الأربعاء، 6 أبريل 2022

فتاوى الالباني.. الشاذة !!!

 فتاوى الالباني.. الشاذة والمبكية.

ومن أشهرها أن الإستمناء وهو إخراج المني باليد أو بتقبيل الزوجة وضمها في نهار رمضان لا يُفطر وليس عليه قضاء ولا كفارة
هذا قليل من فتاويه الشاذة؛:



▪عصمة الأنبياء ليست عصمة مطلقة
(فتاوى الألباني جمع عمرو وعبد المنعم سليم رقم الصفحة 18 طبعة الأولى دار الضياء مصر)
▪الأنبياء والرسل يرتكبون صغائر الذنوب والمعاصي
(المرجع السابق ص 29 و30 )
▪يجوز أن ينسى الرسول صلى الله عليه وسلم الآيات التي بلغها للناس
(المرجع السابق ص 30 و31)
▪القول بجواز الزنا على النساء النبي صلى الله عليه وسلم
(سلسلة الأحاديث الصحيحة حديث رقم 2507 مجلد 6 ج1 ص 26 وما بعدها طبعة الأولى مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪المطالبة بهدم القبة النبوية وإخراج قبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من مسجده
(تحذير الساجد للألباني ص 98 وما بعدها ط 3 المكتب الإسلامي بيروت )
▪الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ليس هو أفضل الخلائق عند الله
(التوسل أنواعه وأحكامه للألباني تنسيق محمد عيد العباس ص 149 ط الأولى الشرعية مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪والدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أهل النار
(صحيح السيرة النبوية للألباني ص 23 وما بعدها ط الأولى المكتبة الإسلامية الأردن )
▪تحريم التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم
(أحكام الجنائز وبدعها الألباني ص 266 و264 ط 4 المكتب الإسلامي بيروت، وكتاب التوسل وأنواعه وأحكامه للألباني )
▪المطالبة بعدم مدح النبي صلى الله عليه وآله وسلم واطرائه
(التوسل أنواعه وأحكامه ص 80 )
▪تحريم السفر لزيارة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
(أحكام الجنائز ص 265)
▪عدم جواز تلقين الميت
(المرجع السابق ص 243)
▪منع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
(فتاوى الألباني في المدينة والإمارات ص 155)
▪ تحريم تقبيل المصحف الشريف وجعل تقبيله من البدع والضلالة
(رسالة كيف يجب علينا أن نفسر القرآن للألباني ص 28 1 ط 1 المكتبة الإسلامية الاردن )
▪قول صدق الله العظيم بعد القرآءة القرآن من البدع
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 263 )
▪على أهل فلسطين أن يغادروا بلدهم وتركوها للمحتل الصهيوني
(فتاوى الألباني، عكاشة عبد المنان ص 18 طب دار الجيل بيروت )
▪الانتفاضة الفلسطينية على المحتل الصهيوني عمل محرم وغير جائز
(سلسلة أشرطة الهدى والنور للألباني )
▪تحريم الدعاء للغزاة والمرابطين والمدافعين من قبل خطيب الجمعة
(الأجوبة النافعة عن أسئلة مسجد الجامعة للألباني ص 72 المكتب الإسلامي بيروت ط2)
▪لا يجوز تقبيل يد الأب أو الأم بل هو من البدع
(قاموس البدع مستخرج من كتب الألباني، إعداد مشهور السلمان وأحمد الشكوكاني ص 718 ط3 دار البخاري قطر )
▪لا يجوز للمرأة التي نبت لها لحية أن تحلقها
فتوى مسجلة بصوته وأكدها أبو إسحاق الحويني في محاضرة له مصورة بالفيديو في موقعة على شبكة الإنترنت
وراجع فتاوى الألباني جمع عمرو عبدالمنعم سليم ص 248 في الحاشية )
▪لا يجوز للمرأة كثيرة الشعر نتف الشعر من ذراعيها ولو استقبح زوجها ذلك
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 249 )
▪أصل إدخال المرأة الحامل للمستشفى للولادة لا يجوز القول بجوازه مطلقاً
(المرجع السابق ص 262 )
▪حلق الشارب أمر منكر
(المرجع السابق ص 146 )
▪لا يجوز للمصلي التزام قراءة سورة الجمعة وسورة المنافقين في صلاة العشاء في ليلة الجمعة
(سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم 559 ج2 ص 35 )
▪ لا يجوز تخصيص شهر رجب بالصيام
(قاموس البدع ص 721 )
▪لا يجوز التهليل والتكبير والتسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم جهراً أمام الجنازة وهو بدعة في الدين
سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم 416 ج1 ص 606 ط2 مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪قراءة الفاتحة للموتى وطلب قراءة الفاتحة على روح فلان بدعة والقراءة لا يصل ثوابها للأموات
(أحكام الجنائز ص 256 إلى 259 ط4 المكتب الإسلامي بيروت )
▪لا يجوز تعزية ذوي الميت عند القبور ولا يجوز الاجتماع في مكان أو ديوان لتقديم التعزية ولا يجوز تحديد التعزية بثلاثة أيام
▪نقش اسم الميت وتاريخ الوفاة على القبر امر محرم
(أحكام الجنائز ص 255 )
▪ الاستمناء لا يفطر الصائم ولا يبطل الصوم
(تمام المنة للألباني ص 418 ط 5)
▪منع الاحتفال بليلة الإسراء
(قاموس البدع مستخرج من كتب الألباني إعداد مشهور السلمان ي وأحمد الشكوكاني ص 718 ط3 دار الإمام البخاري قطر )
▪تحريم استخدام المسبحة في تسبيح الله
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 161 )
▪لبس البنطال حرام سواء للرجال أو النساء
(المرجع السابق ص 150)
▪اتخاذ يوم الجمعة عطلة بدعة
(الاجوبة النافعة ص 65 ط2 المكتب الإسلامي بيروت)
▪لا يجوز للإنسان أن يشرب وهو قائم
(السلسلة الصحيحة حديث 177 ج1 ص 34 )
⏫وغيرها كثير من فتاويه الشاذة عن الأمة
البصير يدرك بعد ذلك أن هذا الدجال ليس له صلة بالعلم وأهله إنما هو يدعي العلم
فيبغي أن نحذر الناس من علمه ومن تصحيحاته وتضعيفاته للأحاديث النبوية لأن علمه منقطع السند وما أخذ عن العلماء والشيوخ.

