحدادیین-اشد واكبر من فتنة داعش) جلسة باني مقان بتأریخ 1436 تراك رقم 2 ( ليلة الأمس كنا في كركوك الأستاذ زانا و الأستاذ محمود كانا جالسين فقال الأستاذ محمود يوجد شخص من هؤلاء الجهال الحدادي الرويبضة في رحيم آوى لا أدري اين يخطب في أين؟ رحيم آوى ما اسمه؟ دانا، هو والحداديون الذين حوله، قالوا يارب يا الله لانريد أي شيء فقط لو بدع عبداللطيف، يدعون يدعون، عندها يستريحون، كما أن شخصا من داعش يرتاح عندما تقول الناس كفار خرجوا من الدين وقتها يرتاح) تراك 3 ( يرتاحون عندما يسمعون، بالله عليك العلماء قالوا شيئاً؟ ما قالوا شيئاً؟ ما



9-وصفه لمن جمع أخطائه بأنه يتتبع عورات المسلمين(دانيشتنه كه ي زه رايه ن) له كه ل ئه وه ي باني مه قان
10_لايزال يصاحب أحمد الشافعي الصوفي الإخواني الأشعري الذي شارك في مؤتمر التقارب بين الأديان و المناهج بإيران)
العنوان: مؤتمر الامام الشافعي للتقريب بالنسبة للمؤتمر فهو باللغة الفارسیة نقله شبكة (تنا) الاخباریة الایرانیة عنوان: مؤتمر الامام الشافعي في مدينة سنندج الایرانية بتأریخ 12/10/2015 احمد الشافعي مع محمد حسیني شاهرودي مندوب خامنئي في محافظة كردستان

لقد حان ISIS لمواجهة المسلمين قال علماء أهل السنة سنندج Ayrna- مجلس Aftay السليمانية العراق المتطرفة من الشيعة والسنة والمسيحيين والمسلمين أو العرب والأكراد والفرس لا فرق، فإنها قد حان لتدمير صورة المسلمين. لقد حان ISIS لمواجهة المسلمين وقال التقرير Mamousta أحمد الشافعي الأحد أمام الكونغرس الإمام الشافعي (RA) في لعنة تواجه العالم مع ويلات إيزيس والتي تأتي في القتل وسفك الدماء. وأشار إلى أن حبيب السجين الإمام الشافعي والإمام التعايش مسلم، قال الإمام الشافعي الفقهية، والتي سيتم تعارض أي شكل من أشكال التطرف والعنف وجميع العلماء ورجال الدين هذا القانون يدين كل أشكال التطرف والعنف. وفقا لمسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإطلاق تقديره لهذا المؤتمر، ونحن نأمل أن يكون هذا المؤتمر هو الوحدة الأساسية للصفوف المسلمين. قال الناس يقدرون دائما للجمهورية الإسلامية كردستان إيران وشعب هذا البلد. وأضاف أنه في وقت الشدة وتشريد الناس في كردستان العراق خلال الإبادة الجماعية الانفال والاسلحة الكيماوية، البلد الوحيد والشعب الوحيد الذي فتح أبواب منازلهم للإيرانيين. لم يعتادوا. وأضاف أن المؤتمر هو عامل مهم لتقديم حياة الإمام الشافعي (RA) لجميع المسلمين، ونأمل أن تستمر. عقدت قبل مؤتمر الإمام الشافعي (RA) بمشاركة 800 شخص من رجال الدين والعلماء والأئمة محافظة، ومجموعات مختلفة من الناس و40 بارز كردستان العراق رجال الدين لعنة الأحد في الملعب. في قمة للمؤتمر احتفل ثلاثة مؤلفين. بانيه، ويقع في سنندج 242 كم غرب Ast.k / 2 7351/6108/1904


11- غلو أتباعه فيه وإقراره لهم على ذلك , ودفاعه عنهم
9-غلو أتباعه فيه و ولائهم وبرائهم عليه و إقراره لهم على ذلك !!
و هذه نموذج من غلو أتباعه فيه وإقراره لهم على ذلك :
في إحدى محاضراته المباشرة على شاشة قناته الفضائية  ، أرسلوا له رسالة بعد انتهاء المحاضرة و قرأها هو بنفسه ، فقالوا له :((أنت أحمد بن حنبل الكردي))أو كلاماً نحوه ، فبدلاً من أن ينكر عليهم ، قال : (( هذا حُسْنُ ظنهم بي ))بتأريخ 1436 هـ
و أتباعه ينشرون عبر رسائل الجوال :((الدكتور عبد اللطيف كأحمد بن حنبل من أحبه فهو صاحب سنة و من أبغضه فهو صاحب هوى )).

-ويقول أبو حمزة موفق الجبوري :((إن الطعن في أبي عبد الحق طعن في الدعوة السلفية )).
ويقول موفق الجبوري : (( إن ما نقله مراقب قناة النصيحة عن الشيخ الربيع في حق أبي عبد الحق من أن زمام الدعوة بيد فضيلته في العراق ، يقول : هذا النقل صحيح عن الشيخ ربيع للأدلة و القرائن على ذلك ، وإذا كذبها  الشيخ ربيع فيحمل على  (من حدث و نسي!!).
بتأريخ 1436 هـ
- ويقول أيضاً موفق الجبوري : (( إننا نعامل الدكتور عبد اللطيف بالفضل ,  ولو عاملناه بالعدل لمَا كنّا نسلم عليه ))
والشاهد على ذلك هو :
1- الأستاذ كَامَرَان خالد    إمام وخطيب جامع الخديجة الكبرى في مدينة جَمْجَمَال .
2- الأستاذ بَهْجَتْ وهاب    إمام وخطيب جامع آشْتِي في مدينة جَمْجَمَال .
3- الأستاذ يوسف رشيد      إمام وخطيب الجامع القديم الكبير في مدينة جَمْجَمَال .

-وكما يقول أحد خطبائهم وهو يتكلم عن تحريم الغيبة ، وهو لا يزال يخرج على شاشة قناة النصيحة وله خطب ومحاضرات في  هذه القناة.
يقول : ((سمعتَ كلاماً بأُذنك  و قلته  بلسانك ونشرته بين الناس ﭽ ﮩ                   ﭼهذا فعل عظيم ،إذا أردت أن تسقط مسلما أو تخدشه في عرضه وشخصيته هذا الفعل ليس بقليل ، فكيف إذا كان هذا الشخص له مكانة وعلم وشخصية خاصة ، فهذا تَكَلُّمٌ على الدين في الحقيقة !! لذا فإن هذا خطير جدا  !!!
ويقول : و الذي أريد أن أذكره كما قلتُ لكم في البداية  دفاع عن أخ لنا ، مع الأسف نرى كثيراً من الناس  يظلمه ويتكلم فيه و يبهتونه و يريدون أن يشينونه بأي وجه كان ، وهو الأستاذ المحترم المحب الأستاذ عبد اللطيف حفظه الله
والذي يتكلم في هذا الرجل هم ثلاثة :
1-رجل مُلْحِد  و مَنْ لادِينَ له.
2-و رجل مبتدع و خرافي وقبوري وحزبي .
وكلامنا ليس في هؤلاء ،هؤلاء يتكلمون بما يريدون ولا يستطيع أحد إسكاتهم .
3-رجل وهو حقاً حاسد وحاقد ومتخاذل، وكلامنا في هؤلاء ، وما هي نصيحتي لهؤلاء؟ نصيحتي لهؤلاء هي :
إن هذا الشخص الذي تتكلم فيه أنت هو صاحب علم ، وقد زكاه العلماء  بالعلم والتقوى والمنهج الصحيح ، لذا نحن يجب علينا أن نلتزم كلام العلماء ، أمثال الشيخ الربيع والشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد بن هادي المدخلي والشيخ صالح السحيمي وغير هؤلاء من كبار العلماء.....
ولهذا نحن نعتقد أن هذا الرجل-عبد اللطيف-صاحب علم وهو على منهج صحيح ، ومن تكلم فيه أنا أطمئنكم يا إخواني بأن هذا الشخص إما مبتدع وأما ملحد وأما حاسد !!
ويقول : وأي شخص باسم السلفية أو بأي اسم آخر تكلم في الشيخ حتى لو لم يقله بلسان  المقال لكن بلسان الحال يفهم منه أنك تتكلم في المنهج السلفي  والكلام في قناة النصيحة وفي الأستاذ عبد اللطيف وباقي الأساتذة الذين يظهرون على القناة ، هو تَكَلُّمٌ على المنهج السلفي-أي: طعن في المنهج-  ، وهذا تشويه للمنهج السلفي لا غير !!!))
ويقول : ((يقول أبو حاتم لابنه : إذا رأيتَ الرجل يحب أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ،
فكذلك أنا أقول : إذا رأيتَ الرجل يحب أبا عبد الحق عبد اللطيف بن أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ، و إذا رأيت الرجل يبغض أبا عبد الحق و يتكلم عليه بالباطل فاعلم أنه صاحب هوى .!!)) بتأريخ 1436 هـ
وهذه إحدى الرسائل التي ينشرونها ، وهي من أحد دعاتهم :






