حتى في العمامة نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم
هذه لا علاقة لها بالسلف و لم يلبسها السلف و لم تظهر الا قبل 50 عام و التشبيك للتهوية لان اهل الجزيرة العربية و العراق يلبسونها تحت الغثرة و هو لباس خاص .
السلف الصالح كانو يرتدون العمامة ،
لماذا المداخلة ( الا ن،ج ا،س) يلبسونها ؟
الجواب
لانهم لو لبسو المعرقة الليبية او الشنة فلن يتم التعرف على بعضهم البعض لانهم ينتمون لحزب واحد و يحتاجوا للتعرف على بعضهم في المساجد و الاسواق و لم يجدوا طريقة الا تمييز نفسهم باللباس الغريب الذي لا يرتديه اهل البلد .
و لعلك تجد شخص تعرفه اول ما يقوم به عندما يتمدخل هو التزامه بطاقية الكسكاس لاثبات ولائه للحزب .
#هاذ الكسكـاس أو الغربال لم يلبسه رسول الله ﷺ و لا الصحابة و ليس من السنة ، بل السنة هو لبس العمامـة أما هذا الكسكاس فهو تشبه باليهـود و هو بدعة في الإسلام أيها الوهابي
#لبسك لهذا الكسكاس لا يجعل منك سُنيـا بل متشبها بالمغضوب عليهم


أما الوهابية يتَّشَبُّهون بِالْيهود في لَبْس الطَّيْلسان ( الشال - والْغتْرة ) ويخالفون رسول الله في لبس العمامة

إليكم الرد والتوضيح بالدليل :



التَّفْصيل : 


سنة اَلنبِي فِي لَبْس العمامة: العمامة سنة مِن سُنَن رَسُول اَللَّه - صَلَّى اَللَّه عليْه وَسلَّم - فَقْد ورد فِي سُنِّيَّتِهَا أَحادِيث وآثار وَمِن أَحسَن مَا جمع فِيه شَيْخ مشايخنَا السَّيِّد مُحمَّد جَعفَر الكتَّانيِّ فَسَماه الدِّعامة فِي أَحكَام سنة العمامة وَمِن أَدلتِها حديث رَوَاه مُسْلِم : (خير الهدي هدي محمد)
كِتَاب " الدِّعامة فِي أَحكَام سنة العمامة "، لِشَيخ الإسْلام مُحمَّد بْن جَعفَر الكتَّانيِّ اَلحسْنِي، رَضِي اَللَّه عَنْه،
وَهُو كِتَاب غَايَة فِي البحْث والتَّحْرير والتَّحْقيق فِي مَسْأَلة لَبْس العمامة، وسنِّيَّتهَا، ومقدِّمات فِي مَفهُوم اَلسنَة، وَشمُول مَفهُوم السُّنِّيَّة لِعادَات وأفْعَال اَلنبِي صَلَّى اَللَّه عليْه وَسلَّم، كمَا فُصِل فِي مَسْأَلة اللِّبَاس اَلشرْعِي، والتَّشبُّه بِالْكفَّار، وَغيَّر ذَلِك، مع قضايَا مُستجَدة، كُلهَا غَايَة فِي التَّحْرير والْبَحْث وَالجِدة . . .

وقد ثبتَ ذَلِك فِي أَكثَر مِن حديث صحيح . . . فِي أُمَّهات اَلسنَة.

وَلبِس الصَّحابة لَهَا وكبار أَئمَّة السَّلف . . .
وَهذِه سنة قد هجرْتُ بَيْن طَلبَة العلم فضْلا عن اَلْعَوام . . .


ويؤيِّد هذَا حديث النِّسائيِّ عن عَمرُو بْن حريث رأيْتُ على اَلنبِي صَلَّى اَللَّه عليْه وَآلِه وَصحبِه وَسلَّم عِمامة حرْقانيَّة أيْ على لَوْن مَا يَحرُق مِن اَلقُماش بِالنَّار.




