الاثنين، 18 يناير 2021

صراع المداخلة في كوردستان العراق !!! الى أين ؟؟!

1- نصيحة الدكتور عبد اللطيف للشباب
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
إخواني كم هو تاريخ اليوم؟ [الجواب: 24/4/2015
وجالسون هنا في مسجد( بَهَشْتْ ) في المكتبة  بعد ما جاء مجموعة من إخوة منطة (بَرْدَرَشْ) وما حولها وحدثوني عن ما يعانون منه من التفرق والاختلاف، وأنا في سبيل الله تعالى، كل ما أراه ديناً و صدقاً وإخلاصاً  أريد أن أنصح به نفسي و إياكم ......


اقرأ أيضااااااَ
نص الرسالة الموجهة من سلفية كوردستان الى المدخلي في السعودية لإسقاط عبد اللطيف السلفي المعروف بـ ( أبي عبدالحق الكردي ) صاحب قناة ئاموزكاري ( النصيحة ) الفضائية


ثم قال :

يجب أن يكون عملنا وتركيزنا على التوحيد وتعبيد الناس لربهم والأمر بالتوحيد والتحذير من الشرك، وتبصير الناس بحقوق ربهم.
انظروا إلى جهود العلماء، الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ما هو أشهر كتاب لهذا الرجل؟ كتاب التوحيد -الذي هو أصل ديننا .
الشيخ الفوزان أيضاً ألف كتاب التوحيد، كل العلماء الذين أتوا بعد ذلك ماذا شرحوا؟  شرحوا كتاب التوحيد.
وأنا بعد أن هداني الله وتعلمت، أول كتاب ألفته ما هو؟ عبادة الله لا عبادة الأشخاص.
هذا هو أصل ديننا، (يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره)، إذن؛ الأصل الأول أن ننشغل بالتوحيد وبالدعوة إلى التوحيد، هذا الأصل الأول الذي لا نراه في قضاء (بردرش)، فهذا يجب أن يعتني به الخواصُ من الشباب، لكن (القيل والقال) و (فلان وعلان)، و (انحرف فلان) هذا كثير

 


 

ويقول :

   ما هو الأصل الثالث؟ لزوم جماعة المسلمين، نكون مع جماعة المسلمين إخواناَ ولا نفرق بيننا، لزوم جماعة المسلمين هذا مهم جداً، (واعتصموا بحبل الله جميعاَ ولا تفرقوا)، فهذه الدعوة التي نتحدث عنها تفرق بين الناس،حتى يصل إلى درجة لا يبقى اثنان مع بعضهم
فإذا كان الشيخ (فلان) والشيخ (فلان) و فلان و فلان كلهم منحرفون، فمن بقي؟ لن يبقى أحد.


كما أن فكرة التكفير،يوجد فكرة،فالخوارج  لم يبقوا أحداً، فلان كافر و فلان كافر، بعد ذلك يبدأون بأنفسهم فيكفر بعضهم بعضاً.
انظر إلى جبهة النصرة والقاعدة وانظر إلى القاعدة و داعش، يكفرون بعضهم ويستحلون دماء بعضهم البعض، هؤلاء للتكفير، ونحن السلفية للتبديع، فلان منحرف فلان مبتدع، من بقي؟ هل هذا دين الله؟ هل هذه هي السلفية؟ لزوم جماعة المسلمين.
لزوم جماعة المسلمين. ثم للشيخ محمد بازمول كلام في غاية الحكمة والجمال، يقول: (ليس من الدين ولا من العقل حصر الإسلام في مسألة واحدة ونوالي ونعادي عليها)، أي عقل أن نترك كل هذا الإسلام ونأتي إلى نقطة واحدة: (هل تذهب إلى(فلان)؟، إذن أنت منحرف)، وكل هذا الإسلام، الرجل موحد، الرجل يدعو إلى التوحيد، الرجل يحذر من الشرك، يدعو إلى السنة، يحذر من البدع، لا، يقولون هذا قد خالف المنهج.
أي منهج هذا يا أخي؟ كل هذا الإسلام، كل هذه المؤلفات التي تتحدث عن الإسلام، لو تأتي و تدرس عشرة أعوام لا تفهم كل مسائل الإسلام.
فآتي أنا وأصغر الإسلام، وأصغره إلى نقطة واحدة، وما هي؟ هل تذهب إلى (فلان)؟ إذن أنت مبتدع، هل تذهب إلى(فلان)؟إذن أنت مبتدع.
هذا ليس من الدين ولا من العقل،هل فهمتم يا إخواني، الإسلام أكبر من ذلك بكثير، لذا الشيخ ربيع يحث السلفيين في هذه الرسالة (الحث على المودة والائتلاف والتحذير من الفرقة والاختلاف)، فيا إخواني هذه الطريقة (التبديع) فيها ضرر كبير، ثم إنكم -إخواني- بعضكم تكلم كلاماً جيداً، قال: التجريح فقط للسلفيين، قد تراه يصافح صوفياً أوحزبياً أو علمانياً، ولكن يقول: هذا منحرف يصافح أحداً من جماعة (فلان)لا يجوز أن يُسلم عليه، ما هذا يا إخواني؟ والله هذا ليس من الدين، والهجر فقط للسلفيين، لِـمَنْ ؟ لأشخاص بعدُ لم يتعلموا أحكام العقيدة ولم يتعلموا أحكام العبادة  و لم يتعلموا المعاملة و لم يتعلموا السلوك و الأخلاق ،فنأتي ونركز على هذه النقطة و هذه النقطة !!

أصلاً  إخواني هذا المنهج بهذا الشكل منهج ساقط، هذا ليس من منهج السلفي ، الشيخ ربيع يقول: الدعوة السلفية بحاجة إلى رحماء بحاجة إلى حكماء بحاجة إلى عقلاء.
فالدعوة السلفية بحاجة إلى الحكماء ،لا الإنسان المتهور  ولا الإنسان المتعجل ولا الإنسان المتشدد ولا الإنسان السفيه.
فهذا يفرق الدعوة السلفية، ثم يا إخواني دعوا المسائل الكبار للعلماء الكبار، أنتم في (بَرْدَرَشْ) ماذا تحتاجون؟
هل الناسُ فيهم الصوفية أم لا ؟ فهؤلاء يحتاجون أن ندعوهم ويعلموا التوحيد  ، وهل فيهم الحزبية ؟.
فهذه الأصول الثلاثة التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام، الصوفي مخالف للأصل الأول: (أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا)، والحزبي يحتاج إلى الأصل الثاني: لزوم جماعة المسلمين، والتكفيري يحتاج إلى الأصل الثالث: مناصحة من ولاه الله أمركم.
إذن؛ فعليكم أن تعملوا على هذه الأصول الثلاثة، الصوفي قد خالف الأصل الأول، والحزبي قد خالف الأصل الثالث، والخارجي قد خالف الأصل الثاني.
فندعوهم جميعاً إلى هذه الأصول الثلاثة  هذا هو الصراط المستقيم، انشغلوا بهذا يا إخواني، تعلموا هذه الأصول.
(( الشيخ محمد بن عبد الوهاب ألف كتاباً (الأصول الستة)، لو جمعته يحتمل أن يكون صفحتين ، ولكنه قد استنبطه من القرءان والسنة، وهو يحتوي على هذه الأصول الثلاثة التي ذكرناها.
العلماء يذكرون أشياء كبيرة و يذكرون أشياء يجمعون بها هذه الأمة على التوحيد و السنة لا أن تأتي شيئاً فشيئاً وتقول : دعوا هذا ودعوا هذا و فلانٌ انحرف وفلان انحرف وفلان في هذه المسألة ليس مثلنا ، فهذا ليس من العقل ولا من الدين، فاحذروا يا إخواني احذروا  احذروا ، إذا فعلتم هذا فإنكم تضرون أنفسكم وتضرون الدعوة السلفية، وكل من كان كذلك ، فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول: (هلك المتنطعون)،من الذي يهلك المتنطع والمتشدد ،و يوجد بيننا فكر حدادي  لن يبقى، سينتهي اليوم أو غداً،و يظهرون أنفسهم وينحرفون عن الصراط .

عندما كان الشيخ مقبل حياً كان السلفيون كلهم إخوة في اليمن ، ولكن عندما مات الشيخ مقبل، وكانوا شباباً قليلو  العمر  و قليلو العلم، صارت تفرقة ،ففي اليمن الآن لم يبق لأحد منهم علاقة مع الآخر فلان مبتدع و فلان كذا و فلان كذا.
وكذا الشيخ الألباني والشيخ ابن عثيمين لما ماتوا كثرت التفرقة ، و الآن يوجد بعض المشايخ في كردستان إذا لم يبق هؤلاء – والعياذ بالله - فانظر إلى ما سيحصل من التفرق !!

 

فأي شيء بقي؟!! الشباب الآن منشغلون بمن ؟ منشغلون بمشايخهم، منشغلون بالتحذير والطعن في مشايخهم، هل هذا وفاء؟كيف يكون  هذا من الدين ؟ كيف يكون الأخلاق هكذا ؟ إذا علَّمك شيخٌ شيئاً أو نصحك نصيحة ، لم يبق عدوٌّ أو منحرف إلا شيخك فتبدأ به ؟!!

قد لا يكون أَلْفٌ من الشباب السلفيين خدموا الدعوة السلفية والتوحيد مثل ما خدمها (محمدُ بن عبد الرحمن) وأنت الآن تأتي وتقول محمد بن عبد الرحمن منحرف؟ اذهب إلى منطقة زاخو، إلى منطقة بردرش، واذهب إلى شرق وغرب كردستان، فإن محمد بن عبد الرحمن أرسل إليها رسائل و نشر فيها الدين، جزاه الله خيراً، أسأل الله له الثبات، وهو ليس بمعصوم

 فأي عقلية هذه أن يقال عنه هذا عليه إشارة الضرب (     (X
يا أخي (الضرب  × ) بيد  رب العالمين، وليس بيد أحد

 إذا كنت تخدم الدعوة و تخدم دين الله ، وكنت على التوحيد و السنة ، فليقل العالِم الفلاني والله إن فلاناً على الخطأ، والله لا يضر،لا يضر شيئاً.
نحن نقول: أكبر تعديل و تزكية أن يصلح الإنسان ما بينه وبين ربه ويكون على منهج سليم،

 

صحيح في مرات كثيرة أناس من الجواسيس و أناس من النمامين : (إذا خاصم فجر)،يوجد من هذا الصنف، يذهب إلى العالم الفلاني-ويقول- فلان فعل كذا وفلان فعل كذا حتى يؤثر في ذلك العالم، والعالم بشر، النبي عليه الصلاة والسلام يقول: (إنما أنا بشر، وإنكم تختصمون إلي لعل أن يكون بعضكم ألحن بحجته من بعض)، وهذا كثير،  (إذا خاصم فجر)، أخذوا أشياء كثيرة كاذبة عليَّ إلى العلماء؛  أخذوا بهتانا وأكاذيب كثيرة ، هذا كذا وكذا وكذا

 فرضاً لو تكلم عالمٌ ماذا يعني؟ ألا يعرف بعضنا بعضاً  ؟!! نحن مشغولون بما ذا في كردستان؟ هل نحن ندعو إلى التوحيد ونَنْشُرُ السنة ودين الإسلام؟ أم ندعو إلى الخرافة والبدعة؟ أم ندعو إلى التحزب والتكفير؟ فمهما كتب الإنسانُ الجاسوسُ والفاجر و الذي  على صفة المنافق وتجسسوا والله لا يضر،وهذا ليس بشيء...
فرضاً لو تكلم عالم فليتكلم فهو معذور، ولكن من المذنب؟ النمامون والجواسيس. فهل الإنسان ينتهي أمره بهذا الكلام؟ لا)).