ويكتبون في الفيس بوك (شيخ الإسلام عبد اللطيف)  أو(عظيم العراق )أو( الشيخ العلامة المحدث ،) دون نكير عليهم من الدكتور عبد اللطيف !!
بل وصل بهم الحال إلى أن بدءوا يكتبون قصائد  يمدحون فيها الدكتور عبد اللطيف و يبالغون في مدحه إلى درجة أن كل من عاداه فهو منحرف عن السنة و سَيَسْقُط ،ويُنشدونها مع ألحان الموسيقى .
كما يقول شاعرهم في مطلع قصيدة له يمدح فيها الدكتور عبد اللطيف : ((في عِلْمِكَ وعِرْفَانِك أَرَى هِلالَ القَرْنِ الجديد)) وهذا يدل على أنهم يرونه أنه مجدد هذا القرن!!
بل بدءوا ينشرون الرؤى و المنامات  عن أناس مجهولين ، ويصورن ذلك الشخص بالفيديو على أنه قيل لهم في المنام : (اتبعوا الدكتور عبد اللطيف أو أن الحق مع الدكتور عبد اللطيف  أو أنه هو وقناته الفضائية على الحق وغير ذلك ....).
جـ - وعندما رجع الدكتور من العمرة التي اعترف فيها أمام العلماء بأخطائه و وعد بأن يتراجع عنها ، و بعد مرور عدة أيام على سكوته و عدم التراجع  قام  الشيخ ربيع-حفظه الله- بنشر مقالة أعلن فيها اعترافَ الدكتور عبد اللطيف بأخطائه
فقام أحدُهم و كتب  مقالة بعنوان: ( إلى مرتزقة الرجل الكَعْبِي)- ويقصد بالرجل الكعبي-  : رائد آل طاهر-.
وقال فيها :
(( أيها المسلمون الأحباء ، مرض من الأمراض التي تظهر بين المسلمين مرضُ النفاق الذي يظهر فيها الإنسان بوجهين!
وأوضح لكم بعض النقاط حتى يتبين لكم نفاق الحداديين ، ولتعلموا إلى متى هم منافقون وسود الوجوه)أي : يقصد السلفيين المخالفين للدكتور عبد اللطيف).
١-إذا تسأل الحداديين في كردستان : ما حال الشيخ حمدي رحمه الله عندك؟فيقول لك:عالم من علماء أهل السنة.....
ولكنه في الباطن يَعْتبره مبتدعا ولا يرضى أن يُتَكَلَّم معه بأدب...!
-2إذا تسأل الحداديين : من أين أكملتَ الدراسة؟
فيقول في جوابه أكملتُ- الدراسة- في معهد مختلط..
ولكنه في الباطن يعتبر هذا الفعل خطئاً منهجيا
ففي هذه الليلة أكتبُ لكم نقطتين إن شاء الله ، وسأكتبُ كل ما خَفِي لكم حتى تعلموا أن هؤلاء إلى مدى هم منافقون وسود الوجوه.
والمكتوب الذي نشروه الليلة ذُكِرَ فيه وجهاً واحداً فقط(ويقصد بالمكتوب : المقالة التي نشرها الشيخ ربيع حفظه الله  وقال فيها : جاءني  الدكتور عبد اللطيف واعترف بأخطائه وعليه أن يتراجع عنها تراجعاً واضحاً) ولم يُذكر فيه الوجه الآخر الذي كذبوا فيها ٣٧ كذبة في ٢٧صفحة على شيخنا د.عبد اللطيف أحمد حفظه الله.
وانتظروا كشف نفاق الحداديين، حتى نعلم أن ما كتبوه في هذه الأوراق ، هل بإمكانهم أن يقولوه صراحة؟!))
كتبه شهاب أحمد(مراقب قناة النصيحة ، والمشرف على صفحة الدكتور عبد اللطيف في الفيس بوك ) جمادى الأول /1436 هـ.






................................................................................


۱۳-فەتوادان بۆ کارمەندانی کەناڵەکەی کەبڕۆن بۆ دەورەی فیربوونی کامیرەوانی و بیژەری،بە تیکەڵاوی ئافرەتی سافیرە....!!


۱۵ــ تهدید وضرب السلفيين المخالفين لهم...........


۱٦-إخراخ الخطباء السلفيين من مساجدهم وجعل التكفيريين مكانهم، بحجة أنهم مخالفون للدكتور...!

۱۸-فتح باب التبدیع للشاب الهمج الرعاع أتباع كل ناعق.....





بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من الدكتور عبداللطيف(حفظه الله)
(رئيس البلاد مثل احد هذين الأبوين)
أسباب الازمة الاقتصادية وموقف المواطنين
استدعي في يوم الثلاثاء الموافق 2/2/2016 جماعة من مشايخ إقليم كردستان من قبل وزارة الأوقاف وكنت واحدا منهم لقصد الجلوس مع رئيس الإقليم ونائبه في قاعة الشيخ سعد الله في أربيل
وفي هذه الجلسة تكلم المحترمان رئيس الإقليم ونائبه عن الأسباب الأزمة الاقتصادية الحاصلة في إقليم كردستان  مجموعة في عدة نقاط
1-انخفاض سعر النفط
2- قتال الداعش
3- مجيئ اللاجئين
4- زيادة نسبة الموظفين في إقليم
5- سبب عدم علاقة بغداد معنا(الحكومة المركزية)
وبعدها طلبا من المشايخ أن يكون دورهم أن تهدءة الناس وبعدها تكلم بعض المشايخ ، وأنا أيضا تكلمت ببعض الكلام وهذا ملخصه
قلت مثل رئيس البلاد إذا أصابه الفقر والإفلاس تجاه شعبه مثل والد ليس في استطاعته نفقة عائلته بسبب الإفلاس ، لذلك في الواقع فإن الأولاد ينظرون إلى شخصية أبيهم و إلى مدى صدق وحرصه معهم ،وأسباب إفلاس أبيهم الذي هو واحد من هذين الحالين
1-إذا كان أبوهم صادقا معهم وكان حريصا على أولاده ولم الإفلاس بسبب خطئه ، بل كان سبب ما أصاب والدهم القضاء والقدر، فمثلا أن أباهم ساق سيارة واصطدم به سائق لا يحسن السياقة و ألحق بسيارة والدهم ضررا كبيرا ثم تركه ، وبسبب ذلك تراكم على أبيهم دين كثير ، ويجعل مصاريف أولاده اليومية لتصليح السيارة ، ففي هذه الحالة فإن أولاده يصبرون عليه ،
2- وإذا كان أبوهم غير صادق مع أولاده ولم ينفق عليهم لأنه يدخن وللأفعال السيئة وشرب العرق واصطدم بسيارته سيارة شخص آخر وهو حالة سكره ،وصار هذا سببا لتراكم الديون عليه ففي هذه الحالة في الواقع فإن الأولاد لا يحبون والدهم ولا يصدقونه ولا يصبرون عليه ، وكذلك رئيس البلاد مثل أحد هذين الأبوين
لذا أيها الأعزاء يا رئيس الحكومة ونائبه لا تفعلا مثل الوالد الثاني واتقوا الله واعملوا أن من الصعب أن يصبر الشعب على المجاعة التي أنتم سببها
لذلك إذا كنتما أنتما السبب فتخليا عن منصبكما و سلماه لشخصين آخرين ، و كنتم مثل الوالد الأول ، فيكون الشعب مشاركا لكم في همومكم يصبرون على الراتب وعدم الخدمات ،وبعد ذلك قلت : الآن يوجد اتجاهان لتصنيفكم و تحديد سبب الأزمة الاقتصادية:
-الاتجاه الأول : الذي يتبناه بعض الأحزاب و المشايخ و الكتاب ويمشون عليه هو