وَيجُوز أنَّ تَكوُّن بلاعذبة ، قال الإمَام النَّوَوي فِي المجْموع يَجُوز لَبْس العمامة بِإرْسَال طرفهَا وبغيْر إِرْساله ولَا كَراهَة فِي وَاحِد مِنْهمَا، ولم يَصِح فِي النَّهْي عن تَرْك إِرْسالهَا شَيْء نَعِم المبالغة فِي إِسبَال العذْبة مَنهِي عَنْه.








وَفِيمَا سُقْناه مِن أَدلَّة كِفاية لِطالب اَلحَق ومبْتغيه وباللَّه التَّوْفيق . . .






قال: ولا يترك أهل الذمة يلبسون طيالسهم فوق عمائمهم، لأن هذا يفعله أشراف المسلمين وعلمائهم للتمييز عمن دونهم في العلم والشرف، وليس أهل الذمة أهلا لذلك، فيمنعون منه...
—-


[ حُكْم لَبْس الطَّيْلسان ومَا يُشابِهه فِي هذَا العصْر فِي المذْهب الحنْبليِّ]
اَلكثِير مِن الشَّبَاب يلْبسون ( اَلغُترة، أو الشَّمَّاغ )
مُقلِّدِين بِذَلك دُعَاة السُّعوديَّة؛ والْحقيقة هذَا اللِّبَاس بِهَذه الطَّريقة فِيه شبه مِن ( الطَّيْلسان )،
مِن جِهة طَرِيقَة اللَّبْس وتفْصيله.

«أحدهما يكره وهو الصحيح، قال في التلخيص وابن تميم وكره السلف الطيلسان، واقتصر عليه، زاد في التلخيص، وهو المقور.


وترْفع الكراهة بِلبْس عِقَال، أو رَبْط الشَّمَّاغ أو اَلغُترة على الرَّأْس بِشَكل مُدوَّر.
وَاَللَّه أَعلَم.
#ماهي_القبعة_السحرية؟
القبعة السحرية بمجرد أن تضعها على رأسك تصبح سلفيا من الفرقة الناجية من النار على المنهج سنيا موحدا تضمن الجنة المفتاح في جيبك وتصبح عالما ومفتيا فذا مجتهدا فقيها لا يشق لك غبار فتستطيع أن #ترد على الإمام مالك والشافعي والبخاري وعلى أتباعهم وتكسب منها #ثروة_عظيمة كونها تجعل منك راقيا شرعيا تحرق الجن وتحارب الشعوذة و أجمل من ذلك افعل ما تشاء من المعاصي #المهم أن يكن قلبك موحدا لا تتعلم ولا تهتم بالعبادات ولا بالمعاملات... الخ المهم التوحيد ثم التوحيد. وتعظيم الحاكم القدس ..
إياك ثم إياك التوسل والتبرك حتى المشروع منها .. وأياك أن تخالف علماء السلف الألباني وابن باز وابن عثيمين والفوزان وفركوس وموريدة وسنيقرة وسليمان الدحيلي والخميسي...الخ
#سارعوا_في_الطلب_الكميات_جد_محدودة.
#هدية_الموسم: قميص منتصف ساق وسواك والمسك الأسود
القبعة السحرية بمجرد أن تضعها على رأسك تصبح سلفيا من الفرقة الناجية من النار على المنهج سنيا موحدا تضمن الجنة المفتاح في جيبك وتصبح عالما ومفتيا فذا مجتهدا فقيها لا يشق لك غبار فتستطيع أن #ترد على الإمام مالك والشافعي والبخاري وعلى أتباعهم وتكسب منها #ثروة_عظيمة كونها تجعل منك راقيا شرعيا تحرق الجن وتحارب الشعوذة و أجمل من ذلك افعل ما تشاء من المعاصي #المهم أن يكن قلبك موحدا لا تتعلم ولا تهتم بالعبادات ولا بالمعاملات... الخ المهم التوحيد ثم التوحيد. وتعظيم الحاكم القدس ..
إياك ثم إياك التوسل والتبرك حتى المشروع منها .. وأياك أن تخالف علماء السلف الألباني وابن باز وابن عثيمين والفوزان وفركوس وموريدة وسنيقرة وسليمان الدحيلي والخميسي...الخ
#سارعوا_في_الطلب_الكميات_جد_محدودة.
#هدية_الموسم: قميص منتصف ساق وسواك والمسك الأسود
—
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق