السبت، 27 فبراير 2021

(محمد سعيد رسلان)..... او شقي خسران؟!


- مذهبه؛ الجامي المدخلي، ويعتبر زعيم مداخلة مصر، ومنظرها الرئيسي..
- يلقبه انصاره بشيخ المحنة ، تيمنا بالامام (احمد بن حنبل) الذي صبر على المحنة وكان يجلده سلطان زمانه الف جلدة في اليوم ليقول ان القران مخلوق ولم يفعل، اما رسلان فلم يثبت انه تعرض لمحنة او سجن...
- اي هجوم عليه يُفسره اتباعه مباشرة ان سبب الهجوم. انه (قاهر الاخوان). وأن من يهاجمه فهو إخواني... وبغض النظر عن ذلك نبين ضلالاته لله وللرسول وليس لنا على المؤمنين سبيلا... اللهم اني بلغت..
«««له ضلالات وموبقات وغرائب منها»»

_يقاوم كل دعوة لتحكيم شرع الله. واتهم رسول الله بانه لم يأتِ لالغاء القوانين الوضعية التي وضعها البشر لحكم البشر...
- كان يُحرم معارضة حسني مبارك وحزبه ونظامه ولو بالانتقاد...وكان يحض على عدم انتخاب الاسلاميين في البرلمان ويطالب الاسلاميين بالبقاء في البيوت.
- لما أٌنتخب مرسي حرض عليه تحريضا قويا تناقض مع افكاره السابقة ومنها قوله (لا سمع ولا طاعة للمرشد). وقوله مرسي (لا يصلح ان يكون مديرا لمركز شباب).
- لما حدث انقلاب السيسي لم يعتبره خروج على الحاكم. بل اعتبر المؤيدين لمرسي هم الخوارج. مع ان مرسي انتخبه (او بايعه) اكثر من نصف المصريين، ولم يأت منه كفرا بواحا لكم من الله به سلطان..
- وصف قتلى ميدان رابعة والنهضة ممن رفض الانقلاب.. بالبغاة المعتدين كلاب اهل النار.
- وصف مسجد الفتح الذي احرق به السيسي مئات المصلين في صلاة الفجر وصفه (بمسجد ضرار).
- شنَّ هجوما عنيفا على القاريء المعروف (محمد جبريل) الذي أمَّ المصلين في ليلة القدر. في مسجد عمرو بن العاص. وسماه (ابو الخوارج) ومن خلفه (خوارج كلاب اهل النار) لانه قال في ليلة القدر (اللهم عليك بالظالمين) فسرها رسلان انها دعاء على السيسي..
- وشن هجوما على طلبة الشريعة وقال «الدولة اطعمتكم من جوع وآمنتكم من خوف» فتشتمون الدوله. دلاله على معارضتهم للسيسي..
-له جرأة غريبة على الدين واستغلال الاحاديث والافتراء بالباطل..
- حيث قدم تفسيرين عجيبين متناقضين لشعار رابعة الاصابع الاربعة (✋) واصفا اياه بانه اشارة الى حديث رسول الله ان عيوب الأضحية اربعة . فضحايا رابعة كلهم عيوب....
والتفسير الاخر ( Rabia) هي جمع من كلمتين (انجليزية) و (لاتينية) ومختصرها (مستعدون لاله القوة) وهذا «اله وثني» وشعار كفار ومن يرفعه فهو «كافر»..
«ومع ان التفسيرين متناقضين وبلا دليل،، لكن لم يشر رسلان لا من قريب ولا من بعيد للسبب الحقيقي وهو مجزرة «ميدان رابعة العدوية» الذي ذهب ضحيته اكثر من 4000 شهيد اعزل..
- له جرأة على الطعن بالاعراض وبسهولة حيث قال (في ميدان رابعة يجري جهاد النكاح) وهي كلمة ابتدعها سفهاء الاعلام وغير موجودة في مصنفات وكتب اهل السنة والجماعة حتى مجرد ذكر. واستخدمها رسلان تاييدا لمن ابتدعها. وقال «الإخوان عندهم رغبة بالجهاد ولو كان جهاد النكاح»
- رغم تحريمه المطلق لحرمة الخروج على الحاكم ولو بالكلمة حتى لو كان الحاكم كافرا كفرا بواحا... الا انه ناقض ذلك.. وهاجم امير قطر واصفا اياه «بالعميل ابن العميل» وهاجم اوردوغان واصفا ايها «بالاحمق الذي يقبع على سدة الحكم في تركيا» وأيد انقلاب العلمانيين الفاشل عليه الذي دعمته امريكيا..
- يقف مع اسرائيل ضد حماس فيصف حماس بالخوارج البغاة. ويصف اسرائيل بالدولة الملتزمة المنضبطة المسؤولة عن تصرفاتها. بينما تصرفات حماس لعب صبيان.
- أفتى لليبيين بالوقوف ضد حكومة بلادهم المنتخبة ومساندة المتمرد الامريكي حفتر المدعوم من السيسي وبن زايد. وحرض على سفك دماء العلماء والفقهاء وائمة المساجد حيث ثم قتل العشرات منهم ومن ابرزهم الشيخ الليبي نادر العمراني...
- انكر دستور 2013 الذي كان يطلق عليه دستور الاخوان والذي يهدف لأسلمة الدولة المصرية... لكنه أيد دستور 2014 الذي وضعه نظام انقلاب السيسي وازال منه اي ملامحة إسلامية..
- انكر الترشح ضد السيسي واعتبره حاكما باق في منصبه الذي بوأه الله اياه لا يُنافس ولا يُشاحن..
- ومع انه كان يحض على عدم المشاركة في الانتخابات.. الا انه شارك قبل ايام في عملية التصويت على اخر دستور للسيسي يضمن بقاءه بالحكم حتى عام 2030..
- في مكالمة صوتية مسجله وصفه اقرب المقربين اليه المدخلي (طلعت زهران) بانه يأكل اموال الناس بالباطل هو وابنه عبدالله. حيث يأخذ اموال الناس لينفقها على الدعوة ويقول زهران ان رسلان وابنه لا ينفقون على الدعوة قرشا واحدا..
وقد وصف رسلان بانه راس الافعى وابنه عبدالله ذيلها..
- كثيرا من الاحيان يستخدم اقولا على انها احاديث او يستخدم احاديث ضعيفة او يؤول الاحاديث ويعطيها تفاسير غريبة..
- مع ان صبغة (الإرجاء) واضحة جدا عليه . الا انه يستحضر اقول الجهمية في بعض خطبه ...
منها قوله عن رحلة الاسراء والمعراج
«وسمع تصريف الأقلام ووصل الى هناك حيث لا هناك هناك....»
وهذا من اقوال الجهمية وليس اقوال اهل السنة والجماعة..
وقوله ... (واطئ ذوق الله سبحانه واحساسه ذوق رسول الله واحساسه فوافق الهوى الهوى....)
-وهذا قول باطل لم تقل به اهل السنة والجماعة ونقصان في تعظيم قدر الله سبحانه..
- يطلب التعاون مع المخابرات والتبليغ عن الخصوم الإسلاميين. ويطالب بمقاطعة الاخوان المسلمين (الحزب الاوسع شعبية) فلا يجوز الزواج منهم او تزويجهم او البيع والشراء منهم. او طرح السلام عليهم او رد السلام لهم..
- في مقطع صوتي بثه الاعلامي (احمد موسى) الموالي للسيسي . يستشهد احمد موسى باقوال رسلان حيث يقول (يجب ابعاد الإسلاميين عن الحكم . الإسلاميون لا يصلحون للحكم. والحكم لا يصلح بالإسلاميين) فيفرح الاعلامي بهذا القول. وهذا القول مطابق تماما لرأي العلمانيين والماسون الذين يطالبون بفصل الدين عن الدوله.و ابعاد الإسلاميين عن الحكم..
- يمتاز رسلان ببذاءة اللسان والقول الفاحش منها قوله ... لما وصف كلام من يخالفه (وكأنه يتغوط من فمه...)
وقوله (وكأن الذباب على أطراف فمه..) وغيرها كثير من الأقوال البذيئة، كما يستهزأ بخليقة الله عندما يشتم خصومه....
~~ في الختام اشهد الله أنني اكرهه وانفر منه وادعوا الله ان لا يقع في فتنته مسلم وان يحذره المسلمون~~~
«جميع الادلة موجودة بمقاطع صوتية على الشبكة واعتذر من اي مدخلي يقرأ ويقول هات الادلة على جميع ما ذكرت، فليست مهمتي انكم تجهلون شيخكم ~~~

