الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021

جواب لمن يتحجج بعدم احتفال الصحابة بمولد النبوي . !!!

  في الآونة الأخيرة نشر الذين يمنعون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف


ويقولون ما يلي:
إن أبا بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن حكموا سنوات ولم يفعلوا الاحتفال بالمولد.
فهذا على زعمهم دليل أنه بدعة.
◆❁🔵❁◆ -
*وأما الرد:*
فيقال:
*حكم أبو بكر الصديق في خلافته سنتين ولم يجمع الناس على إمام واحد في صلاة التروايح.*
*ثم جاء عمر وفعل ذلك.*
*فهل تنكرون فعل عمر رضي الله عنه لأن أبا بكر لم يفعله؟!* -◆❁🔵❁◆ -
*حكم عمر بن الخطاب الفاروق العادل في خلافته عشر سنوات ولم يأمر بزيادة الأذان الثاني*
*وجاء عثمان رضي الله عنه وفعل ذلك*
*ولم ينكر عليه أحد من الصحابة والعلماء إلى يومنا هذا*
*ماذا تقولولون عن فعله؟!*
-•●◆❁🔵❁◆●•
*حكم عثمان بن عفان 13 سنة وهو صهر رسول الله ولم يتم تنقيط المصحف في زمانه*
*وإنما حصل تنقيط المصحف في زمن سيدنا علي ولم ينكر هذه البدعة الحسنة اي مسلم*
*فماذا تقولولون عن هذا الفعل؟؟*
•-----•●◆❁🔵❁◆●•-
*وعلماء الإسلام ورواة الحديث ألفوا مؤلفات واسعة في الإسناد والتجويد والفقه وهم يعلمون أن الصحابة والرسول مافعلوا ذلك، ولم يدع أحد منهم بفعله هذا أنه أشد حبا للقرٱن أو الفقه أو الحديث من رسول الله وصحابته*
*والعلماء من بعد الصحابة ألفوا كتبا في النحو والفقه والتجويد وتلك المؤلفات لم تكن في زمن الصحابة وإلى الآن لا يوجد عاقل يقول عنها بدعة ضلال لأن الرسول والصحابة ما ألفوها*
•-----•●◆❁🔵❁◆●•-----•
وأما عن قولهم: "إن الإحتفال بالمولد بدعة إخترعها (الفاطميون) وعلى رأسهم الملقب بالمعز لدين الله وهو المذل لدين الله ..!
ثم قلد الفاطميين جهلةُ المسلمين على هذه (البدعة)"
📌 *فالرد هو التالي:*
نقول لهم:
*هذا دليل جهلكم،*
*فإن أول ‏من أحدث فعل ذلك ملك اربل الملك المظفر أبو سعيد كوكبري ابن زين الدّين علي بن ‏بكتكين أحد الملوك الأمجاد والكبراء الأجواد، وكان له آثار حسنة، وهو الذي عمَّر الجامع ‏المظفري بسفح قاسيون أي من بلاد الشام.‏*
*وقال ابن كثير (وهو ممن يحبه الوهابية لبعض ميوله لابن تيمية) في تاريخه عن هذا الملك المظفر:*
*"كان يعمل المولد الشريف في ربيع الأول ويحتفل به احتفالًا هائلًا، وكان شهما عادلًا شجاعًا رحمه الله"*
*فالمسلمون منذ حوالي ثمانمائة سنة إلى اﻵن يحتفلون بمولد النبي*
*وقد قال الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود: "ما رآه المسلمون حسنا فهو عند الله حسن"*.
*فقول الوهابية بتحريم المولد وتبديع المسلمين وأحيانا تكفيرهم من ثمانمائة سنة إلى اﻵن يدل على أنهم أصحاب دين جديد.*
*وقولهم بتبديع كل المسلمين منذ ثمانمائة سنة إلى اﻵن يؤدي إلى القول بأن اﻹسلام كان منقطعا طوال هذه السنوات...*
*وهذا مخالف لحديث رسول الله: "ولا تزال طائفة من أمتي قائمين على الحق لا يضرهم من ضل حتى يأتي أمر الله."*
•-----•●◆❁🔵❁◆●•-
⬅ *فالمولد سنة حسنة وليس فيه قدح للصحابة بزعم أن فيه إشارة الى أننا نحب الرسول أكثر منهم:*
*فالرسول ماجمع القرآن في كتاب واحد بل أبو بكر جمع القرآن في كتاب واحد وسماه المصحف*
*ولم ينكر عليه الصحابة ذلك بحجة أن فعله فيه إشارة أنه يحب القرآن أكثر من رسول الله.*
*والعلماء قالوا المزية لا تقتضي التفضيل أي أن أبا بكر حين فعل ذلك والرسول لم يفعل فهذا لا يعني أن أبا بكر أفضل من رسول الله.*
•-----•●◆❁🔵❁◆●•-----•
*وإننا نسأل هؤلاء (المحرمين) الاحتفال بالمولد بدعوة أنها بدعة لم يعمله الرسول ولا الصحابة أسئلة ونطلب (الإجابة) عليها:*
*هل الاحتفال بأسبوع محمد بن عبد الوهاب وبذكرى رحيل ابن باز طاعة أو معصية؟*
⬅ *فإن قالوا : بأنه معصية إنتهى معهم النزاع ..!*
⬅ *وإن قالوا بأنه طاعة تثابون عليها ! فهل فعل النبي ذلك أو أحد من الخلفاء الراشدين أو السلف الصالح أو دل عليه أحد منهم أو عملوا ما هو شبيه له يقاس حكمه عليه؟ -•●◆❁📛❁◆●•-
*في كتابه المسمى فتاوى العقيدة، ص.624، العثيمين الوهابي يجوز الاحتفال بأسبوع محمد بن عبدالوهاب .*
•-----•●◆❁📛❁◆●•-----•
*وفي كتابه المسمى مجموع الفتاوى ص. 378، ابن باز يجوز الاحتفال بأسبوع محمد بن عبد الوهاب ويعتبره قربة إلى الله*
------------------------------------------------
*انشروهــا بيــن الناس ليعــرف النــاس حقيقــة جواز الاحتفال بالمولــد ..*
*وليعرف الناس حقيقة الوهابية وتعظيمهم لمشايخهم ومناسباتهم أكثر من تعظيمهم لرسول الله*
*نحن أهل السنـة والجماعة عندما نتكلم حجتنـا هي الدليل.*مهم جدا
المولد النبوي الشريف

هناك تعليق واحد:

  1. سوف اذكر لك امور لم يفعلها الرسول ولا الصحابة هل هي من البدع.
    1- جمع القرآن2 -تنقيط القرآن 3 -تشكيل القرآن 4-وضع علامات الوقف في القرآن.تقسيمه الى ارباع واثمان
    5-انشاء علم أصول الفقة 6-تدوين الحديث 7-كلمة حفظ القرآن وكلمة عقيدة وغيرها كثير ليست موجودة في كتاب الله والسنة
    8-عمرو بن العاص طلب المكث عند قبره قدر ماتنحر جزور
    9-ابن عباس جهر بصلاة الجنازة
    10-انس ابن مالك جمع اهل بيته في دعاء ختم القران
    11-عبدالله بن عمر وانس وابوهريرة قصوا لحاهم
    12-عثمان أحرق القراءات
    ثم قام بعض السلف جمعوا القراآت
    13-بعض السلف دعاء لختم القران وهو موجود في المصحف وهو لاصل له
    14- تقسيم التوحيد الى ثلاثة
    15- أصول الدين عند السلفيين
    16-قواميس اللغة وعلومها نحو صرف وغيرها
    17-السدل :ثبت ان سيدنا ابن الزبير قد سدل ولم ينكر عليه احدا من ااصحاب رسول الله
    18-إخراج زكاة الفطر نقدا:ثبت ان سيدنا معاد ابدل زكاة الحب بقيمتها من الخميس واللبيس ولم ينكر عليه أحد من الصحابة
    19-قراءة القران جماعة:فقد ثبت ان سيدنا ابا الدرداء كان يقرأ بها تلامذته
    20-قراءة القران على القبور: ثبت ان عبد الله ابن عمر أوصى ان يقرأ على قبره بعض القرآن ولم ينكر عليه احد من الصحابة
    21-قول صدق الله العظيم عندانتهاء القراءة : ثبت ان سيدنا ابن عباس رقى أحدا و قرأ القرآن وقالها في نهاية تلاوته ولم يبدعه احد
    22-التوسل: ثبت ان خازن سيدنا عمر توسل
    ومن قصة العتيبي ( ولولا إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك)عرفنا المجيء الى رسول الله بعد الممات والاستشفاع به والرحيل لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم
    23-لم يختموا القران في صلاة التراويح جماعة في المساجد كما تفعل السلفية
    24-السلف لم يصلوا التهجد جماعة في المساجد.ولا قيام العشر الاخيرة من رمضان جماعة
    25-انشاء علم مصطلح الحديث.
    26-اضاف السلفيين في الصلاة على النبي واله(وصحابته)
    27-الخطوط في المساجد للصلاة
    28-الصلاة على الميت من السعودية كلها في البيت الحرام
    29-عشاء الوالدين اجازه ابن باز

    ردحذف