حكم الصيام للمريض

 ***** حكم الصيام للمريض ****


المرض يختلف شدة وضعفا فهو على أنواع :
أولا :- المرض اليسير:
وهو أن يكون المرض يسيرا لا يؤثر فيه الصوم، مثل الزكام، أو الصداع اليسيرين، أو وجع العين ، وما أشبه ذلك، فلا يجوز له أن يفطر، وهذا قول الجمهور من الحنفية، والمالكية ، والشافعية ، والحنابلة .
===========================================
ثانيا :- المرض الشديد:
وهو الذي يضر الصائم ويَخاف معه الهلاك .
إذا كان المرض يضر بالصائم، وخشي الهلاك بسببه، فيجب عليه الفطر ، وهذا قول الجمهور من الحنفية ،والمالكية، والشافعية ،والحنابلة.
وإن صام في هذه الحالة صح صومه، لكنه قد فعل مكروها؛ لما يتضمنه من الإضرار بنفسه، وتركه تخفيف الله تعالى، وقبول رخصته.
قال تعالى(( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ))
قال ابن نجيم : ... إلا إذا خاف الهلاك فالإفطار واجب .
قال خليل فى مختصره : ووجب أن خاف هلاكا، أو شديد أذى.
=========================================
ثالثا :- المرض المتوسط:
وهو ما بين الحالتين السابقتين :
فقد اختلف الفقهاء فيه والراجح في هذا النوع من المرض جواز الصوم، أو الفطر والفطر أفضل .
قال ابن قدامة :وللمريض أن يفطر إذا كان الصوم يزيد في مرضه، فإن تحمل وصام، كره له ذلك، وأجزأه.
قال القرطبى : وقال جمهور من العلماء: إذا كان به مرض يؤلمه ويؤذيه أو يخاف تماديه أو يخاف تزيده صح له الفطر.

وقفات مع حديث اعفوا اللحى خالفوا اليهود ..؟!

 



حديث اعفوا اللحى خالفوا اليهود ..
قالوا الأصل في الأوامر الوجوب إلا إن وجد صارف وقد امر الرسول باعفاء اللحية (تركها تنمو) مخالفة للمشركي
قلنا
ان الامر باعفاء اللحية جاء مرتبط دائما بمخالفة المشركين فيقول الرسول خالفوا النصارى واعفوا اللحى
وقد وجدنا ان الامر بمخالفة المشركين مستحب وليس واجب ووجدنا قرائن تصرفه عن الوجوب
أن مخالفة المسلمين غيرهم مطلوبة فيما هو من شعائر دينهم لا مطلقاً.و
وهناك ادلة كثيرة على ذلك
تصرف الامر عن الوجوب الى الاستحباب فى مخالفة المشركين
ذلك منها ما جاء بالأمر بخضاب الشيب لمخالفة اليهود والنصارى، ولم يفعله عدد من الصحابة.
فى الحديث يقول الرسول ان اليهود والنصرى لايصبغون فخالفوهم رواه البخارى فى صحيحه
ولم يفعله كل الصحابه واجمعوا على ان الصبغة مستحبه
ومن ذلك ايضا
امر الرسول باحفاء الشوارب مخالفة للكفار رواه البخارى فى صحيحه
ومع ذلك كان عمر بن الخطاب يترك شاربه لدرجة انه كان يفتله اذا غضب ((سيأتى تخريج هذا الاثر فى اخر البحث ))
ومن ذلك ايضا
قول الرسول صلوا فى نعالكم ولا تشبهوا باليهود رواه فى المعجم الكبير
وقد اجمع الفقهاء على اباحة الصلاة بدون نعال
ومن ذلك ايضا
نهى الرسول عن سدل الرجل ثوبه فى الصلاة كفعل اليهود
وقد اجمعوا ان ذلك مكروه
ومن ذلك ايضا
قول الرسول اللحد لنا والشق لاهل الكتاب
والصحابة لاتقول بتحريم الشق ولهذا لما توفى الرسول اختلفوا هل يلحون له ام يشقون ؟ وارسلوا الى من يلحد ويشق فقالوا ان من اتى اولا هو صاحب الامر فجاء الذى يلحد اولا فالحدوا للرسول فلو كان النهى للتحريم لما اختلفوا فيما يفعلون برسول الله ولجزموا من اول مرة باللحد ولو لم يكن هناك دليل عاى ان الامر المرتبط بعلة مخالفة الكفار يحمل على الاستحباب الا هذه الواقعة لكفى دليل على ذلك لانها اجماع من الصحابة على جواز اللحد والشق الذى اخبر الرسول انه من فعل اهل الكتاب

ومن ذلك ايضا
نهى الرسول عن اتخاذ المحاريب فى المساجد كما يفعل النصارى فى كنائسهم
ولم يقل احد بكراهة ذلك ولا بحرمته بل وقع الاجماع فى مشارق الارض ومغاربها على اباحة ذلك
ومن ذلك ايضا
نهى الرسول عن تشييد المساجد وزخرفتها كما يفعل اليهود والنصارى فى كنائسهم
ومع ذلك نجد ان الفقهاء اجمعوا على استحباب ذلك وصرح الامام السبكى بجواز الزخرفة بالذهب والفضة فى كتابه قناديل المدينة
ومن ذلك ايضا
نهى الرسول عن الصلاة وقت غروب الشمس ووقت طلوعها لان الكفار يصلون فى هذا الوقت
ومع ذلك نجد ان الفقهاء اجمعوا على كراهة ذلك وليس تحريمه
ومن ذلك ايضا
ونهى عن التمايل فى الصلاة لانه من فعل اليهود ولم يقل احد بتحريم ذلك

ومن ذلك ايضا
نهى الرسول عن حلق القفا لانه من فعل المجوس
واجمعوا انه مكروه بل يفعله اليوم من يلعن ويحرم حلق اللحية
https://www.facebook.com/allhyahalal/photos/102395088130338

من اخرج زكاة الفطر نقدا استنادا الى فتوى عالم فزكاته مجزية - الشيخ محمد بن صالح العثيمين

 


ايهما افضل إخراج زكاة الفطر نقدا ام طعاما ؟

 


حكم اخراج زكاة الفطر نقدا ؟!