الأربعاء، 6 أبريل 2022

فتاوى الالباني.. الشاذة !!!

 فتاوى الالباني.. الشاذة والمبكية.

ومن أشهرها أن الإستمناء وهو إخراج المني باليد أو بتقبيل الزوجة وضمها في نهار رمضان لا يُفطر وليس عليه قضاء ولا كفارة
هذا قليل من فتاويه الشاذة؛:



▪عصمة الأنبياء ليست عصمة مطلقة
(فتاوى الألباني جمع عمرو وعبد المنعم سليم رقم الصفحة 18 طبعة الأولى دار الضياء مصر)
▪الأنبياء والرسل يرتكبون صغائر الذنوب والمعاصي
(المرجع السابق ص 29 و30 )
▪يجوز أن ينسى الرسول صلى الله عليه وسلم الآيات التي بلغها للناس
(المرجع السابق ص 30 و31)
▪القول بجواز الزنا على النساء النبي صلى الله عليه وسلم
(سلسلة الأحاديث الصحيحة حديث رقم 2507 مجلد 6 ج1 ص 26 وما بعدها طبعة الأولى مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪المطالبة بهدم القبة النبوية وإخراج قبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من مسجده
(تحذير الساجد للألباني ص 98 وما بعدها ط 3 المكتب الإسلامي بيروت )
▪الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ليس هو أفضل الخلائق عند الله
(التوسل أنواعه وأحكامه للألباني تنسيق محمد عيد العباس ص 149 ط الأولى الشرعية مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪والدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أهل النار
(صحيح السيرة النبوية للألباني ص 23 وما بعدها ط الأولى المكتبة الإسلامية الأردن )
▪تحريم التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم
(أحكام الجنائز وبدعها الألباني ص 266 و264 ط 4 المكتب الإسلامي بيروت، وكتاب التوسل وأنواعه وأحكامه للألباني )
▪المطالبة بعدم مدح النبي صلى الله عليه وآله وسلم واطرائه
(التوسل أنواعه وأحكامه ص 80 )
▪تحريم السفر لزيارة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
(أحكام الجنائز ص 265)
▪عدم جواز تلقين الميت
(المرجع السابق ص 243)
▪منع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
(فتاوى الألباني في المدينة والإمارات ص 155)
▪ تحريم تقبيل المصحف الشريف وجعل تقبيله من البدع والضلالة
(رسالة كيف يجب علينا أن نفسر القرآن للألباني ص 28 1 ط 1 المكتبة الإسلامية الاردن )
▪قول صدق الله العظيم بعد القرآءة القرآن من البدع
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 263 )
▪على أهل فلسطين أن يغادروا بلدهم وتركوها للمحتل الصهيوني
(فتاوى الألباني، عكاشة عبد المنان ص 18 طب دار الجيل بيروت )
▪الانتفاضة الفلسطينية على المحتل الصهيوني عمل محرم وغير جائز
(سلسلة أشرطة الهدى والنور للألباني )
▪تحريم الدعاء للغزاة والمرابطين والمدافعين من قبل خطيب الجمعة
(الأجوبة النافعة عن أسئلة مسجد الجامعة للألباني ص 72 المكتب الإسلامي بيروت ط2)
▪لا يجوز تقبيل يد الأب أو الأم بل هو من البدع
(قاموس البدع مستخرج من كتب الألباني، إعداد مشهور السلمان وأحمد الشكوكاني ص 718 ط3 دار البخاري قطر )
▪لا يجوز للمرأة التي نبت لها لحية أن تحلقها
فتوى مسجلة بصوته وأكدها أبو إسحاق الحويني في محاضرة له مصورة بالفيديو في موقعة على شبكة الإنترنت
وراجع فتاوى الألباني جمع عمرو عبدالمنعم سليم ص 248 في الحاشية )
▪لا يجوز للمرأة كثيرة الشعر نتف الشعر من ذراعيها ولو استقبح زوجها ذلك
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 249 )
▪أصل إدخال المرأة الحامل للمستشفى للولادة لا يجوز القول بجوازه مطلقاً
(المرجع السابق ص 262 )
▪حلق الشارب أمر منكر
(المرجع السابق ص 146 )
▪لا يجوز للمصلي التزام قراءة سورة الجمعة وسورة المنافقين في صلاة العشاء في ليلة الجمعة
(سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم 559 ج2 ص 35 )
▪ لا يجوز تخصيص شهر رجب بالصيام
(قاموس البدع ص 721 )
▪لا يجوز التهليل والتكبير والتسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم جهراً أمام الجنازة وهو بدعة في الدين
سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم 416 ج1 ص 606 ط2 مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض )
▪قراءة الفاتحة للموتى وطلب قراءة الفاتحة على روح فلان بدعة والقراءة لا يصل ثوابها للأموات
(أحكام الجنائز ص 256 إلى 259 ط4 المكتب الإسلامي بيروت )
▪لا يجوز تعزية ذوي الميت عند القبور ولا يجوز الاجتماع في مكان أو ديوان لتقديم التعزية ولا يجوز تحديد التعزية بثلاثة أيام
▪نقش اسم الميت وتاريخ الوفاة على القبر امر محرم
(أحكام الجنائز ص 255 )
▪ الاستمناء لا يفطر الصائم ولا يبطل الصوم
(تمام المنة للألباني ص 418 ط 5)
▪منع الاحتفال بليلة الإسراء
(قاموس البدع مستخرج من كتب الألباني إعداد مشهور السلمان ي وأحمد الشكوكاني ص 718 ط3 دار الإمام البخاري قطر )
▪تحريم استخدام المسبحة في تسبيح الله
(فتاوى الألباني في المدينة والامارات ص 161 )
▪لبس البنطال حرام سواء للرجال أو النساء
(المرجع السابق ص 150)
▪اتخاذ يوم الجمعة عطلة بدعة
(الاجوبة النافعة ص 65 ط2 المكتب الإسلامي بيروت)
▪لا يجوز للإنسان أن يشرب وهو قائم
(السلسلة الصحيحة حديث 177 ج1 ص 34 )
⏫وغيرها كثير من فتاويه الشاذة عن الأمة
البصير يدرك بعد ذلك أن هذا الدجال ليس له صلة بالعلم وأهله إنما هو يدعي العلم
فيبغي أن نحذر الناس من علمه ومن تصحيحاته وتضعيفاته للأحاديث النبوية لأن علمه منقطع السند وما أخذ عن العلماء والشيوخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق