الجمعة، 16 مارس 2018

الرد على من افتى بكفر الشيخ القرضاوي جهلا قبل أن يتأكد من كلمة الشيخ عن نتائج انتخابات في اسرائبل . والرد على من تقول على الشيخ بما لم يقل.

 المغرضون والمتصيدون وأصحاب الفتنة أخذوا هذا الكلام وطاروا به إلى الشيخ ابن عثيمين وسألوه بطريقة ملتوية كعادتهم ، ففهم الشيخ ابن عثيمين من السؤال أن القائل يثني على الرئيس الذي حصل على نسبة 99.99 ويشيد به حيث حصل على نسبة من الرضا كبيرة جدا ، وأن هذا الرئيس يستحق الثناء لأنه حصل على نسبة من قبول الناس لا يحصل عليها الله . وهذا الكلام بهذا الفهم كفر وردة ولا يقول به عامي ، فضلا عن طالب علم .

فكان جواب الشيخ العثيمين : (أقول هذه الكلمة التي تتكلم عن الانتخابات في إحدى الدول وذكر أن رجلا حصل على نسبة تسعة وتسعين من المقاعد ، ثم قال معلقا : ( لو أن الله عرض نفسه على الناس لما أخذ هذه النسبة ) ، أعوذ بالله ، بل يجب أن يتوب ، يتوب من هذا وإلا فهو مرتد ، لأنه جعل المخلوق أعظم من الخالق ، فعليه أن يتوب إلى الله ، والله يقبل التوبة عن عباده ، وإلا وجب على ولاة الأمور أن يضربوا عنقه ).
لا حظ قول ابن عثيمين : (لأنه جعل المخلوق أعظم من الخالق) هذا دليل أنه فهم أن القائل يشيد بالرئيس ويثني عليه ، والصحيح أن القرضاوي يسخر من هذا الرئيس ويمقت فعله .
علما أن الشيخ بن عثيمين لا يعرف أن القائل هو الشيخ القرضاوي 

   

قال الإمام أحمد إمام أهل السنة رضي الله عنه وأرضاه ( لُحوم العلماء مسمومة من شمها مَرِض ، ومن أكلها مات ). ( من أطلق لسانه في العلماء بالسب أو الثلب ابتلاه الله قبل موته بموتِ القلب ). الطاعنون في العلماء أهل مكرٍ وخديعةٍ إن لم يقدروا على التصريح لمحوا يقولون : ( علماؤنا لا يفقهون الواقع ) 



فيا سبحان الله! كيف يجهل علماؤنا فقه الواقع ، ثم يدركه حُدَثاءُ الأسنان، سفهاءُ الأحلام ولكن إذا عُرِفَ السببُ بُطِلَ العجب ، فهؤلاء القوم أرادوا بهذه الشبهة صرف الناس زمن الفتن والأحداث الكبار عن العلماء ، ليخلوَ الجو لهم في توجيه الناس وسط ما يريدون بدعوى فقههم للواقع ، فوالله لا فقهاً حصلوا، ولا واقِعاً أدركوا. فاللهم احفظ علمائنا من كيد الكائدين ، وحسد الحاسدين ، وافتراء المبطلين يا ارحم الراحمين . وتارة يقولون العلماء لا يبينون الحق ) فوالله ما ندري ما الحق الذي لم يبينُ العلماء.
من وقع منه زلة ، أو طعن في أحد من علماء السنة فيتب إلى الله جل وعلا قبل الممات ، وليستغفر لهم في المجالس التي قدحهم فيه .اللهم يا حي يا قيوم ياذا الجلال والإكرام ، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك ، وصلى اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا

=-=-=-=-=-=-=


الفديوو المنتشر من قبل المنافقين والمغرضين وينشرو الجهلاء بالدين اسمع لكلام الشيخ القرضاوي 









كلمة في خطبة عن انتخابات في اسرائبل للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي (حفظه الله) والقول بأنه يجب أن يتوب وإلا فإنه مرتد !!! من قبل الشيخ ابن العثيمين  ..!!!


وهذه زوبعة قديمة لا أحب نشره ولكن أجد بعض جهلاء لازال يردده ويطعن في الشيخ .

لقد امتلأت روحي ونفسي حزنا وأسا على واقع المسلمين اليوم وعلى ما يلاقيه الدعاة المؤمنون من الأذى من المسلمين أنفسهم !! فضلا عن المنافقين الضالين الأعداء الماكرين والطغاة المتجبرين الحاقدين.

