الجمعة، 29 سبتمبر 2023

من هم المداخلة الجامية أو من يسمون انفسهم بالسلفية !؟



من هم المداخلة الجامية
أو من يسمون انفسهم بالسلفية !؟

هم أقلية منبوذة وحفنة مكروهة وطعمة فاسدة وقوم سفه وجهلة بدين الله, يكذبون ويدلسون
 منهجهم فاسد وتدينهم كاذب ومعتقدهم متناقض جمعوا بين الخروج والإرجاء مرجئة مع الحكام وخوارج مع المسلمين ..  بأسهم بينهم شديد يبدع بعضهم بعضا ويفسق بعضهم بعضا ويرمون بعضهم بعضا بالإعتزال والإرجاء ويخرج بعضهم بعضا من السلفية وصحة المعتقد فلاهم من السلف ولا من بقايا الخلف
..!

التلف أقرب وأصح . وهم عندهم الحرام  ما كرهه وحرمه ولي الأمر .. والحلال ما كان في مصلحة ولي الأمر ..  وما ارتضاه  يرتضون ولي أمر .. لهم على غرار سيسي  وابن سلمان .. !
 بشيخ الموحد لايظهر على الشاشات ولا يراه الا اتباعه  ذلك أنهم صناعة خارجية الأجندة مشبوهة ليس لهم شبيه إلا الروافض الشيعة كـ سستاني بضاعتهم الكاسدة الفاسدة ردت إليهم وعليهم قاتلهم الله أنى يؤفكون


العراق



حكم الاحتفال بالمولد النبوي !؟


المولد ليس من الدين ولا هو من العبادات ولايؤثم من لايحتفل ويثاب من اتخذها وسيلة للدعوة الى الله وجمع الناس ويحدثم عن سيرة المصطفى وسنته بدون مخالفات شرعية ..
إحذروا السلفية المبتدعة :
--------------------------------
#البدعة أن تتكلم في شرع الله بغير علم.
#البدعة أن تحرّم شيئا لم يحرمه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
#البدعة أن تتجرأ على العلماء وأنت لا تزال غرّا.( صغير غير ناضج)
*#البدعة أن تجعل الفرع أصلا، والأصل فرعا، والعادة عبادة .
#البدعة أن تجعل فهمك حاكما على فهم غيرك لا ندّا له .
*#البدعة أن تظن أن رأيك هو الصواب الذي لا يحتمل الخطأ، ورأي غيرك هو الخطأ الذي لا يحتمل الصواب .
#البدعة أن لا تقيم للخلاف وزنا، وتجعل من رأيك الحق المطلق .
#البدعة أن تجهل قواعد النحو والإملاء ثم تتكلم في أصول الدين وتكفير المسلمين .
*#البدعة أن تتقمص دور المجتهد وأنت لا تزال نصف طويلب .
#البدعة أن تتخرّج من دورة شرعية أسبوعية فتصير حبر الأمة وعالمها.
#البدعة أن لا تعرف معنى #البدعة.
#البدعة أن تستهزأ بمن يدافع عن دينك من لحمك ودمك وأنت لا في العير ولا في النفير.
#البدعة ان تجعل الحاكم الظالم الفاسق محارب لدين الله ولي أمر المسلمين
#البدعة اللقاء مع الناس أو مفارقتهم على أساس الفتاوى في الفروع الفقهية التي يسوغ فيها الخلاف
#بدعة ان تقسم التوحيد الى ثلاثة اقسام بدعة باطلة منكرة لم يرِد ذلك في القرءان ولا في الحديث ولا على لسان واحد من السلف الصالح أو أحد العلماء المعتبرين إنما هي بدعة تفرّد بها طائفة مشبّهةالعصر رغم زعمهم أنهم يحاربون البدعة والدليل على فساد تقسيمهم هذا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال"أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله" ولم يقل الرسول حتى يوحدّواثلاثة توحيدات.
#البدعة أن تتسمى بإسم بدعي ..( السلفية ) التسمية المستحدثة لم يثبت عن الصحابة ولا التابعين ولا تابعي التابعين ولا إمام من الائمة، ان قال عن نفسه انه "سلفي"، فكيف يزعم "السلفيون" المعاصرون اقتفاء اثر السلف الصالح فيما لم يثبت انهم فعلوه؟!!
روي البخاري ومسلم عن جابر رضي الله عنه أنه قال: "اقتتل غلامان: غلام من المهاجرين وغلام من الأنصار، فنادى المهاجر يا للمهاجرين ، ونادى الأنصاري يا للأنصار، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "ماهذا؟ أدعوي الجاهلية"؟!، يعقب الإمام ابن تيمية علي ذلك فيقول: " فهذا الاسمان -المهاجرون والأنصار- اسمان شرعيان جاء بهما الكتاب والسنة ، وسماهما الله بهما كما سمانا المسلمين من قبل، وانتساب الرجل إلى المهاجرين والأنصار ،انتساب حسن محمود عند الله وعند رسوله ليس من المباح الذي يقصد به التعريف فقط، ولا من المكروه أو المحرم كالانتساب إلى ما يفضي إلى بدعة أو معصية، ثم مع هذا لما دعا كل منهما طائفته منتصرا بها أنكر النبي صلى الله عليه وسلم ذلك وسماها دعوى الجاهلية" (اقتضاء الصراط المستقيم ص71).

نماذج من البدعة الحسنة عن شيوخ السلفية


أسأل الوهابية (وهي هنا وصف بعدما اعترف بها الشيخ ابن باز رحمه الله) وأطالبهم بالأدلة على أعمال لم يقم بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأغلب الصحابة رضي الله عنهم لينقذوا أنفسهم من النار.
1 منار المسجد
2 المحراب
3 السروال (يعني بأن النبي صلى الله عليه لبسه)
4 تحزيب القرآن
5 شكل القرآن
6 تنقيط القرآن
7 التربيع في القرآن
8 التثمين في القرآن
9 المد اللآزم
10 لزوم الوقف
11 جواز الوقف
12 الوقف أولى
13 النهي عن الوقف
14 السكتات
15 تسجيل القرآن
16 التوقيت (يعني توقيت الصلوات بالساعات و الدقائق والثواني الحديثة).
17 تزيين المساجد
18 مكبرات الصوت، مع أنهم أبطلوا صلاة من اقتدى الإمام عبر مكبر الصوت خارج المسجد كما في فتاوى اللجنة ط ٢ ج 2 ص 267 : ﻻ ﺗﺼﺢ ﺻﻼﺗﻜﻦ ﻣﻊ ﺇﻣﺎﻡ اﻟﻤﺴﺠﺪ ﺇﻻ ﺇﺫا ﻛﻨﺘﻦ ﺗﺮﻳﻦ اﻹﻣﺎﻡ ﺃﻭ ﺗﺮﻳﻦ ﺑﻌﺾ ﻣﻦ ﺧﻠﻔﻪ.
19 آمين جهرا بعد الإمام في الصلاة لم يثبت عن النبي (صلى الله عليه وسلم) ألبتة
20 صلاة على النبي بهذه الصيغة:
(صلى الله عليه وآله وسلم)
21 اجتماع لتفسير القرآن في ليالي رمضان جمعا.
22 اجتماع في الحرم المكي لختم القرآن. ليلة سبع وعشرين من رمضان
23 احتفالكم بذكرى سيرة محمد بن عبد الوهاب، كما ثبت في مجموع فتاوى ابن باز رحمه الله ج 1 ص 382.
24 تسمية محمد بن عبد الوهاب بـ المجدد ما دليلكم ؟
إذا قال الوهابي : هذه الأشياء المذكورة مصالح مرسلة- أو وسيلة إلى مشروع.
نقول له : اجتماعنا بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم والذكر والمدح مصالح مرسلة و وسيلة إلى مشروع.
هذا بهذا وإلا فلا.
25 الإمام ابن القيم يقول: “وسمعت شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يقول: من واظب على (يَا حَيُّ يَا قَيُّومْ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ) كل يوم بين سنة الفجر وصلاة الفجر أربعين مرة أحيى الله بها قلبه”،[ مدارج السالكين”، دار الحديث، القاهرة، 2005م، ج1 ص360.) وهذا النوع من الذكر فيه تخصيص الصيغة والعدد، وفيه تخصيص الزمن، ولم يأت في كتاب ولا في سنة.
26- وقال أيضا (ابن القيم) كذلك عن شيخه ابن تيمية: “كان يُدنيني منه حتى يُجلسني إلى جانبه، وكنت أسمع ما يتلو وما يذكر حينئذ، فرأيته يقرأ الفاتحة ويُكررها، ويقطع ذلك الوقت كله أعني من الفجر إلى ارتفاع الشمس في تكرير تلاوتها، ففكرت في ذلك، لِمَ قدْ لزِم هذه السورة دون غيرها ؟…”. [ الأعلام العلية دار الكتب العلمية، بيروت، ط 1، 2005م، الفصل 4، ص594-595] فهاهنا كذلك التزام ومواظبة على نوع من الذكر، فيه تخصيص سورة من القرآن يكرر تلاوتها في وقت مخصص، وكل ذلك لا دليل عليه من السنة! فأين المنكرون والمتنطِعون والمعارضون؟ وأين الدليل على هذا وذاك من السنة؟…