كنتُ عند الشيخ محمد بن هادي فقال: لقد كتبوا عليك أشياء كثيرة وأخذوها للعلماء، قال: حتى ولو تكلم العلماء لا يضر،إذا لم يكن الكلام بحق و إنصاف حتى لو يتكلم العلماء ، فهذا كلام الشيخ محمد بن هادي
لذا يا إخواني يكفي هذا، انتهوا ، وكل من كان  متشدداً أو متعجلاً أ و عنده صفة الحدادية عليه أن يتوب إلى الله، إذا لم يتب فهو مفسد في الأرض وسيندم اليوم أو غداً
فأي دعوة هذه؟ أنتم في (بَرْدَرَشْ) محتاجون إلى أن تدعوا المتصوفة إلى التوحيد، وتدعوا الحزبية إلى السنة، وتدعوا التكفيريين إلى مناصحة ولاة الأمور،

ولا تنشغلوا ببعضكم، فلان يطعن في فلان، و فلان يطعن في فلان.
الآن السلفي يكره السلفي أكثر من الصوفي، هذه جريمة ، و ليس بالإسلام لذا نصيحتي لكم إخواني  الاعتدال والوسطية، والزموا المنهج السلفي، هذه هي الأصول السلفية التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام لا أن آتي و أقول أنا عندي  دليل على محمد بن عبد الرحمن، أي دليل عندك عليه يا ولد ؟ أي دليل عندك عليه ؟

رجل مثله أو غيره يدعوا عنده دعوة-.

24/4/2015    //   5/رجب /1436

 

-أما عن ذاك الرجل (محمد بن عبد الرحمن) الذي يدافع عنه الدكتور عبد اللطيف  ، فهذا مقطع مسجل من كلامه و هو يناقش أحد الشباب ، ليتبين لكم ما يدعو إليه الدكتور عبد اللطيف و أتباعه .

 

2- مشاركته في المؤتمر الذي اجتمع فيه رءوس المبتدعين و أهل الأهواء، و دعوة السلفيين إلى المشاركة في مثل هذه الاجتماعات !!!

 بتأريخ (25/3/2015) (6/جمادى الآخر/1436)

وهذا المؤتمر كما قاله مقدِّم المؤتمر كان :((تحت شعار : الموصل قلعة الإسلام والتعايش))

وقال أيضاً : إن هذا المؤتمر بعنوان : (( المنتدى الفكري لعلماء أهل السنة والجماعة في هذا اليوم التاريخي المبارك ))

 

فهذا مقطع من كلامه في هذا المؤتمر :

وأقر فيه السائل على قوله أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب قام بالثورة و قرأ كلاماً لشيخ الإسلام ابن تيمية في الخوارج و أصحاب الثورات وطبقه على دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.

حيث قال عندما سئل ما نصه :((هل الشيخ محمد بن عبد الوهاب هو الذي قام بالثورات وهم يُمَجدون هذا الأمر؟)) .

الجواب : (( أخي الحبيب ، أما أنا ما طالبتُ أحدا  بأن يرجع إلى ما كان عليه محمد بن عبد الوهاب ، أنا طالبت نفسي وإياكم بالرجوع إلى ما كان عليه السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار (أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والشافعي وأحمد و أبو حنيفة ومالك , وأطالبكم بالرجوع إلى ما كان عليه السلف, و ما قام به آحاد الصحابة ليس بحجة فكيف ما يقوم به آحاد العلماء ، وأنا لسْتُ بصدد الحكم على ما فعله الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالسلب والإيجاب ، وإنما أقول الثورات ما أتَتْ بخير , بل أَقرأُ لكم كلاما في جواب هذا السؤال بارك الله فيك ،كلامَ شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى يذْكُرُ : (( وقَلَّ من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد عن فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق وكابن المُهَلَّب الذي خرج على أبيه بخراسان وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان أيضاً وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة وبالبصرة وأمثال هؤلاء ،وغاية هؤلاء إما أن يُغْلَبُوا و إما أن يَغْلِبوا ثم يزول ملكهم فلا يكون لهم عاقبة عند الله جل وعلا  ، ثم يقول - أي :شيخ الإسلام-: هؤلاء لا أقاموا ديناً ولا أبْقَوا دنياً )) .

 

- وهذا مقطع آخر من كلامه في هذا المؤتمر :

وفيه الدعوة إلى التعاون مع أهل الأهواء والبدع أصحاب الثورات و الخروج والتشاور معهم في الأمور العامة للمسلين .

حيث سئل ما نصه : ( (قال أيضا الأخ هل أشركتُ أنا غيرَ السلفيين في المساجد والقناة؟))

الجواب : ((أخي الحبيب أنا ما أُطالِبُ أحدا أن يُشْرِكني في مشاريعه الخاصة وإنما أطالب الجميع بأن نشترك في الأمور العامة الرسمية والحكومية كمثل هذه المؤتمرات ، كما أنك لا تُشْرِكُني في مشروعك الخاص ، كذلك ما أُشْرِكُكَ ، لماذا ؟ لأنني قد أرى رأيا أنت لا تراه ، أنت ترى الخروج في الثورات والانقلابات ، وأنا على عكس من ذلك ، فلذا من حَقِّي أن لا أدع لك مجالا أن تتكلم في منبري -بارك الله فيك- وهذا ليس بِدِكْتاتُورِيَّة ، لكن كلامي في الأمور العامة المصالحِ العامة ، يجب أن نتعاون ونتشاور)) .