الشيخ رسلان واجعاء الوهد زورا ؟!

 #رسلان_ومحنة_الوحل (بقلم صهيب بوزيدي).

أعلق على المداخلة في نشرهم لهذه الصورة بعدة تعليقات وهي:
#أولا: هل رسلان هو الإنسان الوحيد الذي يخرج من بيته في البرد القارس والرياح العاتية والأمطار الغزيرة ؟
طيب عندما ألقى رسلان خطبة الجمعة في هذا الطقس (وإمامة المسجد وظيفته) هل ألقى خطبة الجمعة على الجدران أم كان هناك غيره من الذين خرجوا لمسجده من أجل الصلاة وفي نفس الظروف التي يعيشها ؟ فبماذا امتاز رسلان عن أولئك ؟.
بل إن معظم الناس إن لم نقل كلهم يخرجون في الرياح والأمطار والبرد سواء للعمل أم الصلاة "وعمل رسلان هو إمامة الناس والصلاة بهم؛ فهذا واجبه الوظيفي كما هو واجبه الشرعي أيضا" فأين المزيّة ؟ بل أين المحنة التي اختص بها في ذلك ؟.
#ثانيا: المذنب في وجود الوحل على الطريق هو ولي أمره الذي صدّع رسلان رؤوس الناس بطاعته بل زاد على الطاعة وقال (لن تجدوا أفضل من القيادة الحالية لمصر) وذكر مثل قوله شيخهم طلعت زهران فقال (إني أتمنى أن يتولى السيسي حكم مصر بل حكم العالم الإسلامي كله) ومعلوم أن رسلان عند المداخلة أحد أهم شيوخ الجرح والتعديل ويعتقد أتباعه أنه لن يجرح أو يُعدّل إلا بدليل صحيح قطعي في تصنيفه المعرفي؛ وبما أن رسلان شهد للسيسي بالأفضلية على كل من سواه فعليه أن يتحمل جريرة شهادته الباطلة والكاذبة؛ فلو كان السيسي كما وصف لما اضطر رسلان للمشي على هذا الوحل؛ لأن المسؤول عن تعبيد الطرقات هو الحاكم ومن حيث أراد المداخلة مدح رسلان قاموا بذمه.

#ثالثا: من المعلوم أن رسلان يملك قناة فضائية؛ فمن يملك قناة كهذه يستطيع المساهمة في تعبيد هذه الطريق بماله "ولتكن صدقة عليه"؛ فإن لم يستطع فيستطيع أتباعه تعبيدها وليحتسبوها أجرا "من أجل شيخهم؛ ومعلوم أن أتباعه كُثر جدا ولو تصدق كل واحد منهم بدولار واحد لاستطاعوا بناء طريق جيدة يسير عليها شيخهم متجها للمسجد.
#رابعا: المتأمل في الصورة يجد الورقات ثابتة على الأرض ولو كانت الرياح عاتية كما وصف الكاتب لكانت الأوراق تتطاير في كل مكان ولرأينا رسلان يضع ذراعه أمام وجهه؛ ولولا انشغاله بالنظر إلى إزاره لما أنزل رأسه للأسفل أصلا فهل هذا منظر جوٍّ فيه الرياح العاتية ؟ وكيف تكون هذه الرياح وهو محاط بالجدران من كل جانب ؟.
كذلك رغم وجود الوحل الذي هو أثر المطر إلا أن المطر لم يكن ينزل أثناء التقاط الصورة (طبعا من الطبيعي جدا لأي شخص أن يخرج وسط هذه الظروف حتى ولو كانت ولكن الملاحظ هو مبالغة المداخلة لدرجة الكذب؛ وكله من أجل التهويل لتصوير رسلان على أنه شيخ للمحنة).
#خامسا: من المعلوم أن رسلان شرعن بفتاويه الجائرة ق*تل المتظاهرين في رابعة فضلا عن سجن الإخوان وأمر أتباعه بأن يدلوا عليهم؛ وكذلك قال طلعت زهران ناقلا مقرا قول شيخهم أبو عبد الأعلى المصري فقال "العمالة لأمن الدولة واجبة وهذا منهج السلفيين الحقيقيين".
فإن أراد المداخلة تبرئة شيوخهم من العمالة بمثل هذه الصورة فليطمئنوا؛ فشيوخهم قد أوجبوا العمالة بأنفسهم وحثوا عليها.
#سادسا: هذه الصورة في أحسن حالاتها تدل على أن رسلان عميل للظلمة بالمجان "شيات ببلاش"؛ أما أن يُستدلّ بها على صدق منهجه فبينه وبين ذلك ما بين السماء والأرض.
#سابعا: معلوم أن خصوم رسلان قاسوا من الظلم والاضطهاد والسجن والتعذيب والقتل ومع ذلك لم يوصف أحد منهم بشيخ المحنة وهم بهذا اللقب أولى.
وهذه الصورة دليل على أن المداخلة لم يجدوا محنة يلصقونها بشيخهم إلا مشيه على الوحل؛ وليت شِعري ماذا يكون قولهم فيمن يمشون في الأنفاق ويلقون صدورهم لرصاص الاحتلا*ل الصهي*وني وغيره ؟ أليسوا عند رسلان من الخوارج وأهل الأهواء؟. ولا أدري ما الهوى الموجود في القتال وتعريض النفس لخطر الموت والأسر والتعذيب.

محمد سغيد رسلان ؟!

 

له جرأة على الطعن بالاعراض وبسهولة حيث قال (في ميدان رابعة يجري جهاد النكاح) وهي كلمة ابتدعها سفهاء الاعلام وغير موجودة في مصنفات وكتب اهل السنة والجماعة حتى مجرد ذكر. واستخدمها رسلان تاييدا لمن ابتدعها. وقال «الإخوان عندهم رغبة بالجهاد ولو كان جهاد النكاح»

- رغم تحريمه المطلق لحرمة الخروج على الحاكم ولو بالكلمة حتى لو كان الحاكم كافرا كفرا بواحا... الا انه ناقض ذلك.. وهاجم امير قطر واصفا اياه «بالعميل ابن العميل» وهاجم اوردوغان واصفا ايها «بالاحمق الذي يقبع على سدة الحكم في تركيا» وأيد انقلاب العلمانيين الفاشل عليه الذي دعمته امريكيا..
- يقف مع اسرائيل ضد حماس فيصف حماس بالخوارج البغاة. ويصف اسرائيل بالدولة الملتزمة المنضبطة المسؤولة عن تصرفاتها. بينما تصرفات حماس لعب صبيان.
- أفتى لليبيين بالوقوف ضد حكومة بلادهم المنتخبة ومساندة المتمرد الامريكي حفتر المدعوم من السيسي وبن زايد. وحرض على سفك دماء العلماء والفقهاء وائمة المساجد حيث ثم قتل العشرات منهم ومن ابرزهم الشيخ الليبي نادر العمراني...
- انكر دستور 2013 الذي كان يطلق عليه دستور الاخوان والذي يهدف لأسلمة الدولة المصرية... لكنه أيد دستور 2014 الذي وضعه نظام انقلاب السيسي وازال منه اي ملامحة إسلامية..
- انكر الترشح ضد السيسي واعتبره حاكما باق في منصبه الذي بوأه الله اياه لا يُنافس ولا يُشاحن..
- ومع انه كان يحض على عدم المشاركة في الانتخابات.. الا انه شارك قبل ايام في عملية التصويت على اخر دستور للسيسي يضمن بقاءه بالحكم حتى عام 2030..
- في مكالمة صوتية مسجله وصفه اقرب المقربين اليه المدخلي (طلعت زهران) بانه يأكل اموال الناس بالباطل هو وابنه عبدالله. حيث يأخذ اموال الناس لينفقها على الدعوة ويقول زهران ان رسلان وابنه لا ينفقون على الدعوة قرشا واحدا..
وقد وصف رسلان بانه راس الافعى وابنه عبدالله ذيلها..
- كثيرا من الاحيان يستخدم اقولا على انها احاديث او يستخدم احاديث ضعيفة او يؤول الاحاديث ويعطيها تفاسير غريبة..
- مع ان صبغة (الإرجاء) واضحة جدا عليه . الا انه يستحضر اقول الجهمية في بعض خطبه ...
منها قوله عن رحلة الاسراء والمعراج
«وسمع تصريف الأقلام ووصل الى هناك حيث لا هناك هناك....»
وهذا من اقوال الجهمية وليس اقوال اهل السنة والجماعة..
وقوله ... (واطئ ذوق الله سبحانه واحساسه ذوق رسول الله واحساسه فوافق الهوى الهوى....)
-وهذا قول باطل لم تقل به اهل السنة والجماعة ونقصان في تعظيم قدر الله سبحانه..
- يطلب التعاون مع المخابرات والتبليغ عن الخصوم الإسلاميين. ويطالب بمقاطعة الاخوان المسلمين (الحزب الاوسع شعبية) فلا يجوز الزواج منهم او تزويجهم او البيع والشراء منهم. او طرح السلام عليهم او رد السلام لهم..
- في مقطع صوتي بثه الاعلامي (احمد موسى) الموالي للسيسي . يستشهد احمد موسى باقوال رسلان حيث يقول (يجب ابعاد الإسلاميين عن الحكم . الإسلاميون لا يصلحون للحكم. والحكم لا يصلح بالإسلاميين) فيفرح الاعلامي بهذا القول. وهذا القول مطابق تماما لرأي العلمانيين والماسون الذين يطالبون بفصل الدين عن الدوله.و ابعاد الإسلاميين عن الحكم..
- يمتاز رسلان ببذاءة اللسان والقول الفاحش منها قوله ... لما وصف كلام من يخالفه (وكأنه يتغوط من فمه...)
وقوله (وكأن الذباب على أطراف فمه..) وغيرها كثير من الأقوال البذيئة، كما يستهزأ بخليقة الله عندما يشتم خصومه....
~~ في الختام اشهد الله أنني اكرهه وانفر منه وادعوا الله ان لا يقع في فتنته مسلم وان يحذره المسلمون~~~
«جميع الادلة موجودة بمقاطع صوتية على الشبكة واعتذر من اي مدخلي يقرأ ويقول هات الادلة على جميع ما ذكرت، فليست مهمتي انكم تجهلون شيخكم ~~~

كيفية صلاة الجنازة .. ؟

 كيفية صلاة الجنازة .. ؟

التكبيرة.الاولى.. الفاتحة ...و التكبير يكون سرا.
.التكبيرة الثانية .. الصلاة الإبراهيمية .. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
التكبير يكون سرا.
التكبيرة الثالثة .. يدعو للميت بما ورد من أدعية , ومن ذلك قول : (( اللهم اغفر له وارحمه ، وعافه واعفُ عنه ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدَنَس , وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من أهله , وزوجاً خيراً من زوجه ، وأدخله الجنة , وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار
.
التكبير يكون سرا.
.
.والتكبيرة الرابعة ..ثم يقول "اللهم لا تحرمنا أجره ولا تَفتِنـّا بعده" ويدعو للميت ولجميع المسلمين وينهي صلاته بالتسليم.