وعند تنقلي بين طيات هذا البحث ازددت حزنا إلى حزني واسى إلى أساي لما وجدت من شدة التهم والافتراءات وعدم الإنصاف للداعية العالم المبصر(نحسبه على الخير ولا نزكي على الله أحدا)
الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي (حفظه الله)والتقول عليه بما لم يقل.. وقبل انتهائي من هذه الكلمة في الدفاع عن الشيخ القرضاوي والذب عن الحق الذي أعتقده فوجئت!! بل كأني صعقت والله عندما قال لي بعضهم أن القرضاوي لم يعد محللا للمحرمات ومبيحا للفجور فحسب، بل أصبح اليوم مرتدا!!!

فقلت كيف ذلك هداني الله وإياك؟! 
قال:إن القرضاوي يقول في خطبة مسجلة على شريط تسجيل أنه يحي ويهنئ إسرائيل على ما فعلت في الانتخابات وأنه قال: لو أن الله عرض نفسه على هذه الانتخابات لما حصل على مثل هذه النتيجة التي جاءت بها إسرائيل في الانتخابات وهذا فيه من الكفر ما فيه، فهو تشبيه للخالق بالمخلوق واستهانة بالله عز وجل.

وقال لي أيضا: أن العلماء قد ردوا على القرضاوي وجعلوه مرتدا إن لم يتب وقالوا انه يجب على ولاة الأمر أن يستتيبوه فإن تاب وإلا كان عليهم أن يضربوا عنقه.
فسألته مَن مِن العلماء قال هذا الذي قلت ؟!

قال: الشيخ محمد بن صالح العثيمين.

فحوقلت ورجعت وقلت في نفسي لو بقي الأمر على البعض جهلاء بالدين لكان الخطب هينا بعض الشيء ولكن الأمر غدا إلى الردة والعياذ بالله من ذلك.
فسألت أين ذكر ذلك الشيخ القرضاوي فقيل لي في خطبة تكلم فيها عن الدخان وقد أدرج في مقدمتها كلام للشيخ ابن عثيمين في ردة من قال الأقوال التي ذكرت آنفا أن الشيخ القرضاوي  قالها.

فسعيت للحصول على تسجيل الخطبة التي ألقاها الشيخ القرضاوي.
وكان ذلك يسيرا لأن الناس أصبحوا اليوم يتقربون إلى الله بنشر مثل هذه الأمور التي تنقص من شأن العلماء والدعاء إلى الله وتستدعي التطاول عليهم ولا حول ولا قوة إلا بالله (1).وسمعت تسجيل الخطبة فوجدتها  من أنفس وأعدل ما ذكر في موضوع الدخان ثم أن الشيخ القرضاوي ذكر في الخطبة الثانية الوضع في الجزائر والظلم الذي وقع على شعبها المسلم وذكر أن من حق هذا الشعب أن يختار من يحكمه وقد أراد أن يحكمه الإسلام فلماذا يحال  بينه وبين ما يريد ؟ وهو الحكم بما أنزل الله، لماذا؟ وأريد أن يأخذ هذا الشعب حقه كسائر الشعوب في أن يختار من يحكمه .

ثم أنكر فعل بعض الجماعات الإسلامية من قتل للأبرياء بغير ذنب وبين موقف الإسلام من ذلك ، وقبل أن ينهي خطبته عقب على نتيجة الانتخابات في إسرائيل منكرا على العرب تفرقهم وتخاذلهم وإنهم من هوانهم قد علقوا آمالهم على هذه الانتخابات لأنهم كانوا يرجون أن يفوز ( بيريز ) الذي هو يهودي من أصل عربي وضنوا أن العروبة ستجعله يميل إلى العرب وينتزع لهم حقهم المغتصب وإنها ستنسيه حقده اليهودي على العروبة والإسلام .

وذكر الشيخ القرضاوي إن إسرائيل وهم يهود !! يطبقون العدل في انتخاباتهم واختيار من يحكمهم بينما في بلادنا العربية والإسلامية لا يعرف للحرية سبيل ولا للصدق في الانتخابات طريق !

بل هناك فئة قليله متسلطة تحكم الشعب جبرا ومع ذلك تزعم أنها ديمقراطية وتتغنى بأنها جاءت تحقيقا لرغبات الشعب وأنكر الشيخ على الطواغيت خداعهم للأمة وضحكهم عليها  وخصوصا في مسألة الانتخابات فيسخر من واقع الأمة العربية في الانتخابات بما سماه  التسعات الأربعة أو التسعات الخمس (99,99%) !!!
      ويتعجب من ذلك قائلا:

(ما هذا ؟!! ، ( لو أن الله  - تبارك وتعالى –عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة !!
ولكنها الكذب والغش والخداع ).
ثم دعا الناس إلى أن لا يعلقوا أملا إلا على الله ودعا إلى الوحدة ونبذ الخلاف وإلا كنا لقمة سائغة لذة للآكلين.
فلم أجد في خطبة التي ألقاها الشيخ القرضاوي ما يجعله مرتدا لا ولا حتى آثما فكيف يكون مرتدا؟! وعدت وسمعت السؤال الذي سؤله الشيخ

ابن عثيمين والذي أدرج في مقدمة الشريط المسجل للخطبة بعد أن إقتطع من شريط آخر وإجابة الشيخ محمد صالح العثيمين فوجدت فيه ما يلي:
1- السؤال قد اقتطع من شريط آخر للشيخ بن عثيمين وأدرج في مقدمة شريط خطبة الشيخ القرضاوي وأظهر كأنه شريط واحد لإيهام السامع أن الشيخ بن عثيمين قد سمع خطبة الشيخ القرضاوي.