 

- ويقول في مقطع آخر من كلامه في هذا المؤتمر : أنا مع الذين يقولون : يجب أن تتسع صدورنا للمخالف .

فعندما قام أحد الحاضرين في هذا المؤتمر وقال : ((نرجو من الإخوة جميعاً أن تتسع صدورهم للمخالف، ، فنحن طلبة العلم يجب أن تتسع صدورُنا للمخالف لا هذه الشوشنة وهذا  يَخْرُج والآخَرُ يَعترض و الآخر يقاتل ، قد يكون الصواب معه و قد يكون الصواب معك )).

فقال أبو عبد الحق مجيبا له :(( أنا معك ، أنا معك يا شيخ ))!!!

مع أن المخالفين كانوا من رءوس الصوفية و الحزبيين والمميعين.

 

- يقول عن رءوس أهل البدع الذين كانوا حاضرين في هذا المؤتمر (أحبتي في الله) عدة مرات .

مع أن الموجودين هناك  كانوا من رؤوس الضلال من الصوفية والإخوانيين والمميعين والحلبيين والعلمانيين مثل (علي بابِيْر)رئيس حزب الجماعة الإسلامية التابعة لرافضة إيران ، والذي يَعُدُّ السلفيين مع الشيطان من عوائق الدعوة الحزبية في أحد كتبه ، ومثل (أبي منار) الحلبي المميع الذي بدعه الشيخ ربيع حفظه الله .وغيرهما من رءوس أهل البدع من الصوفية والإخوانيين والتكفيريين ، فإن دعت الحاجة إلى ذكر أسمائهم و مناهجهم وعقائدهم  سنقوم بذلك إن شاء الله.

 

-يقول في هذا المؤتمر : لا يوجد بيننا وبين تصوف عبد القادر الجيلاني وجُنَيْد البغدادي خلافٌ ، مع علم فضيلتكم بما لدى هؤلاء من الأخطاء و المخالفات و البدع-نسأل الله العافية- و مع علم فضيلتكم أن التصوف بكل أنواعها بدعة ما أنزل الله بها من سلطان .

حيث قال في جواب سؤال هذا نصه ونص الجواب :(( يقول : السلفيةُ هاجمتِ التصوفَ ، ثم جزاه الله خيراً فَصَّلَ وقال أنا لا أقصد التصوف الخرافة)) .

الجواب : (( إذاً أنا معك يا أخي الحبيب ، والله لا نهاجم التصوف ، تصوفَ الشيخ عبد القادر الكيلاني وكذلك جنيد البغدادي ، هؤلاء السادة الكرام البررة أبداً لسْنَا ضدهم ولا على خلاف معهم  بل نُجلهم وهم تاج رءوسنا ، لكن صوفية الخرافة كما تَفَضَّلْتَ أنت  نعم نحن على خلاف معها لأن هذه الخرافة ما تجلب على الإسلام و المسلمين خيرا و إنما تَبُثُّ فيهم الخرافةَ والخزعبلات)).

- وهذا أيضاً مقطع آخر من كلامه في هذه الندوة ، يرى فيه أن رءوس أهل البدع والأهواء من الصوفية والحزبية والمميعين هم من أهل السنة، ويعاتبهم على عدم مخالطتهم بالسلفيين ،و على أنه يريد أن يؤاخي معهم ولكنهم يرفضون ذلك ، و يعاتبهم أيضاً على عدم سماحهم للسلفيين في أن يشاركوهم في الأعمال السياسية و المحاورات الحزبية وغيرها،

و يَعتبر الموجودين في هذا المؤتمر هم من أهل السنة ويحاول أن يقنعهم ، ويطلب منهم أن يَعُدُّوا السلفيين أيضا معهم من أهل السنة و يرى أن أهل الأهواء يريدون نصرة الإسلام ويطلب منهم أن يعدوا السلفيين أيضا من أنصار دين الله ، و يعتبر أن هؤلاء الموجودين في هذا المكان -الذين كانوا  من أئمة التصوف وأمراء الأحزاب و السياسية و المميعين-  إخوةً له  ، و يعتبر الاختلاط بأهل الأهواء والبدع والسياسيين عزة للسلفيين وعدم مخالطة هؤلاء بالسلفيين احتقار واستصغار وعداء للسلفيين  و يدعو إلى التعايش والتعاون والتحاور مع غير السلفيين  و الاستماع إلىهم وقبول ما عندهم من الحق -بزعمه

ويرى أن إخراج السلفيين من دائرة أهل السنة فيه ضرر على الإسلام و على أهل السنة ،و يدعو إلى تطبيق قاعدة :(نتعاون فيما اتفقنا عليه)

حيث قال : ((وأختم كلمتي بارك الله فيكم ، أقول : لماذا معشر أهل السنة ، لماذا تُهَمِّشُون السلفيين في المنتدى ؟ لماذا تهمشون السلفيين في لِجان الفتوى ؟ لماذا تهمشون السلفيين في جانب الأُخُوة ؟ لماذا تهمشون السلفيين في جانب مَحَاوُرِكم و لِجاناتكم؟ أَلَيْسُوا من أهل السنة ؟!!