كيفية صلاة الاستخارة ؟

 كيفية صلاة الاستخارة ؟

1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .
طرق الاستخارة :
الطريق الأول : استخارة رب العالمين عز وجل الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون .
الطريق الثاني :استشارة أهل الرأي والصلاح والأمانة ، قال سبحانه وتعالى :{وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر} وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقال سبحانه وتعالى : { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } (سورة آل عمرا ن : 159) ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو أسدُ الناس رأياً و أصوبهم صواباً ، يستشير أصحابه في بعض الأمور التي تشكل عليه ، وكذلك خلفاؤه من بعده كانوا يستشيرون أهل الرأي والصلاح .

من هم المداخلة !؟ ومن هو ربيع المدخلي ؟!

 #من_هم_المداخلة؟

تكرر هذا السؤال كثيرا سواء من الذين سمعوا عنهم أول مرة من خلال ردودنا عليهم أم من المداخلة أنفسهم شيوخا وأتباعا حتى بلغت الثقة بهم أن قالوا: "نتحداكم أن تعرفوا لنا ما هي المدخلية؛ هل تجدون لها حدًّا أو تعريفا ؟" ومن أشهر من أطلق هذا التحدي هو أحد شيوخهم في مصر "رسلان"؛ لذلك سأتكلم في هذا المقال عن المداخلة واضعا في الحسبان أن القارئ إما أنه لا يعرف عنهم شيئا وإما أنه واحد منهم ينتظر الجواب عن تحدي شيوخهم؛ أنا من سبق له الاصطدام بهم ومعرفتهم مع مخالفتهم فقد يجد هذا المقال ملخِّصا للتعريف بالقوم حتى ينقله لمن قد يعرض عليه نفس السؤال حتى لا يكلف نفسه عناء تكرار الجواب في كل مرة؛ وأبدأ والله ولي التوفيق.



#التعريف_المجمل: المداخلة هم أتباع ربيع المدخلي وهم فرع عن الجماعة الأوسع "الجامية" عملهم ترجمة السياسة السعودية إلى فتاوى دينية مع عقد الولاء والبراء في شخص ربيع المدخلي.
المداخلة هم مجموعة من المسلمين ينتسبون لأهل السنة والجماعة وتحديدا إلى السلفية؛ يسمون أنفسهم بالسلفيين يغلب عليهم تعظيم الشعائر المتعلقة بالشكل واللباس كاللحية الطويلة والقميص القصير وقبعة الرأس "طبعا هذا اللباس ليس لباس المداخلة وحدهم وليس المقصود بالتطرق إليه نقده والاعتراض عليه وإنما ليكون التعريف مفصلا" لا يُطلقون على أنفسهم هذا لقب "المداخلة" وإنما يُطلقه عليه خصومهم كما يُطلق المداخلة على خصومهم ألقابا لا يتسمّون بها؛ سُمّيَ المداخلة بذلك نسبة إلى شيخهم فرقتهم "ربيع المدخلي" ويصح وصف المداخلة بالجامية أيضا باعتبار ربيع المدخلي نفسه من أتباع محمد أمان الجامي؛ والجامية جماعة أوسع من المدخلية فكل مدخليٍّ جاميّ وليس كل جاميٍّ مدخليا؛ أما القدر الذي يشترك فيه المداخلة مع الجامية فهي الولاء السياسيّ للحكومة السعودية ومن سار في فلكها فيعادون من عاداها ويوالون من والاها وكل ذلك يتم ترجمته إلى فتاوى دينية بدلَ التصريح به في شكل مواقفٍ سياسية؛ ولذلك نجد الجامية يشجعون سياسة الحاكم السعودي حتى ولو ناقض سياسة الحاكم الذي سبقه والتي سبق لهم وأن شجعوها في عصره؛ أما المداخلة فيتفقون على هذه الأصول ولكنهم زادوا عليها بندا متعلقا بشخص شيخهم ربيع المدخلي؛ فلا يكفي عندهم موالاة السياسة السعودية التي تختصر كلّية المذهب الجامي وإنما يزيدون عليها اشتراط الولاء لربيع المدخلي ومعاداة كل خصومه؛ بل معاداة من عاداهم ربيع المدخلي حتى ولو لم يبادروه بالعداوة؛ وكذلك معاداة من لم يعادهم.
#ما_هي_أصول_المنهج_المدخلي؟ للمداخلة أصول لم ينفردوا بها ويوجد من مخالفيهم وخصومهم من يتفقون معهم على كليّاتها دون جزئياتها؛ أو مع جزئياتها كما لهم أصول انفردوا بها أو وافقوا بها فِرقا أخرى من أهل الباطل؛ لذلك سأقسمها إلى أصولٍ صحيحة
1 - يؤمنون بوجود الله وصحة الإسلام.
2 - يوافقون أهل السنة في مصادر التشريع "نظريا" فيصرحون في التنظير إلى الرجوع إلى الكتاب والسنة والإجماع والقياس.
3 - يرون عدالة الصحابة وخيرية القرون الثلاثة الأولى.
4 - يعتقدون عقيدة أهل السنة في القضاء والقدر والأخبار الغيبية والأسماء والصفات ومسائل التوحيد "حتى وإن كانوا غير متقنين لتفاصيلها وقد يناقضون عند التفصيل ما يثبتونه في الإجمال".
#ثانيا_الأصول_الباطلة وهذه الأصول الباطلة منها ما وافقوا فيها غيرهم ومنها ما انفردوا لكنها جميعا تجتمع فيهم.
1 - معاداة الإسلاميين عموما والإخوان المسلمين والتبليغيين خصوصا وترويجهم للأكاذيب عنهم كما فعل شيخهم رسلان عندما روج لكذبة جهاد النكاح التي يروج لها العلمانيون والروافض.
2 - موالاة الحكام الموالين لحكومة السعودية مثل "حاكم الإمارات والسيسي وحاكم البحرين وكل من رضيت عنه السعودية" ويعادون من عادتهم هذه الحكومات فيعادون أردوغان وتميم حاكم قطر وحكومة حماس ويشتركون في ذلك مع بعض مشايخ الطوائف الأخرى كالجفري وعلي جمعة والعلمانيين الذين يوالون هذه الحكومات مثل داوود الشريان وأحمد موسى وعمرو أديب وقناة العربية وسكاي نيوز وغيرها "فهم يسيرون على نفس الاتجاه السياسي معها.
3 - الغلو في طاعة الحكام؛ وعدم تفريقهم بين الذي يكون ولي أمر شرعي والذي لا يكون شرعيا بالمفهوم الإسلامي؛ ولم يكتفوا بإنزال الحكام غير الشرعيين في منزلة ولاة الأمور الشرعيين فحسب بل ذهبوا يحرمون انتقادهم مستدلين بنصوص لا تفيد مناط الاستدلال الذي أرادوه ووصفوا كل من خرج على الحاكم بأنه خارجيّ "رغم خطورة هذا الوصف الذي يلزم منه تصنيف الحسين رضي الله عنه وعدد كبير من الصحابة فضلا عن التابعين ومن جاء من بعدهم من الصالحين في زمرة الخوارج والعياذ بالله" كما أنهم لا يفرقون بين الخروج المصحوب بمفسدة أكبر منه والخروج الذي تكون مفسدته أقل من مفسدة تركه؛ وبلغ بهم الغلو أن قال أحد شيوخهم واسمه طلعت زهران (كل من تغلب فهو إمام سواء كان مسلما أن كافرا؛ ولو بابا شنودة تمكن يبقى هو الإمام) رغم أنه بنفسه وصف مرسي بأنه لم يكن إماما ولا وليا شرعيا وذلك بعد أن اُنقلِبَ عليه؛ وهو نفسه الذي كان يصف مرسي أيام حكمه بالإمام والولي الشرعي "فهم ممن يصدق فيهم المثل: "إن أقبلت الدنيا عليك أقبلوا وإن أدبرت أدبروا" بل هم من الذين لا يكتفون بالإدبار عمن انقلبت عليه الدنيا بل ينقلبون عليه أعداءً وخصوما.
ومن غلوهم في الطاعة عدم استثنائهم أي حالة تجيز لهم الخروج على الحاكم؛ وحتى قولهم "نطيعه في غير معصية يراد به عدم الامتثال لتلك المعصية مع عدم الخروج عليه" ويكفي عندهم أن يكون الحاكم مسلما (وأحيانا قد يسقطون شرط الإسلام كما سبق بيانه من شنودة؛ بل واقعا هم يضعون حال الحاكم غير المسلم في حكم الحاكم المسلم كما فعلوا مع بشار الأسد) ولكن إن افترضنا أن الحاكم غير مسلم فله عندهم أن يفعل ما يحلو له دون أن يعترضوا عليه؛ سواء اغتصب أعراض نسائهم أم قام باغتصابهم رجالا ونساءً أم قام بقتل ثُلث شعبه أو نصفه أو حتى قتلهم جميعا؛ سواء استعان بالكفار على المسلمين أم أرسل لهم المسلمين إلى سجونهم يسومونهم سوء العذاب فلا يجوز أن تفتح فمك في الاعتراض عليه فضلا على أن تفكر في الخروج عليه.
4 - اعتبارهم كل من وقع في البدعة وقعت البدعة عليه فيبدعون الناس بالأعيان دون استيفاء الشروط وانتفاء الموانع بل ويضمنون لهم جهنم أحيانا وهم أحياء كوصفهم لمخالفيهم بأعيانهم أنهم كل*اب أهل النار؛ وقالها شيخهم رسلان وحاول الاستدلال على جواز ذلك؛ والمصيبة أنهم يصفون الأحياء بذلك ولا يدري الواحد منهم لعل ذاك الحي يتحول يوما ما إلى مدخليٍّ مثلهم فما عساهم يفعلون ؟.
5 - عقدهم الولاء والبراء على شيوخهم فمن والاهم فهو السني ومن عاداهم فهو الضال المضل حتى ولو كانت عداوته لهم شخصية دنيوية لا علاقة لها بالعقيدة؛ ونتيجة لعقليتهم هذه لا يزالون ينقسمون في كل مرة فتارة تخرج منهم الحدادية وتارة الحجورية واليوم انقسموا إلى صعافقة ومصعفقة فالصعافقة هم أتباع عُبيد الجابري والمصعفقة هم أتباع محمد المدخلي وسبب هذا الصراع هو صراعهما على عرش ربيع المدخلي "من يتولاه من بعده" وكان ربيع مريضا فسكت فترة ثم تدخل وانحاز لصف عبيد الجابري ضد محمد المدخلي فصار "صعفوقا من الصعافقة بل رأس الصعافقة"رغم أن أصل هذه التسمية كانت بسبب انتساب أصحاب عبيد الجابري إلى ربيع المدخلي الذي كان محمد المدخلي نفسه ينتسب إليه "بل كان محمد المدخلي يقول: من زار مكة ولم يزر الشيخ ربيع فهو مغموص في قلبه" ووصفه بغير السلفي ضمنيا حين قال "ثم يقولون هو سلفي ؟" فأراد محمد المدخلي أن يصف عبد الواحد المدخلي وغيره من أتباع الجابري أنهم يتمسحون بالعلماء ويتاجرون بغير رأس مالهم العلمي والصعفوق في اللغة هو من يدخل السوق بغير رأس مال ويتاجر برأس مال غيره فوصفهم بهذا الوصف لأنهم بزعمه "يتاجرون باسم ربيع المدخلي" فلما استفاق ربيع ودخل في الموضوع رجّح كفة الصعافقة وأعلن أنه فعلا يتبناهم فانصدع المداخلة إلى شقين "صعافقة ومصعفقة".
6 - الحلال عندهم ما أحلته السعودية والحرام ما حرمته فإن حرمت الحكومة السعودية التطبيع مع الص*هاينة "مثلا" حرموه وإن توقفت فيه توقفوا فيه وإن أحلته أحلوه؛ إن حرمت الحكومة قيادة المرأة للسيارة استدلوا على هذا التحريم فإن أحلته من بعد ذلك استدلوا أيضا على جوازه؛ إن قطعت السعودية علاقتها مع قطر قالوا ذلك هو الواجب وإن أعادتها قالوا تلك هي الحكمة؛ لا يجوز الخروج على الحاكم ولو كان بابا شنودة فهو الإمام أما السرّاج فيخرجون عليه بالسلاح رغم أنه حاكم ومسلم ويفتون بالجه*اد في صفه؛ قبل أن يتضارب عقل العاقل باحثا عن سبب لهذا التناقض فكل ما عليه فعله هو النظر في توجه السعودية السياسي؛ ظن المداخلة في يوم من الأيام أن السيطرة ستظل في يد العلمانيين والموالين للحكومات الغربية واللوبي الما*سوني فحرموا الخروج ووضعوا له شروطا تعجيزية وألغوا الجهاد فعليا بحجة انعدام القدرة لكن لما انقلبت الموازين أصبحت جماعة الشعار الرنان الذي قاله رسلان "لسنا في حيرة" في حيرة كبيرة فصار الخروج على الحاكم المسلم جائزا إن كان هو السراج الإسلامي الصديق لأردوغان وصار سب الحاكم أردوغان وحاكم قطر جائزا؛ صار خروج السيسي على مرسي وانقلابه عليه "لا يعد خروجا أصلا" وحسب رسلان فإن من يتجرأ ويسأل مجرد السؤال "هل الذي وقع من السيسي خروج ؟" فإن السائل هو الذي يكون خارجيا؛ ثم قال "فما بالك إن حاول إثبات أن الذي وقع هو خروجٌ ولم يكتف بمجرد السؤال فهذا يعد دسيسة خبي*ثة على أهل السنة" وهكذا يتم التأصيل للمنهج المدخلي "فالأصل عندهم متغير بتغير مواقف السعودية.
7 - معاييرهم في التزكية والتجريح متعلقة بمدى تقربهم من ربيع المدخلي؛ "التزكية عندهم بالمحسوبية والواسطات؛ أو كما نقول باللهجة الجزائرية: (بالوجوه والمعارف) ولذلك قد يصف ربيع المدخلي شخصا ما بأنه العالم العلامة ثم يصفه بالجاهل الذي لم يتعلم أصلا؛ وقد يقلِبُ العالِمَ؛ الذي شهد له شيوخ شيوخ ربيع بالعلم؛ جاهلًا إن صدر منه كلام يستفز شخصه؛ كما فعل مع الشيخ ابن جبرين عندما قال: "إن ربيع المدخلي رئيس المباحث في المدينة وهو المسؤول عن الفتنة بين السلفيين" فبمجرد أن بلغ الخبر لربيع أنزل فيه تجريحه فوصفه بأنه غير عالم وإخواني واضح؛ والإخوان المسلمون في تصنيف ربيع المدخلي هم أخطر أهل البدع على الإطلاق (وذلك لأن السعودية تعاديهم) والسعودية تعاديهم خدمة للتوجه العلماني الماسو*ني العالمي الذي يُقصي كل المتدينين النهضويين سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين.
8 - يُعرف المداخلة بالتجني والكذب في التجريح فقد يصنفون شخصا مع جماعة يتبرأ منها وقد يصنفونه مع غير المسلمين أصلا وكل ذلك بناءً على ما أرادوا هم فهمه من كلامه؛ والعارف بأصول العلم وأحوالهم يجزم أن ليس في المداخلة أي عالم فكلهم ضعفاء جدا في الجانب العلمي وإنما سبيلهم الوحيد لتغطية هذا الضعف هو نفخهم لبعضهم البعض بأي طريقة كانت مع استعمال أسلوب التكبر واستحقار المخالفين والاستعلاء عليهم في الخطاب؛ وقد وقع بعض شيوخهم في السرقة العلمية المفضوحة وبعضهم الآخر يكلف مجموعة من أصحابه بالتعاون على كتابة كتاب معين؛ وقد حدث ذلك مع ربيع المدخلي نفسه والذي أرسل مسودة مكتوبة بخط اليد إلى بكر أبو زيد وكانت كل فقرة منها مكتوبة بخط يختلف عن الفقرة الأخرى وليس فيها أي فقرة مكتوبة بخط ربيع المدخلي حسب كلام الشيخ بكر أبو زيد؛ وكانت ملاحظة الشيخ بكر أبو زيد على الكتاب قوله "وكأن كاتبه في المستوى الإعدادي وليس ممن حاز شهادة العالمية -الدكتوراه-" وهذا معروف في رسالة بكر أبو زيد الشهيرة لربيع المدخلي حين طلب منه هذا الأخير التقديم لكتابه "أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره"
1 - الإخوان المسلمون
2 - التبليغيون
3 - من يسمونهم بالسروريين "سفر الحوالي؛ سلمان العودة..إلخ"
4 - من يسمونهم بالحلبيين وتلاميذ الألباني عموما
4 - الحويني والمأربي وخالد الراشد والطريفي والعريفي ...إلخ.
"باختصار: كل من سُجن في السعودية أو مصر أو تعاطف مع هؤلاء المساجين من الشيوخ فهو خصمهم"
كذلك يخاصمون جماعات أخرى هي بالفعل منحرفة لكنهم لا يردون عليهم بمنهجية علمية فيحاربون الشيعة والدوا*عش لكن بالسب والشتم فقط.
#ختاما: هناك الكثير من النقاط التي كان بإمكاني الحديث عنها في مقالي هذا ولكني خفت من الإطالة التي تصيب القارئ بالملل ومن شاء الاستزادة فقد فصلت ذلك في كتاب فيه 500 صفحة ونشرته بعنوان "متفرقات في نقد المنهج المدخلي" كما نشرتُ على صفحتي روابط 122 مقالا في الرد على المداخلة.

من هو شيخ رسلان ؟!

 ..(محمد سعيد رسلان) ...

= الإنسان الذي أكرهه في الله .. لماذا ..؟ =
له ضلالات وموبقات وغرائب منها :
- كان يُحرم معارضة حسني مبارك وحزبه ونظامه ولو بالانتقاد ... وكان يحض على عدم انتخاب الاسلاميين في البرلمان ويطالب الاسلاميين بالبقاء في البيوت.





- لما انتُخب مرسي حرض عليه تحريضا قويا تناقض مع أفكاره السابقة ومنها قوله : (لا سمع ولا طاعة للمرشد). وقوله : مرسي (لا يصلح أن يكون مديرا لمركز شباب). (طفى الاخوان فوق المجتمع كما تطفو الجيّف فوق البركة النجسة) ...
- لما حدث انقلاب السيسي لم يعتبره خروج على الحاكم. بل اعتبر المؤيدين لمرسي هم الخوارج. مع أن مرسي انتخبه (أو بايعه) أكثر من نصف المصريين، ولم يأت منه كفرا بواحا ...
- وصف قتلى ميدان رابعة والنهضة ممن رفض الانقلاب بالبغاة المعتدين كلاب أهل النار.
- وصف مسجد الفتح الذي أحرق به السيسي مئات المصلين في صلاة الفجر وصفه (بمسجد ضرار).
- شنَّ هجوما عنيفا على القاريء المعروف (محمد جبريل) الذي أمَّ المصلين في ليلة القدر في مسجد عمرو بن العاص، وسماه (ابو الخوارج) ومن خلفه (خوارج كلاب أهل النار) لأنه قال في ليلة القدر (اللهم عليك بالظالمين) فسرها رسلان أنها دعاء على السيسي ..
- شن هجوما على طلبة الشريعة وقال : «الدولة أطعمتكم من جوع وآمنتكم من خوف» فتشتمون الدولة ! دلالة على معارضتهم للسيسي ..
- له جرءة غريبة على الدين واستغلال الاحاديث والافتراء بالباطل ..
- حيث قدم تفسيرين عجيبين متناقضين لشعار رابعة الأصابع الأربعة واصفا اياه بانه اشارة إلى حديث رسول الله أن عيوب الأضحية أربعة. فضحايا رابعة كلهم عيوب ...
والتفسير الآخر (Rabia) هي جمع من كلمتين (انجليزية Ready For) و (لاتينية bia) ومختصرها (مستعدون لاله القوة) وهذا «اله وثني» وشعار كفار ومن يرفعه فهو «كافر»..
«ومع أن التفسيرين متناقضين وبلا دليل، لكن لم يشر رسلان لا من قريب ولا من بعيد للسبب الحقيقي وهو مجزرة «ميدان رابعة العدوية» الذي ذهب ضحيته أكثر من 4000 شهيد اعزل ...
- له جرأة على الطعن بالاعراض وبسهولة حيث قال (في ميدان رابعة يجري جهاد النكاح) وهي كلمة ابتدعها سفهاء الاعلام وغير موجودة في مصنفات وكتب اهل السنة والجماعة حتى مجرد ذكر. واستخدمها رسلان تاييدا لمن ابتدعها. وقال «الإخوان عندهم رغبة بالجهاد ولو كان جهاد النكاح»
- رغم تحريمه المطلق لحرمة الخروج على الحاكم ولو بالكلمة حتى لو كان الحاكم كافرا كفرا بواحا... الا انه ناقض ذلك.. وهاجم امير قطر واصفا اياه «بالعميل ابن العميل» وهاجم اوردوغان واصفا ايها «بالاحمق الذي يقبع على سدة الحكم في تركيا» وأيد انقلاب العلمانيين الفاشل عليه الذي دعمته امريكيا..
- يقف مع اسرائيل ضد حماس فيصف حماس بالخوارج البغاة. ويصف اسرائيل بالدولة الملتزمة المنضبطة المسؤولة عن تصرفاتها. بينما تصرفات حماس لعب صبيان.
- أفتى لليبيين بالوقوف ضد حكومة بلادهم المنتخبة ومساندة المتمرد الامريكي حفتر المدعوم من السيسي وبن زايد. وحرض على سفك دماء العلماء والفقهاء وائمة المساجد حيث ثم قتل العشرات منهم ومن ابرزهم الشيخ الليبي نادر العمراني...
- انكر دستور 2013 الذي كان يطلق عليه دستور الاخوان والذي يهدف لأسلمة الدولة المصرية... لكنه أيد دستور 2014 الذي وضعه نظام انقلاب السيسي وازال منه اي ملامحة إسلامية..
- انكر الترشح ضد السيسي واعتبره حاكما باق في منصبه الذي بوأه الله اياه لا يُنافس ولا يُشاحن..
- ومع انه كان يحض على عدم المشاركة في الانتخابات.. الا انه شارك قبل ايام في عملية التصويت على اخر دستور للسيسي يضمن بقاءه بالحكم حتى عام 2030..
- في مكالمة صوتية مسجله وصفه اقرب المقربين اليه المدخلي (طلعت زهران) بانه يأكل اموال الناس بالباطل هو وابنه عبدالله. حيث يأخذ اموال الناس لينفقها على الدعوة ويقول زهران ان رسلان وابنه لا ينفقون على الدعوة قرشا واحدا..
وقد وصف رسلان بانه راس الافعى وابنه عبدالله ذيلها..
- كثيرا من الاحيان يستخدم اقولا على انها احاديث او يستخدم احاديث ضعيفة او يؤول الاحاديث ويعطيها تفاسير غريبة..
- مع ان صبغة (الإرجاء) واضحة جدا عليه . الا انه يستحضر اقول الجهمية في بعض خطبه ...
منها قوله عن رحلة الاسراء والمعراج
«وسمع تصريف الأقلام ووصل الى هناك حيث لا هناك هناك....»
وهذا من اقوال الجهمية وليس اقوال اهل السنة والجماعة..
وقوله ... (واطئ ذوق الله سبحانه واحساسه ذوق رسول الله واحساسه فوافق الهوى الهوى....)
-وهذا قول باطل لم تقل به اهل السنة والجماعة ونقصان في تعظيم قدر الله سبحانه..
- يطلب التعاون مع المخابرات والتبليغ عن الخصوم الإسلاميين. ويطالب بمقاطعة الاخوان المسلمين (الحزب الاوسع شعبية) فلا يجوز الزواج منهم او تزويجهم او البيع والشراء منهم. او طرح السلام عليهم او رد السلام لهم..
- في مقطع صوتي بثه الاعلامي (احمد موسى) الموالي للسيسي . يستشهد احمد موسى باقوال رسلان حيث يقول (يجب ابعاد الإسلاميين عن الحكم . الإسلاميين لا يصلحون للحكم. والحكم لا يصلح بالإسلاميين) فيفرح الاعلامي بهذا القول. وهذا القول مطابق تماما لرأي العلمانيين والماسون الذين يطالبون بفصل الدين عن الدوله.و ابعاد الإسلاميين عن الحكم..
- يمتاز رسلان ببذاءة اللسان والقول الفاحش منها قوله ... لما وصف كلام من يخالفه (وكأنه يتغوط من فمه...)
وقوله (وكأن الذباب على أطراف فمه..) وغيرها ...

هل رسلان شيخ المحنة !

الرد بإحسان على سليط اللسان - بعنوان (خدعوك فقالوا )
هل الشيخ رسلان يشبه الإمام أحمد بن حنبل في محنته أم يشبه أحمد بن أبي دؤاد الذي أوقع الإمام أحمد في المحنة ؟!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مازال أتباع الحزب الرسلاني ينشرون مقوله عجيبه وغريبة ألا وهي أن رسلان شيخ المحنة ! تشبيهاً بالإمام الجليل أحمد بن حنبل !.
وحقيقة الأمر أن الإمام أحمد بن حنبل كان يعيش في بغداد وكان من العلماء الذين يجهرون بالحق حتى ولو أجبره الإمام على أن يقول غير ذلك ،

وكان هناك رجل يدلس الحق للخليفة المأمون ويقنعه بضرورة محاربة كل من يخالفه ويعتقله ويضربه ،
هذا الرجل كان يسمة “ابن أبي دؤاد” ،
وكان مما افتراه أن القرآن مخلوق ،
وأخذ يقلب الخليفة على الأئمة والدعاة ويقنعه بضرورة اعتراف الجميع بأن القرآن مخلوق أو يقطع أرزاقهم ويمنعهم من التدريس ويعتقلهم ويعذبهم ،
وكان من هؤلاء الثابتين على الحق غير المداهنين هو الإمام أحمد وصدر الأمر باعتقاله ،
وهو في طريقه إلى الاعتقال بطرطوس جثى الامام أحمد على ركبتيه ورمق بطرفه إلى السماء
وقال: سيدي غر حلمك هذا الفاجر حتى تجرأ على أوليائك بالضرب والقتل،

اللهم فإن يكن القرآن كلامك غير مخلوق فاكفنا مؤنته” فما مر الفجر حتى جاء خبر وفاة المأمون ففرح أحمد بذلك ،
ثم جاء من بعد المأمون الخليفة المعتصم ثم ناقش أحمد في خلق القرآن وكاد أن يقتنع بكلام الإمام أحمد لولا تدخل ابن أبي دؤاد ليقول للخليفة ” إن أحمد مبتدع ضال ” وأيده في ذلك من حوله ،
فظل أحمد في السجن….
وكم سالت دماؤه الزكية وكم اهين وهو رغم هذا كله
يرفض ان يذعن لغير قول الحق…
ولم يجد المعتصم بد بعد مرور السنين إلا أن يفرج عن الإمام أحمد ،
حتى جاء الخليفة المتوكل ليؤيد كلام الإمام أحمد في أن القرآن كلام الله غير مخلوق .
المصدر :كتاب البداية والنهاية “10_367″ بتصرف.
الأن دعونا نوضح ذلك القياس العجيب ونرى تلك المقارنة
1_ ثبت الإمام أحمد في فتنة خلق القرآن ليبين للناس أن القرآن كلام الله غير مخلوق ، أما رسلان اليوم فما هي الفتنة التي ثبت عليها , بل كان هو سبب الفتنة , وسلط لسانة على دعاة أهل السنة , في حين سلم من لسانة دعاة الباطل .
2_ الإمام أحمد قد تعرض للموت بسبب التعذيب والضرب وسال دمه وسجن بالسنوات,
أما رسلان فلم يعرف أنه يوماً اعتقل أو تعرض له أحد في أذى إطلاقاً بل هو مكرم لدى الأمن .
3_ الإمام أحمد ثبت على قول الحق ولم يبالي أن يكون المخالف له الخليفة أو غيره ، أما رسلان فلم يعرف له مخالفة الحاكم حتى دبيب النمل ،
أما ترديده لكلام الليبرالين والعلمانيين فحدث ولا حرج من أن سد النهضة مؤامرة إخوانية صهيونية قطرية تركية , وأن إشارة رابعة ماسونية وتعني من أجل إله الإغريق والخ ،
بل إنه يمهد لهؤلاء الحكام الظلمة الأدلة ويؤيدهم ويناصرهم واعتبر أن حماس هي الأرهاب وأباح دماء الإخوان ولم يتطرق لأي مخالفات شرعية وقع فيها أحد من الحكام إلا إذا كان هذا الحاكم إخوانياً ,
بل منع الخروج على الحكام ولو بالكلمة , ووقع هو في ذلك لما تكلم في حاكمي قطر وتركيا وأحل لنفسه ذلك بخسة لا نظير لها .
4_ ورد في قصة الإمام أحمد كما رواها بن كثير أنه دعى على الإمام المأمون بالموت بل وقالها صراحة أن المأمون فاجر ،
فقد فجر في قضية واحدة فقط وهي خلق القرآن وسماه فاجر ودعى عليه وفرح بموته ،
أما رسلان فلا يعرف له تسمية للحكام الذين يبدلون شرع الله كاملاً أو بعضه أو ينشرون الفواحش بأي تسميه بل يتجاهل أفعالهم ويصب أفات لسانه على المسلمين الموحدين والدعاة والعلماء بل إنه مازال حزيناً على رحيل بعض من الحكام الظلمة .
حقيقة لم أجد لرسلان في تلك القصة أحد يشابهه إلا أحمد بن أبي دؤاد حيث التقرب للحاكم والمطالبة بضرب العلماء والدعاة ويعيش في سلامهم ويسكت على ضلالهم ويسمي العلماء بالمبتدعة الضالييين !!!!!!
فغلاة التجريح خوارج مع الدعاة مرجئة مع الحكام .
فلينسى أتباعه هذا التشبيه ,
ونقول لهم خدعوكوا فقالوا رسلان شيخ المحنة , بل هو سبب الفتنة والمحنة ,
هدانا الله وإياهم جميعاً إلى الحق .