الاثنين، 3 أكتوبر 2022

فضيلة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي بريء من دم الشيخ البوطي رحمهم الله

 يوسف القرضاوي   

الشيخ يوسف القرضاوي في إطلاله له على قناة الجزيرة حول اغتيال رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الذي وصفه في خطبة الجمعة الماضية بأنه "صديق" رغم إفتائه 

وقال فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في خطبته: "رأينا وسمعنا نبأ المسجد الذي دمر في شمال دمشق وقتل فيه 42 شخصاً، ومن هؤلاء المقتولين كان صديقي للأسف، الشيخ سعيد رمضان البوطي". وشيعت سوريا السبت العلامة البوطي الذي استشهد الخميس في تفجير انتحاري أوقع نحو خمسين قتيلاً في أحد مساجد العاصمة السورية دمشق. وووري جثمان الشيخ السني البارز إلى جانب قبر صلاح الدين الأيوبي المحاذي لقلعة دمشق.  

وأضاف القرضاوي بأنه تمنى لو "يهديه الله في آخر المدة، لا أستطيع أن أدعو له إلا بالمغفرة والرحمة، لكنه بقي مع النظام إلى آخر لحظة، إلى أن قتل في مسجده، وهذا المسجد في منطقة آمنة لا يدخلها أحد إلا بعد تفتيش، ولا يدخلها إلا أتباع النظام"على حد تعبيره. وأردف قائلا "من قتل الشيخ البوطي؟ قالوا في أول الأمر هاون، ثم قالوا انتحاري..كنا نود ألا يدفنوا الشيخ البوطي قبل أن يعاين الطب الشرعي جثته ويقول لنا بأي شيء قتل، هل قتل بالرصاص أو بالديناميت أو بأي شيء؟ قالوا المسجد ما زال كما هو، النجفة (الثريا) موجودة، وسقف المسجد موجود والسقف سليم، كيف قتل هؤلاء؟ لا بد أن يكون الذين قتلوه من أتباع النظام"، وزعم بان أتباعه "لا يقتلون مصليا في مسجد".

العلامة البوطي ككان يشهر عدائه لأميركا وإسرائيل