أليسوا من المسلمين ؟ ألا يريدون نصرة دين الله -جل وعلا- ؟ أم أنكم ترون أنهم مع داعش ؟! ، هم أبعد الناس عن داعش ، وهم سبب الأمن والأمان في البلاد المسلمة ، هم السلفيون ليس داعش ولا القاعدة ولا جبهة النصرة ، السلفيون هم الذين يتبعون الصحابة رضوان الله عليهم جميعا ، يا إخوة هذا عتاب على بعض من يشمله العتاب ، هذا أول لقاء وأول منتدى يحضره السلفيون أما قبل هذا كانوا مُهَمَّشُون لا يُحْسَب لهم أي حساب (         ) احتقاراً لهم أم استصغاراً بهم أم عِداءً لهم ، يا إخوة خَلِّ نُشارِكْهُم-أي: شارِكوا السلفيين معكم-  نحن إخوانكم نراكم من أهل السنة عموما فلْنتعاون ، اسمعْ مني وأَسْمَعُ منك إن رأيتَ مني خيرا ، سَمِعْتَ مني خيرا فَاقْبَلْهُ وأنا كذلك وإن رأيتَ مني خَلَلاً صَوِّبْنِي وصَحِّحْنِي ، وأما هذا  التهميش لا ينفعُ معشرَ أهل السنة وعلينا أن نتعاون على البر والتقوى وأسأل الله جل وعلا أن يجمعنا على مرضاته و أن يوحد بين صفوفنا وأن يجمع كلمتنا على البر والتقوى وأن ينصر دين الإسلام والمسلمين  وأن يعزنا ويعز بنا دينه  والحمد الله رب العالمين وصلى الله وسلم على محمد و آله أجمعين)).

تنبيه : هذا المؤتمر كان باللغة العربية ، لذا لم نضطر إلى ترجمة كلامه ، وكلامه هذا مسجل بالفيديو.

-مسألة الدستور

أقر برلمان كردستان في جلسته المنعقدة ،اليوم الأربعاء ، عضوية (20) شخصاً في اللجنة الدستورية المقرر أن تضم (21) عضواً ، وبقي عضوٌ واحدٌ من الأحزاب الأربعة ( الحركة الإسلامية ، والحزب الشيوعي ، و الحزب الإشتراكي ، و الحزب اليساري ) ولكنها أعلنت جميعها مسبقاً أنها لن ترشح أحداً ، وأقر برلمان كردستان خلال جلسة اليوم عضوية الشخصيات التي رشحتها الأحزاب الكردستانية ، في اللجنة الدستورية التي ستقوم بإعداد مشروع دستور  إقليم كردستان .

و تم توزيع عضوية اللجنة على النحو الآتي :

-الحزب الديموقراطي الكردستاني (7)مقاعد

-حزب الاتحاد الوطني (4)مقاعد

-حركة التغيير (4)مقاعد

-حزب الاتحاد الإسلامي (2) مقعد

-حزب الجماعة الإسلامية (1)مقعد

-التركمان (1)مقعد

-المسيحيون (1)مقعد

 

-التشهير بالحكام على المنبر ......

إليكم نموذج لأقواله في هذه المسألة :

يقول :((لا أحد يفهم مني أنني أعتذر لأناس هم من المسؤولين ، لا و الله أبداً  لا نعتذر لهم ، و الله عندنا عليهم انتقادات كثيرة ، ولكن لا أريد  أن يكون وضعنا كوضع سوريا و ليبيا

خطبة الجمعة(7/8/2015)

وهذا الكلام يفهم منه أن الدكتور يرى أن الحكام في هذا البلد كفار ولكن لعدم القدرة  والقوة لا يخرج عليهم ، أو أنه يرى الخروج الحاكم الفاسق ولكن لعدم القدرة على إزالته لا يخرج ،أو أنه يرى جواز  ذكر مساوئ الحكام  علناً ولكنه لا يذكرها لئلا تحدث فتنة و ثورة من قبل الناس ، فيصل حالنا إلى ما وصل إليه الدول الأخرى .

-و يقول في خطبة أخرى عن الحكام : (( و الله إنهم ظالمون )) ولما سئل عن قوله هذا فأجاب :

 

-مسألة أحمد الشافعي

-تفسير ملا عثمان مؤسس الحركة الإسلامية في كردستان الأشعري عقيدة

-لأن هذا التفسير يعد مختصراً لتفسير (في ظلال القرآن) لسيد قطب

-راجع رسالة لأحد مرشحي الحزب الاتحاد الإسلامي الإخواني للبرلمان يحل فيها الموسيقى و الغناء ويستدل فيها بأقوال رؤوس المبتدعين مثل القرضاوي .....

3-إطلاق ألفاظ - من قِبَلِه ومن قِبَلِ أتباعه- يوهم تكفيرَ السلفيين ، إن لم تكن صريحة في تكفيرهم-والعياذ بالله-.

أ- لقد رمى الدكتور عبد اللطيف مخالفيه بالنفاق ، وقرأ عليهم آية نزلت في المنافقين ،

 

فقال  : ((يوجد كثيرٌ من الناس  عقلُه لا يستوعب ، لا يستطيع كيف يفهم من هذه القضية !! ، ويقول : قولوا لنا كيف تُدار هذه القناة ؟!!

فأقول :                    هذا هو الجواب ، (وهو يشير بأصبعه على السلفيين).

ويقول : يقال : كيف تدار هذه القناة ، وهؤلاء الموظفين ؟!

-أقول-أنت لا تفهم ، أنت منافق           لذا فليكن هذا جوابنا لكل من ينصب الاستفهام ، -ويقول- نريد أن نعرف كيف تدار هذه القناة ؟                     ))

تفسير جزء 28 سورة المنافقون/ من الآية الخامسة إلى آخر السورة

بـ - ويقول أحد خطبائهم- وهو من الذين يدافع عنهم الدكتور عبدُ اللطيف ،

يقول : التكلم على الدكتور عبد اللطيف في الحقيقة تكلمٌ على الدين ,وتكلمٌ على المنهج السلفي.

فقال في معرض ردّه على السلفيين الذين يبينون أخطاء الدكتور عبد اللطيف  للناس : ((يأتي كلام على أُذنك وتقوله بلسانك وتنشره بين الناس                    

فهذا فعل عظيم ،إذا أردت أن تسقط مسلما أو تخدشه في عرضه وشخصيته ،أخي  هذا الفعل ليس بقليل يا إخواني ، فكيف إذا كان هذا الشخص له مكانة وعلم وشخصية خاصة ، فهذا تَكَلُّمٌ على الدين في الحقيقة،  لذا فإن هذا خطير جدا  !!!))

انظروا إليه كيف صرح بأن الكلام في الدكتور عبد اللطيف في الحقيقة يعد طعنا في الدين- والعياذ بالله-

جـ - وعندما رجع الدكتور من العمرة التي اعترف فيها أمام العلماء بأخطائه و وعد بأن يتراجع عنها ، و بعد مرور عدة أيام على سكوته و عدم التراجع  قام  الشيخ ربيع-حفظه الله- بنشر مقالة أعلن فيها اعترافَ الدكتور عبد اللطيف بأخطائه

فقام أحدُهم و كتب  مقالة بعنوان: ( إلى مرتزقة الرجل الكَعْبِي)- ويقصد بالرجل الكعبي-  : رائد آل طاهر-.

وقال فيها :
(( أيها المسلمون الأحباء ، مرض من الأمراض الذي يظهر بين المسلمين مرضُ النفاق الذي يظهر فيها الإنسان بوجهين!
وأوضح لكم بعض النقاط حتى يتبين لكم نفاق الحداديين ، ولتعلموا إلى متى هم منافقون وسود الوجوه)أي : يقصد السلفيين المخالفين للدكتور عبد اللطيف).
١-إذا تسأل الحداديين في كردستان : ما حال الشيخ حمدي رحمه الله عندك؟فيقول لك:عالم من علماء أهل السنة.....

ولكنه في الباطن يَعْتبره مبتدعا ولايرضى أن يُتَكَلَّم معه بأدب...!

-2إذا تسأل الحداديين : من أين أكملتَ الدراسة؟
فيقول في جوابه أكملتُ- الدراسة- في معهد مختلط..
ولكنه في الباطن يعتبر هذا الفعل خطئاً منهجيا
ففي هذه الليلة أكتبُ لكم نقطتين إن شاء الله ، وسأكتبُ كل ما خَفِي لكم حتى تعلموا أن هؤلاء إلى مدى هم منافقون وسود الوجوه..
والمكتوب الذي نشروه الليلة ذُكِرَ فيه وجها واحدا فقط(يقصد مقالة الشيخ ربيع) ولم يُذكر فيه الوجه الآخر الذي كذبوا فيها ٣٧ كذبة في ٢٧صفحة على شيخنا د.عبداللطيف أحمد حفظه الله
وانتظروا كشف نفاق الحداديين، حتى نعلم أن ما كتبوه في هذه الأوراق ، هل بإمكانهم أن يقولوه صراحة؟!))
كتبه شهاب أحمد(مراقب قناة النصيحة ، والمشرف على صفحة الدكتور عبد اللطيف في الفيس بوك ).

 

4- الحكم باستحقاق العذاب يوم القيامة لمن يقول بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية .

حيث قال في جواب سؤال طُلب منه في هذا السؤال بأن يرد على الذين يقولون بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية فقال :(( يا إخواني لا يحتاج إلى ردّ ، الناس أحرار ، الذين منشغِلون بهذه الأشياء-بارك الله فيكم-آتي لهم بهذه الآية التي قرأتها لكم                                      الملك: ٢٨

إذا بَقِيَتْ قناة النصيحة أو لم تبق فليعلموا جيداً أنهم لا ينجون-أي: من عذاب الله-على هذه الجريمة التي يفعلونها ، لأن الذي يفعلونه هي اليد الخبيثة الحدادية المتشددة ، وهذا فعلٌ في غاية القبح ، يحاولون أن لا تبقى قناة النصيحة  فالقناة بَقِيَتْ أم لم تبق فهم لا ينجون من عقوبة الله بإذن الله !!!))

مع العلم أننا والله يشهد- لم نعاديه لا هو ولا قناته ، ولكننا انتقدناهم على ما لديهم من المخالفات ، وهذا تلبيس على الناس ، وستر لأخطائهم .

و أما قناته فإننا انتقدناها على ما فيها من المخالفات الشرعية ، مثل ظهور الحزبيين وغير السلفيين على شاشة القناة ، ومثل بث خطب بعض الشباب الذين ليس لديهم أدنى سابقة علمية ولا أدنى معلومات منهجية ، لذا وقعوا في أخطاء خطيرة وجسيمة ،

-مثل الرجل الذي قال في إحدى محاضراته على قناة النصيحة : ((فنحن نأتي ونتهم  الناس الآخرين ،هذا على الطريقة الفلانية و ذاك  على الطريقة الفلانية وهذا على كذا وكذا ، أما نحن لا السنة ولا شىء ، ولو تأتي بِشِيعِيِّ  فهو أولى منك بالسنة  لأنه له لِحْىَة و بيده سواك ، وأنت من أهل السنة مُتَجَرَّد من كل شىء))

-و مثل تصوير مالا ضرورة ولا حاجة الى تصويره ، مثل تصوير الناس وبثها مباشرة وهم معتكفون ، أو يصلون ، أو تصوير غير الخطيب من الناس يوم الجمعة أوتصوير السوق و أماكن الفسق و الفجور  ، و صرف الزكاة لمثل هذه البرامج وغير ذلك من المخالفات الشرعية.