2- الشيخ القرضاوي قال: (لو أن الله عرض نفسه على الناس) ولم يقل لو أن الله عرض نفسه  على هذه الانتخابات !! وفرق بين التعبيرين كبير.

3- إن السائل لم يخبر الشيخ ابن عثيمين أن القائل هو عالم من علماء المسلمين ألا وهو الشيخ يوسف القرضاوي. كي يتسنى للشيخ ابن عثيمين أن يحسن الظن بعالم مسلم  مثله. وأقول للشباب الذين يحضرون مجالس الفتيا لدى علماء الشام والحجار وتذاع في المذياع وتنشر على أشرطة التسجيل أن يتقوا الله تبارك وتعالى في أسئلتهم وان يبينوا للمشايخ حقيقة واقعهم كي لا يكون فيها ظلم وافتراء، فالمشايخ يفتون على ما يسمعون، كما هو في مسألتنا هذه ولا حول ولا قوة إلا بالله.

4- إن الكلام في عمومه حمل على الظاهر وهذا الظاهر لا يمكن أن يقول به يهودي أو نصراني فضلا أن يكون عالما مسلما متبحرا في العلم.
بل الكلام هنا من مجازات اللغة وهو واضح بين لكل منصف والظاهر لا يعقل أن يكون هو مراد، وننصح في الرجوع إلى موضوع (التفريق بين الحقيقة  والمجاز في فهم الحديث)  .

فمن المعلوم المقرر بإتفاق العقلاء أن عرض الله لنفسه على الناس يكون بعرض منهجه ورسالته المتمثلة برسله أو بالدعاة إليه(1).

5- ثم إن قول القرضاوي (أحيي إسرائيل على ما فعلت في الانتخابات) ليس هو تحية لإسرائيل بقدر ما هو استثارة لهمم المسلمين والعرب واستجاشة لمشاعرهم وتنبيها لهم من غفلتهم. وبيان أن اليهود وهم يهود !!! استطاعوا أن يختاروا من يحكمهم برغبتهم والعرب وهم مسلمون فشلوا ولم يستطيعوا أن يحكموا شريعتهم وينالوا حريتهم في اختيار من يحكمهم كما هو الحال في الجزائر.

وأقول كما أن المجاز في اللغة يصرف اللفظ عن ظاهره إلى معنى آخر قد يخالف الظاهر، فإن السياق وطريقة الأداء والنبرة كذلك تبين أحيانا عن مراد القائل وقصده وقد تصرفه كذلك عن الظاهر.

فإن كان القول بصيغة السؤال فإنه له مدلول السؤال، وإن كان القول بصيغة الاستهزاء فإن له مدلول الإستهزاء، وإن كان القول بصيغة الغضب فإن له مدلول الغضب، واللفظة هي نفسها في الصيغ كلها، ولكن السياق وطريقة الأداء  والنبرة هي التي بينت مراد القائل.

وبالمثال يتضح المقال:
وذلك كإن تقول لمن يجلس عندك في البيت (تفضل أخرج) بصيغة هادئة مؤدبة وذلك بعد استئذانه منك للخروج من بيتك.
أو تقول له (تفضل أخرج) بصوت عال وصيغة غاضبة ونبرة منفعلة، وهو لم يطلب منك الأذن بالخروج.

فإن تعبيرك الأول يدل على الإحترام والتوقير والأدب، وليس كذلك هو تعبيرك الثاني فهو يدل على الطرد والتوبيخ وتقليل الشأن.
واللفظ في كلتا الحالتين واحد.
فإذا وضح هذا فالسياق وطريقة الأداء والنبرة التي قال فيها الشيخ القرضاوي كلامه تدل دلالة واضحة على أنه كان يستجيش مشاعر العرب ويستنهضهم من غفلتهم وأنه يسخر من واقع الشعوب العربية التي استبد بها الطواغيت وأقنعوهم بنتائج الانتخابات مزورة فإن الحصول على نتيجة (99,99%) في قضية ما ولشعب تعداده عشرات الملايين، لا يمكن أن تكون.

بل إن الله تبارك وتعالى عندما عرض نفسه للبشرية بأن يعبدوه أعرض أكثر الخلق، وما آمن إلا قليل، وهذه سيرة الأنبياء عليهم صلاة الله وسلامه شاهد أكبر شاهد على ذلك فقد عرض الله تبارك وتعالى لخلقه عبادته وتوحيده على لسان رسل الكرام فما آمن له إلا القليل ففي سورة الشعراء يذكر الله تبارك وتعالى دعوة جملة من الأنبياء ويعقب بعد كل قصة بآيتين تكررتا في السورة سبع مرات إشارة إلى أن  البشرية أعرضت عن عبادته تبارك وتعالى إلا القليل، (إن في ذلك لآية وما كان أكثر هم مؤمنين،وإن ربك لهو العزيز الرحيم)(1).

هذا مع منهج الله تبارك وتعالى الذي عرضه أنبياؤه عليهم الصلاة والسلام بأفضل الأساليب النبوية فكيف بمناهج أرضية بشرية وبأساليب كلها الكذب والشعارات الزائفة ثم يدعون العدل والصدق وأنهم جاءوا بناء على رغبة الشعوب فكيف يصدق أمرا مثل هذا صاحب عقل سوي. ومن أراد مليء الإستزادة فعلية بالقرآن العظيم فهو مليء بالشواهد لما نقول ولو استعرظناها لطال بنا المقال.

فالناس الذين وهب الله لهم العاقل _ على تفاوت في مقدار هذا العقل _ قلما يجمعون على أمر إجماعا تاما ولهذا تعارف الناس على أن رأي الأغلبية هو المعمول به، فكيف يدعي شخص عنده من الظلم ما عنده فضلا عن الفجور والفسوق بأنه قد نال على رضى الشعب بما فيه معارضيه بنسبة (99،99%) هذا والله المحال بعينه.
إلا أن يكون الإجبار والظلم هما السبب أما أن تكون نتيجة طبيعية بلا كذب ولا ضغط ولا إجبار فلا وألف لا، وما كنت أظن أن يناقش عاقل بمثل هذا وكنت أعتبر هذه الأمور من البديهيات التي ليست بحاجة إلى توضيح، فالظاهر إننا أصبحنا بحاجة إلى توضيح الواضحات وتثبيت البديهيات والله المستعان.
وبعد هذا كله أجدني مضطرا كما سبق إلى أن أنقل كلام الشيخ يوسف القرضاوي بنصه بيانا للحق وإبراء للذمة.




بشرى سارة لمحبي الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي ( رحمه الله ) .. يمكنكم من هنا تحميل مباشر لجميع كتب ومؤلفات برابط واحد

 رحل الرجل الأسطورة، أحد أعمدة العلم والدعوة والمواقف الشجاعة في العالم الإسلامي، إنه العلامة الاستاذ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي الاسبق لعلماء المسلمين.

نسأل الرحمن أن يجعله رفيقاً للحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام في فردوسه الأعلى.

رحل هو وبقي كلماته ومؤلفاته صدقة جارية لمحبي الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي يمكنكم من هنا تحميل مباشر لجميع كتب ومؤلفات برابط واحد (554.87 MB) انقر هنا لتحميل جميع كتب عبر هذا الرابط نسأل الله أن ينفع بهذا الجهد الإسلام والمسلمين .

https://drive.google.com/file/d/1rYJmlAttXQUwv4CD2lJt8Pil5SpEkuCK/view?usp=sharing او على قناة تلكرام كل كتب #الشيخ_يوسف_القرضاوي مع اكثر من 3600 كتب اخرى نافعة
هذه الكتب .. نمتن لمن سعى في تحميلها وقراءتها ، ولمن ساهم في نشرها والتعريف بها .
تفعكم الله ، ونفع بكم .
صفحة الرسمية على تويتر للشيخ
او على قناة تلكرام كل كتب الشسخ الفرضاوي مع اكثر من 3600 كتب اخرى نافعة
هذه الكتب .. نمتن لمن سعى في تحميلها وقراءتها ، ولمن ساهم في نشرها والتعريف بها .
تفعكم الله ، ونفع بكم .

قال الشيخ القرضاوي في خطبته حول تحريم الدخان، الخطبة الثانية:
((الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا اله إلا هو إليه المصير. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، يسبح له ما في السماوات وما في الأرض، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
وأشهد أن سيدنا وإمامنا وأسوتنا وحبيبنا محمدا عبد الله ورسوله، البشير النذير والسراج المنير صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه ومن دعا بدعوته واهتدى بسنته وجاهد جهاده إلى يوم الدين.

أما بعد: أيها الإخوة المسلمون
كنت   أبدا مع إختيار الشعب الجزائري في انتخاباته  المعروفة التي ألغيت، وكنت أرى أن من حق هذا الشعب أن يختار من يريد أن يحكمه، وهو ليس شعبا قاصرا، من حقه أن يختار لنفسه كما تختار الشعوب لنفسها، كما يختار الأمريكان لأنفسهم، وكما تختار إسرائيل لنفسها وكما يختار الأوربيون لأنفسهم، وكما يختار الهنود لأنفسهم، العالم كله يختار من يريد، ومن حق الشعوب أن تحكم بمن تريده ولا تركه على أحد.
الإسلام لا يحب أن يكره الناس حتى على إمام الصلاة، ومن الثلاثة الذين لا ترتفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبرا (رجل أم قوما وهم له كارهون) (1).

كنت مع الشعب الجزائري ولكني لست مع هذه الجماعات التي تقول إنها جماعات مسلمة، الجماعات المسلحة التي تقتل البرءآء بغير حق وبغير ذنب)).
وبعد أن أنكر على هذه الجماعات قتل الأبرياء وبين أن هذا ليس من الإسلام في شيء داعما ذلك بالحجج والأدلة قال:

(( أيها الإخوة:
قبل أن أدع مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية، العرب كانوا معلقين كل آمالهم على نجاح (بيريز) وقد سقط (بيريز)، وهذا مما نحمده لإسرائيل نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد، من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم، ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي نعرفها في بلادنا، ما هذا؟!! لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع، نحيي إسرائيل على ما فعلت، فنحن لا يهمنا في الحقيقة إن نجح (بيريز) أو نجح (نتنياهو) فكلاهما شر، كما قال أحد الشباب أمس إن كليهما يريد أن يأكلنا، واحد يريد أن يأكلنا بيديه، وواحد يريد أن يأكلنا بالشوكة والملعقة، إنما نحن المأكولون.

نجح (الليكود) نجح (العمل) نحن المضيعون، ينبغي أن لا يعلق الناس أملا إلا على الله، لعل الأخوة الفلسطينيين يجمعون صفوفهم ويعرفون أن هذا السلام الهزيل سلام يقوم على ساقين مريضتين، سلام هش لا قيمة له ولا وزن ينبغي أن يضعوا كلهم أيديهم بعضهم في يد بعض، وينبغي للعرب أن يعودوا لأنفسهم وأن يتضاموا بعد هذه الجفوة وهذه القطيعة التي حدثت لا منجى لنا إلا بأن نتحد، ألا بأن نتضام، إلا بأن نصبح كتلة واحدة، هذا ما ينبغي أن يفعله، ليس أمامنا إلا أن نعتصم بحبل الله جميعا ولا نتفرق (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم) (2).

أسأل الله تبارك وتعالى أن يجمع كلمتنا على الهدى وقلوبنا على التقى وأنفسنا على المحبة)) (1).

وخلاصة القول في هذه الفرية على العلماء إن الشيخ القرضاوي لم يقل ذلك الذي قالوا انه قاله ولا الشيخ ابن عثيمين قال الذي قالوا، وقد أدرج كلام الشيخ ابن عثيمين بعد إقتطاعه من شريط آخر لفتاواه في مقدمة شريط الشيخ القرضاوي من غير أن يعلموه أنهم اخذوا كلامه وعنوا به الشيخ القرضاوي ولا حتى أنهم أخبروه أن الذي سألوا عنه عالم يخطب الجمعة للمسلمين.
وأتساءل في هذا المقام وأقول لمصلحة من تصنع مثل هذه التلفيقات على العلماء؟!
من المستفيد من هذا؟ المسلمون هم المستفيدون من هذا؟! أم هم الأعداد؟!
أظن أن كل صاحب عقل سوي يدرك من هو المستفيد من هذا كله، ولا حول ولا قوة ألا بالله!.

والله ثم والله إننا لنصنع بأيدينا لأعدائنا ما عجزوا أن يصنعوه بكل قواهم.
وأقول بكل صراحة وأسف شديد ، إن البعض من المسلمين أصحاب الغيرة على دين الله والتوحيد والسنة يسعون في ذلك، غير منتبهين لخطورة ذلك على الدين والأمة، بحسن نية وسطحية في التفكير، فأقول كفانا أيها المسلمين سذاجة وسطحية، ولنبتهل إلى الله تبارك  وتعالى راجين منه التوبة والقبول، والرضا عن العلماء العاملين، والتأييد والنصر لكل المسلمين، إنه هو الكفيل بالإجابة.

                وأخيرا
لا أقول لفضية الشيخ يوسف القرضاوي (حفظه الله) في مقامي هذا وهو يسمع هذه الافتراءات إلا كما قال الله تبارك وتعالى لنبي الله يوسف الصديق - عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام-: (يوسف أغرض عن هذا) (2)،
وأقول لكل معترض بغير دليل إلا التعصب وسوء الفهم:
إستغفر لذنبك إنك كنت من الخاطئين، في حق الشيخ، وعلمه، بل في حق المسلمين جميعهم.

وكذلك أقول لكل من رأى الحقيقة ورجع إليها تائبا مستغفرا لا تثريب عليكم، اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين.
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. 


=========
العالم الجليل يوسف القرضاوي كلامه 
واضحه ومفهوم وهو من افنى عمره في خدمه هذا الدين حسب مايراه صواب كما انا عالمنا الجليل الشيخ بن عثيمين افني كل حياته في خدمه دين الله كما يراه صواب…..اذن للمصيب اجرين وللمخطئ اجر واحد عند الاجتهاد…فكلاهما تاجيين مضيئين علي راس الامه….
   

========

رحم الله الشيخ إبن عثيمين ومد في عمر الشيخ القرضاوي ونفع بعلمهما الامة ، إلى المعوق المتخلف داعي الفتنة صاحب المقطع الجاهل ، الطريقة التدليسية الملتوية التي تشبة الكهنوتية التي تم سؤال العلامة الشيخ ابن عثيمين عن مشبهه الله بالخلق وعدم نقل الموضوع بالكامل له للتدليس علية وسحب الفتيا منه بغرض حقير هي طريقة قذرة لعبها دعاة الفتن مع كافة المشائخ الافاضل . 

واما العلامة القرضاوي فلم يخطىء ولم يشبه الله بعباده حشى لله وتعالى الله عن ذلك علوا كبيرا  انما ضرب مثلا انه لا يمكن لبشر  مجموعين ان يتفقوا على  ايمان بشيء واحد بدرجه تقترب من الاطلاق (٩٩) في المئه حتى ولو كان هذا الشيء هو التسليم  بالله سبحانه وتعالى  ، 

=

أخطأ شيخنا الشيخ ابن عثيمين عفى الله عنه وغفر 


فقول الشيخ القرضاوي يجب ان يراجع فيه ويفهم مايقصد به ثم يحكم عليه فقوله هذا يحتمل معاني كثيرة من هذه المعاني الواقعة اليوم هو ان هناك اناس حول العالم ملاحدة لا يؤمنون بالله فلو قمنا مثلا تقريبي بعمل إحصائية للذين يؤمنون بوجد خالق حول العالم لما بلغوا بحسب الشيخ القرضاوي تسب فوز الزعماء العرب اي مابلغ 99% وهذا صحيح انما أيضا في سوء ادب مع الله عفى الله عنا وعنهم وجمعنا بهم بالفردوس الأعلى

======

التأويل الصاوي لإبعاد الكفر عن قول  الشيخ القرضاوي ...
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على النبي الأمين ..
كثر الجدل في مقولة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي التي قالها عن ( عرض الله لنفسه ) و عليها حكم الشيخ ابن عثيمين بالكفر .. و قد قلت فيها كلاما في إحدى ردودي في موضوع من الموضوعات لا يحضرني .. فقلت أنشئه مرة أخرى و أفرد له موضوعا عسى أن يهتدي به أو إليه طالبه و يسمع فيه مالم يسمعه من قبل في غيره .. و بالله التوفيق ..
قول القرضاوي : 
(( هذا مما نحمده في إسرائيل، نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد؛ من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد، والشعب هو الذي يحكم، ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي نعرفها في بلادنا؛ تسعة وتسعين وتسعين من المائة ( 99,99% )، لو أن اللهَ عرَضَ نفسَه على الناس ما أخذَ هذه النسبة، ما هذا الكذب والغش والخداع، نُحيي إسرائيل على ما فعلت ))
رأي ابن عثيمين :
هذا كلام ابن عثيمين من المقطع المنشور عنه : 
(( رجل كان يتكلم عن الانتخابات عن إحدى الدول و ذكر أن رجلا حصل على نسبة 99% ثم قال معلقا لو أن الله عرض نفسه على الناس لما أخذ هذه النسبة ، نعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب و إلا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن يتوب إلى الله فإن تاب فالله يقبل عنه ذلك و إلا وجب على حكام المسلمين أن يضربوا عنقه ))
قلت : لم يظهر لي وجه الكفر = إعلاء الخلق على الخالق في كلام الشيخ الدكتور يوسف  القرضاوي .. بل هو حمل الكلام على خلاف المراد .. فالحكاية عن حال الناس ليس إعلاءً للناس ( المخلوقات ) على الخالق .. فنفي القرضاوي أن يحصل الله على النسبة التي يحصل عليها الحكام العرب ليس انتقاصا لله و ليس إعلاءً للحكام على الله .. إنما حكاية عن حال الناس الذين لا يؤمن أكثرهم بالله إذا ما عرض نفسه .. فيكون كلام القرضاوي : كيف يحصل الحكام على نسبة لا يحصل عليها الله لو عرض نفسه ؟! .. 
فما وجه اعلاء المخلوقات على الخالق في مثل هذا السياق ؟! ..
ثم إن الشيخ الدكتور القرضاوي  لم يقر استحقاق الحكام ( الخلق ) للنسبة التي حصلوا عليها فكيف يكون في كلامه إعلاء ؟! .. ف الشيخ القرضاوي ينفي النسبة التي يحصل عليها الحكام و التي لا يحصل الله عليها بالعرض ؟! .. فأين الإعلاء في كلامه ؟! .. 
ملخص القول أن كلام الشيخ  قرضاوي في سياق النفي و الإبطال لما ساقه بالتمثيل و ليس في هذا الكلام و سياقه إعلاء كما ظن ابن عثيمين رحمه الله و لا لوم على الشيخ إذ جاءه الكلام مبتورا ..
لم حكم ابن عثيمين على الكلام بالكفر ؟!
هذا الكلام لما عرض على الشيخ ابن عثيمين عرض مبتورا عن سياقه ففهم الشيخ منه خلاف مراد قائله .. فحمل الشيخ الكلام على التحدي و التفاخر و التعالي .. أي ظن أن القائل يريد منه أن يتفاخر بالنسبة ( المئوية ) و يتحدى بها فنفى أن يحصل الله على مثل هذه النسبة تفاخرا و تعاليا بالنسبة ، و هذا وجه الإعلاء الذي ذكره الشيخ في كلامه .. و على هذا السياق حكم الشيخ بالكفر و قول الشيخ في هذا السياق صحيح .. بتر الكلام أخرجه عن سياق النفي فما كان من الشيخ إلا حمله على ما جاءه من ظاهر القول ( التفاخر و التعالي ) و هذا ظاهر فكثير من كلام الشيخ قرضاوي من ابتدائه و انتهائه لم يذكر للشيخ تفصيلا و لو ذكر لما حمل الكلام على الكفر ألبتة !! ..
و يالأسف ، قد طار المتربصون ب الشيخ القرضاوي فرحا بمثل هذا الكلام دون نظر و لا تدقيق و لا فهم لعلة التكفير و لا موضعها في كلام القرضاوي .. و أين تكفير ابن عثيمين و أين كلام الشيخ القرضاوي ؟! .. فعلة التكفير في كلام الشيخ القرضاوي منتفية و انتفاؤها انتفاء للحكم .. فليس للتكفير موضعا في كلام القرضاوي أصلا حتى يقال إن ابن عثيمين كفر الشيخ القرضاوي .. لكن أين من يفقه و أين من يتدبر و أين من يتجرد و أين من يبحث ؟! ..
و الله المستعان على ما يصفون ..



==
الذي ركب هذا الفيديو غبي ولا يفهم شيئ. حقدك على الرجل أضهر جهلك كيف تتقول على الرجل و أنت تقرأ في القرآن قوله تعالى: لتجدن أكثرهم كافرون ,,, أكثرهم فاسقون ,,,أكثرهم للحق كارهون،،،،، هل يصوت الكافر والفاسق والمنافق والكاره لله ثم هوؤلاء اليهود في الصورة مع القرضاوي هم من أشد عداوة للصهاينة وأكثر مودة للفلسطنين. لماذا لا تبحث قبل أن تتجرأ على غيرك بجهلك!!!! الأفضل لك ان تحذف هذا البهتان قبل ان تظلل به المزيد ويهلكك يوم القيمة

==

طبيعي كلام الشيخ القرضاوي  لان في المجتمعات علمانيين، وبهائيين، وملاحدة وهم لا يؤمنون بالله الواحد الأحد.


========
عدد سكان العالم اكثر من سته مليارات فلو عملنا احصائيه سريعه ان هناك على الاكثر من يؤمن بوجود الله من مسلمين ونصارى ويهود ٥ مليارات كاعلى تقدير لما حصل الله سبحانه وتعلى علي نسبه ١٠٠٪ من الذين يؤمنو بوجوده، هذا ماقصده الشيخ وكلامه سليم و اضح وضوح الشمس ولا يتعارض مع اي شي في الدنيا ولا القران ولا السنه . فلماذا التعدي على الشيخ؟؟

الشيخ القرضاوي يقصد ان هناك من لا يؤمن بوجود الله او انه لا يتقيه لذلك قال لو ان الله عرض نفسه على الناس لما +abdullah nheetاخذ نسبة مائة بالمائة اي انه هناك عبر التاريخ من انكروا ولا يزالون ينكرون حتى وجود الله....الاغبياء هم من لا يفهمون كلام الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي

===========

الم يعرض ربنا نفسه على الناس من خلال رسله للايمان به فابى اكثر الناس الا كفورا؟؟؟ فربنا لم يحصل على نسبة 99,999 من الناس للايمان به برغم دعوة الرسل لهم بذلك ,,,,, فالقرضاوي عالم جليل مناصرا للشعوب وقضاياها العادلة ونيل حريتها وصون كرامتها ويقف بوجه الظلم والظالمين وخاصة ان كانوا حكاما قتلة مجرمين بخلاف كثير من علماء السلطة والسلطان الذين آثروا السلامة والمال والمنصب,,, ووقوف النبي لجنازة وعندما قيل له: انها جنازة يهودي يا رسول الله, فقال: اليست نفسا,,, فالنبي هنا لا يداهن اليهود,,, فالصور للشيخ القرضاوي مع بعض حاخامات يهود هي في ندوات عامة وحوارات معهم.

=
القرضاوي قال كلمة حق انه في الدول العربية لا توجد ديمقراطية والانتخابات مزورة ويقول يا ريتنا نصير مثل عدونا وهو اعتراف بان العدو بلغ مرتبات افضل منا اما بالنسبة لذكره الله بانه لا يحصل في انتخابات على 99 بالمئة فهي جملة تعبيرية وفعلا اذا ترشح الله للانتخابات فلن ينتخبه الناس 99 بالمية لان الناس على خلاف في الراي اما هذا الشيخ الشخاخ الذي ظهر في اخر الفيلم فهو شيخ عجوز مخرف من مداحي السلاطين في السعودية ولا خير منه لهذه الامة اما باقي المعلقين ضد القرضاوي فهم اما شيعة حاقدين واما وهابية عوج واما عربان لا يفهمون اللغة العربية

===
اتقوا الله ... الرجل يقول كلمة حق ، ولايستهزئ برب العزة ، ومعني كلامه أن الله سبحانه وتعالى شأنه بكل علو شأنه وفضله على من خلق ، هناك أناس كثير يجحدون فضل الله ، بل ويجحدون ربوبيته ويكفرون به ، فكيف لبشر من خلق الله يتفق عليه ٩٩ٖ ٩٩ ٪ من البشر عليه ، هذا مقصده ، وحاش لله أن يستهزيء به انسان يحمل ويحفظ كتاب الله ، بلاش كراهية الرجل تحجب عنكم قول الحق .... أه وعلى فكرة بقى أنا لاإخوان ولا بأييدهم ، انما هي قولة حق لوجه الله تعالى
=


اللي مشيير الفديو مش بيفهم حاجة خالص الدكتور يقصد أنه يمدح فيهم شفافية الانتخابات عندهم وهو لا يستهزأ بالله ولكن هذا هو حال البشر لا يجتمعون علي شيء حتي وإن كان الحق يعني سعادتك عدد البشر اللي علي وجه الارض 6 مليار بينما المسلمين منهم مليار واحد فقط .. المهم أنت افتريت علي الدكتور بالكذب طيب ممكن بقي تورينا كلمتين في الحق عن حكام العرب اللي هو يقصدهم وتزويرهم للانتخابات ولا انت متخصص بس في شتم الشيوخ


كل اللى بيقولوا صح هما بيعاملوا شعبهم بمنتهى النزاهة فى الانتخابات حيث نرى الاسلام وشرائعه تطبق فى بلاد غير الاسلام , وبالنسبة لقوله الله لا اله الاهو بذاته وجلاله لن يحصل على 99% فهذا صحيح وهو ليس تشكايك فى الله ولكنه من حيث المنطق وكم الفساد الذى فى البلاد , بلاش الناس تتصيد لبعض بلا عقل , وياريت كل واحد يصلح من نفسه الاول , اما الصور من السهل فبركتها, وفى كل الاحوال حسابه عند ربه


-

رغم ان الصوت هو ليس للقرضاوي ولكن لو افترضنا انه القرضاوي فاين الخلل فالرجل اراد ان يضرب المثل بحالة العرب المذرية التي تدل على الخضوع والمهانة رغم انهم اهل اعظم دين مقارنة باليهود اصحاب الباطل الا انهم اعزاء في اوطانهم ولكلمتهم وزن عند حكامهم ويستطيعون ان يحكموا عليهم من ارادو من خلال التصويت النزيه حيث تفاوت النسب بين المنتخبين ضئلة خلاف العرب تماماً الذين يصفقون لنسب التصويت المزيفة التي تتجاوز التسعة والتسعون وتسعة من عشرة مما يدل على المبالغة وهذا ما قصدة الرجل وليس كما فهمه الناقمون عليه

==


 

شهادة الرئاسة العامة لإدارة البحوث والإفتاء والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية 
في كتاب 
الحلال والحرام للعلامة يوسف القرضاوي.