5- الولاء و البراء  على المسائل الفقهية :

عندما نشر الإخوة فتاوى العلماء من السلف و غيرهم على عدم جواز صرف الزكاة للدعوة ، ونقلوا كلام بعض العلماء المعاصرين على عدم جواز صرف الزكاة للوسائل الدعوية و القنوات الفضائية ، ونقلوا كلام الشيخ ربيع في عدم جواز  صرف الزكاة للقنوات الفضائية و لقناة (النصيحة) التابعة لعبد اللطيف ، وذكروا هذه الفتاوى على المنابر و الفيس بوك ,قام الدكتور عبد اللطيف و أتباعه  بالهجوم الشرس  عليهم والطعن فيهم وفي نياتهم والاستهزاء و السخرية بهم ، و وصف ما يقولونه بِنِبَاح الكلب , و رموهم بالحدادية والنفاق و مرض القلب وغير ذلك من المنكرات ، وهم لم يفعلوا ولم يقولوا شيئاً  سوى أنهم قاموا بنقل فتاوى بعض العلماء في حكم هذه المسألة.

وإليكم بعض ما قاله الدكتور عبد اللطيف هو و أتباعه حول هذه المسألة:

قال الدكتور عبد اللطيف :

و قد سئل ما نصه : ((في هذه الأيام على الفيس بوك  بعض الأشخاص يأتون بفتاوى لبعض العلماء على أن الزكاة لا يجوز صرفها لقناة النصيحة-التابعة لأبي عبد الحق-ويطعنون فيك و أشياء أخرى ، نرجو منك أن ترد عليهم ردّاً قوياً))

فأجاب الدكتور عبد اللطيف : ((يا إخواني لا يحتاج إلى ردّ ، الناس أحرار ، الذين منشغلون بهذه الأشياء-بارك الله فيكم-آتي لهم بهذه الآية التي قرأتها لكم                                    الملك: ٢٨

إذا بَقِيَتْ قناة النصيحة أو لم تبق فليعلموا جيداً أنهم لا ينجون-أي: من عذاب الله-على هذه الجريمة التي يفعلونها ، لأن الذي يفعلونه هي اليد الخبيثة الحدادية المتشددة ، وهذا فعلٌ في غاية القبح ، يحاولون أن لا تبقى قناة النصيحة ، فالقناة بقيت أم لم تبق فهم لا ينجون من عقوبة الله بإذن الله !!!))

      ويقول : (( لو تسألهم جميعاً هل طلب العلم يدخل تحت هذا الباب-في سبيل الله-؟يقول : نعم يدخل ، ولكن-الزكاة للقناة- لا يدخل تحت هذا الباب ، يا إخوة لا تشغلوا أنفسكم بهم ( القافلة تسير وهناك من يَنْبَحُ ، القافلة تسير) والله هؤلاء عندي كأنهم جناح بعوضة ، لا أَحسب لهم حسابَ بعوضة-بإذن الله، لذا (راعوا و ما عوا و ضاعوا) وهم لاشيء )).

نص تسجيل فيديوي  4/رمضان/1436         //    20/6/2015

ويقول : ((من يرى أن دعوة قناة النصيحة في سبيل الله فليعطِ زكاته للقناة ، ومن يرى أنها ليست في سبيل الله بمعنى : أن قناة النصيحة ليست في سبيل الله بل هي في سبيل الشيطان و تخدم دعوة الشيطان لا شك لا يجوز صرف الزكاة لها)).

ويقول : ((وهذه الفتوى ليست لله ولا في الله)) أي : الفتوى بعدم جواز صرف الزكاة للقنوات الفضائية.

فنسأله : هل بناء المساجد والمستشفيات والمدارس وغيرها من الأعمال الخيرية يُعَدُّ في سبيل الشيطان حتى أفتى العلماء بعدم جواز صرف الزكاة لها ؟!!

ومن ناحية أخرى ، أن الناس قد يحق لهم أن يسألوه عن المصدر المالي لهذه القناة ، فإن بلادنا في هذه السنين الأخيرة تعاني من أزمة اقتصادية ،ففتحُ قناة فضائية تحتاج إلى كمية هائلة من المال لا تقل عن (50 إلى 60) دفتراً من الدولار  سنوياً لكلفة البث فقط دون مصارف الموظفين و الاستوديوهات ، و دون مصارف البث المباشر ، و دون مصارف إذاعات الراديو ،و الدكتور نفسه قبل فتح القناة كان يقول أمام جمع من الأساتذة- لقد دفعنا أجرة البث لمدة سنتين ، وكان ذلك قبل أن يقوم بجمع الزكاة و الصدقات  .

و الآن يقول : (( نستطيع أن نفتح عديداً من القنوات مثل قناة النصيحة ، حتى لو لم يدفع أحدٌ زكاته إلى القناة ، ويقول : سيتم فتح قناة النصيحة الفرع الثاني))

فحتى هذه اللحظة لا أحد يدري من أين تأتيه هذه الأموال ؟!!!.

 

و الدكتور عبد اللطيف نفسه كان قبل أن يفتح قناته بمدة قليلة يقول : ((لا يجوز القول بتعميم في سبيل الله في مصارف الزكاة ، مثل بناء المدارس والمتشفيات و .....لا يجوز ذلك بإجماع المسلمين) وكان يعد ذلك من الأقوال الشاذة)).

شرح كتاب التعالم لبكر أبي زيد ، الدرس الثالث /الدقيقة( 25)

 

6-غلو أتباعه فيه و ولائهم وبرائهم عليه و إقراره لهم على ذلك !!

و هذه نموذج من غلو أتباعه فيه وإقراره لهم على ذلك :

في إحدى محاضراته المباشرة على شاشة قناته الفضائية  ، أرسلوا له رسالة بعد انتهاء المحاضرة و قرأها هو بنفسه ، فقالوا له :((أنت أحمد بن حنبل الكردي))أو كلاماً نحوه ، فبدلاً من أن ينكر عليهم ، قال : (( هذا حُسْنُ ظنهم بي ))

و أتباعه ينشرون عبر رسائل الجوال :((الدكتور عبد اللطيف كأحمد بن حنبل من أحبه فهو صاحب سنة و من أبغضه فهو صاحب هوى )).

 

-ويقول أبو حمزة موفق الجبوري :((إن الطعن في أبي عبد الحق طعن في الدعوة السلفية )).

 

-وكما يقول أحد خطبائهم وهو يتكلم عن تحريم الغيبة ، وهو لا يزال يخرج على شاشة قناة النصيحة وله خطب ومحاضرات في  هذه القناة.

يقول : ((سمعتَ كلاماً بأُذنك  و قلته  بلسانك ونشرته بين الناس                    هذا فعل عظيم ،إذا أردت أن تسقط مسلما أو تخدشه في عرضه وشخصيته هذا الفعل ليس بقليل ، فكيف إذا كان هذا الشخص له مكانة وعلم وشخصية خاصة ، فهذا تَكَلُّمٌ على الدين في الحقيقة !! لذا فهذا خطير جدا  !!!

ويقول : و الذي أريد أن أذكره كما قلتُ لكم في البداية  دفاع عن أخ لنا ، مع الأسف نرى كثيراً من الناس  يظلمه ويتكلم فيه و يبهتونه و يريدون أن يشينونه بأي وجه كان ، وهو الأستاذ المحترم المحب الأستاذ عبد اللطيف حفظه الله

والذي يتكلم في هذا الرجل هم ثلاثة :

1-رجل مُلْحِد  و مَنْ لادِينَ له.

2-و رجل مبتدع و خرافي وقبوري وحزبي .

وكلامنا ليس في هؤلاء ،هؤلاء يتكلمون بما يريدون ولا يستطيع أحد إسكاتهم .

3-رجل وهو حقاً حاسد وحاقد ومتخاذل، وكلامنا في هؤلاء ، وما هي نصيحتي لهؤلاء؟ نصيحتي لهؤلاء هي :

أن هذا الشخصي الذي تتكلم فيه أنت هو صاحب علم ، وقد زكاه العلماء  بالعلم والتقوى والمنهج الصحيح ، لذا نحن يجب علينا أن نلتزم كلام العلماء ، أمثال الشيخ الربيع والشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد بن هادي المدخلي والشيخ صالح السحيمي وغير هؤلاء من كبار العلماء.....

ولهذا نحن نعتقد أن هذا الرجل-عبد اللطيف-صاحب علم وهو على منهج صحيح ، ومن تكلم فيه أنا أطمئنكم يا إخوتي بأن هذا الشخص إما مبتدع وأما ملحد وأما حاسد !!

ويقول : وأي شخص باسم السلفية أو بأي اسم آخر تكلم في الشيخ حتى لو لم يقله بلسان  المقال لكن بلسان الحال يفهم منه أنك تتكلم في المنهج السلفي  والكلام في قناة النصيحة وفي الأستاذ عبد اللطيف وباقي الأساتذة الذين يظهرون على القناة ، فهو تَكَلُّمٌ على المنهج السلفي-أي: طعن في المنهج-  ، وهذا تشويه للمنهج السلفي لا غير !!!))

ويقول : ((يقول أبو حاتم لابنه : إذا رأيتَ الرجل يحب أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ،

فكذلك أنا أقول : إذا رأيتَ الرجل يحب أبا عبد الحق عبد اللطيف بن أحمد فاعلم أنه صاحب سنة ، و إذا رأيت الرجل يبغض أبا عبد الحق و يتكلم عليه بالباطل فاعلم أنه صاحب هوى !!))

وهذه إحدى الرسائل التي ينشرونها ، وهي من أحد دعاتهم :

ويكتبون في الفيس بوك (شيخ الإسلام عبد اللطيف)  أو(عظيم العراق )أو( الشيخ العلامة المحدث ،) دون نكير عليهم من الدكتور عبد اللطيف !!

بل وصل بهم الحال إلى أن بدءوا يكتبون قصائد  يمدحون فيها الدكتور عبد اللطيف و يبالغون في مدحه إلى درجة أن كل من عاداه فهو منحرف عن السنة و سَيَسْقُط ،ويُنشدونها مع ألحان الموسيقى .

كما يقول شاعرهم في مطلع قصيدة له يمدح فيها الدكتور عبد اللطيف : ((في عِلْمِكَ وعِرْفَانِك أَرَى هِلالَ القَرْنِ الجديد)) وهذا يدل على أنهم يرونه أنه مجدد هذا القرن!!

بل بدءوا ينشرون الرؤى و المنامات  عن أناس مجهولين ، ويصورن ذلك الشخص بالفيديو على أنه قيل لهم في المنام : (اتبعوا الدكتور عبد اللطيف أو أن الحق مع الدكتور عبد اللطيف ، أو أنه هو وقناته الفضائية على الحق وغير ذلك ....).

................................................................................

ملاحظة :  لم نذكر في هذه الرسالة الأخطاء القديمة التي ذكرناها في الرسالة السابقة ، و التي وعد هو عند العلماء بأن يتراجع عنها ، وإنما ذكرنا الأخطاء الجديدة فقط التي وقع فيها بعد رجوعه من تلك العمرة التي وعد فيها العلماء بأن يتراجع عن كل أخطائه.

 

وملاحظة أخرى : بَقِيَتْ أخطاء أخرى لم نستطع جمعها وكتابتها للانشغال بالأعمال الدعوية مثل الدروس والخطب و توجيه الناس وغير ذلك ، وإن دعتِ الحاجة إلى جمعها في أوقات أخرى فسنقوم بذلك بإذن الله تعالى لأجل الحفاظ على دعوتنا ، الدعوة السلفية المباركة .

والله من وراء القصد

وفي الختام نسأل الله تعالى التوفيق و السداد والثبات على الحق المبين.

و صلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله و أصحابه و التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

 

 

 

 

 

 

 

 



 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق