الخميس، 25 أبريل 2024

القبعة السحرية بمجرد أن تضعها على رأسك تصبح سلفيا من الفرقة الناجية من النار

 حتى في العمامة نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم


هذه لا علاقة لها بالسلف و لم يلبسها السلف و لم تظهر الا قبل 50 عام و التشبيك للتهوية لان اهل الجزيرة العربية و العراق يلبسونها تحت الغثرة و هو لباس خاص .
السلف الصالح كانو يرتدون العمامة ،
لماذا المداخلة ( الا ن،ج ا،س) يلبسونها ؟
الجواب
لانهم لو لبسو المعرقة الليبية او الشنة فلن يتم التعرف على بعضهم البعض لانهم ينتمون لحزب واحد و يحتاجوا للتعرف على بعضهم في المساجد و الاسواق و لم يجدوا طريقة الا تمييز نفسهم باللباس الغريب الذي لا يرتديه اهل البلد .
و لعلك تجد شخص تعرفه اول ما يقوم به عندما يتمدخل هو التزامه بطاقية الكسكاس لاثبات ولائه للحزب .
#هاذ الكسكـاس أو الغربال لم يلبسه رسول الله ﷺ و لا الصحابة و ليس من السنة ، بل السنة هو لبس العمامـة أما هذا الكسكاس فهو تشبه باليهـود و هو بدعة في الإسلام أيها الوهابي
#لبسك لهذا الكسكاس لا يجعل منك سُنيـا بل متشبها بالمغضوب عليهم👇 




💯
أما الوهابية يتَّشَبُّهون بِالْيهود في لَبْس الطَّيْلسان ( الشال - والْغتْرة ) ويخالفون رسول الله في لبس العمامة❌
إليكم الرد والتوضيح بالدليل :👇
🙇أوَّلاً: سنة اَلنبِي فِي لَبْس العمامة .
🙇ثانيًا: التَّشَبُّه بِالْيهود في لَبْس الطَّيْلسان ( الشَّمَّاخ - والْغتْرة ) وَهُو لِبَاس رِجَال الدِّين عِنْد الوهَّابيَّة.
🙇ثالثًا: حُكْم لَبْس الطَّيْلسان ( الشَّمَّاخ - والْغتْرة ) ومَا يُشابِهه فِي هذَا العصْر عِنْد المذْهب الحنْبليِّ.
التَّفْصيل : 👇
🙋أوَّلاً:
سنة اَلنبِي فِي لَبْس العمامة: العمامة سنة مِن سُنَن رَسُول اَللَّه - صَلَّى اَللَّه عليْه وَسلَّم - فَقْد ورد فِي سُنِّيَّتِهَا أَحادِيث وآثار وَمِن أَحسَن مَا جمع فِيه شَيْخ مشايخنَا السَّيِّد مُحمَّد جَعفَر الكتَّانيِّ فَسَماه الدِّعامة فِي أَحكَام سنة العمامة وَمِن أَدلتِها حديث رَوَاه مُسْلِم : (خير الهدي هدي محمد)
كِتَاب " الدِّعامة فِي أَحكَام سنة العمامة "، لِشَيخ الإسْلام مُحمَّد بْن جَعفَر الكتَّانيِّ اَلحسْنِي، رَضِي اَللَّه عَنْه،
وَهُو كِتَاب غَايَة فِي البحْث والتَّحْرير والتَّحْقيق فِي مَسْأَلة لَبْس العمامة، وسنِّيَّتهَا، ومقدِّمات فِي مَفهُوم اَلسنَة، وَشمُول مَفهُوم السُّنِّيَّة لِعادَات وأفْعَال اَلنبِي صَلَّى اَللَّه عليْه وَسلَّم، كمَا فُصِل فِي مَسْأَلة اللِّبَاس اَلشرْعِي، والتَّشبُّه بِالْكفَّار، وَغيَّر ذَلِك، مع قضايَا مُستجَدة، كُلهَا غَايَة فِي التَّحْرير والْبَحْث وَالجِدة . . .
📖 أَدلَّة سُنيَّة لَبْس العمامة: أَحبتِي لَبْس العمائم مِن سُنَن الأنْبياء والْمرْسلين وَمِن لِبَاس الملائكة المقرَّبين . . .
وقد ثبتَ ذَلِك فِي أَكثَر مِن حديث صحيح . . . فِي أُمَّهات اَلسنَة.
👳1 - والنَّاظر فِي كُتُب اَلسنَة والشَّمائل يرى أَحادِيث كَثِيرَة تَتصِل بِلبْسه صَلَّى اَللَّه عليْه وَآلِه وَصحبِه وَسلَّم لِلْعمامة . . .
وَلبِس الصَّحابة لَهَا وكبار أَئمَّة السَّلف . . .
وَهذِه سنة قد هجرْتُ بَيْن طَلبَة العلم فضْلا عن اَلْعَوام . . .
👳2 - فقد جاء فِي صحيح مُسْلِم عن جابر رضي الله عنه: (أن رسول الله دخل مكة وعليه عمامة سوداء) والْحديث فِي صحيح مُسْلِم.
👳3 - وفيه : جَوَاز لَبْس العمائم سُودًا وبيْضًا وَعلَى أيِّ لَوْن كان . . .
ويؤيِّد هذَا حديث النِّسائيِّ عن عَمرُو بْن حريث رأيْتُ على اَلنبِي صَلَّى اَللَّه عليْه وَآلِه وَصحبِه وَسلَّم عِمامة حرْقانيَّة أيْ على لَوْن مَا يَحرُق مِن اَلقُماش بِالنَّار.
👳4 - وَجَاء فِي سُنَن النِّسائيِّ وَغيرِه مِن حديث عمْرو بْن أُميَّة عن أبيه قال: (كأني أنظر الساعة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر وعليه عمامه قد أرخى طرفها بين كتفيه).
👳5 - وَجَاء فِي طَبَقات اِبْن سَعْد عن سَلمَه بْن وَرَدان رأيْتَ على أنس عِمامة قد أرْخاهَا مِن خَلفِه نحْوًا مِن ذِرَاع .
👳6 - وَروَى الإمَام مَالِك أَنَّه لَم ير أحدًا مِن أَهْل الفضْل إِلَّا وَهُم يُعتِّمون، وَلقَد كُنْت فِي مَجلِس ربيعْه وَفيهِم أحد وثلاثون رَجُلا مَا مِن مِنْهم رَجُل إِلَّا وَهُو مُعْتِم . . . وَكَان رَبِيعَة يَقُول: إِنِّي لِأَجد العمَّة تزيد فِي العقْل .
👳7 - أَقُول: وَيجُوز لِلْمسْلم أن يَجعَل لِلْعمَّة عَذبَة وَهِي طرفًا زائدًا يَخرُج مِن مُؤخَّرتهَا لِلْحدِيث السَّابق . . .
وَيجُوز أنَّ تَكوُّن بلاعذبة ، قال الإمَام النَّوَوي فِي المجْموع يَجُوز لَبْس العمامة بِإرْسَال طرفهَا وبغيْر إِرْساله ولَا كَراهَة فِي وَاحِد مِنْهمَا، ولم يَصِح فِي النَّهْي عن تَرْك إِرْسالهَا شَيْء نَعِم المبالغة فِي إِسبَال العذْبة مَنهِي عَنْه.
👳8 - وَجَاء فِي سنن الترمذي وصححه الحاكم (فرق ما بيننا وبين المشركين العمائم على القلانس).
👳9 - قال الإمَام أَبُو بَكْر بْن العرَبيِّ المعافري المتوفَّى سنة 543 هِجْرِي فِي كِتَاب المسالك شَرْح مُوطَّأ مَالِك: ( والْقلنْسوة لِبَاس الأنْبياء والصَّالحين تَصُون الرَّأْس وَتَمكَّن العمامة وَهِي مِن اَلسنَة ) والْقلنْسوة تَعرِف اليوْم بِالطَّاقيَّة والْكوفيَّة.
👳10 - وَقَال فِي مَوطِن آخر مِنْه: ( العمامة سنة الرَّأْس وَعادَة الأنْبياء والسَّادة وقد صحَّ أَنَّه قال لََا يَلبَس اَلمُحرم اَلقمِيص ولَا العمامة وَهذَا يَدُل على أَنهَا كَانَت عَادَة العرب فَأمَر بِاجْتنابهَا حَالَة الإحْرام . . . ).
👳11 - وَأمَّا لَبْس الملائكة لِلْعمامة فقد ورد فِيه عِدَّة أَحادِيث كحديث شهر بن حوشب عن عائشة رضي الله عنها قالت رأيت جبريل أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه عمامة حرقانية قد سدلها بين كتفيه.
👳١٢- وجاء في الطبراني والبيهقي في الشعب: (عليكم بالعمائم فإنها سيماء الملائكة، وارخوها خلف ظهوركم).
👳13 - وبالْجمْلة فأحاديث سُنيَّة العمامة كَثِيرَة جِدًّا لََا يجْحدهَا إِلَّا مُتَعصب أَعمَى الهوى بصيرَته وبصَّره عن مُشَاهدَة اَلحَق . . .
💯وأعْتَقد أنَّ مَسْأَلة سُنيَّة لَبْس العمامة وَاضِحة لِكلِّ بَاحِث مُنْصِف فِي كُتُب اَلسنَة وَالفِقه، وقد أَفرَدت بِالتَّصْنيف قديمًا وحديثًا 💯
وَفِيمَا سُقْناه مِن أَدلَّة كِفاية لِطالب اَلحَق ومبْتغيه وباللَّه التَّوْفيق . . .
🙋 ثانيًا: التَّشَبُّه بِالْيهود مِن لَبْس الطَّيْلسان ( الشَّمَّاخ ) وَهُو لِبَاس رِجَال الدِّين عِنْد الوهَّابيَّة:
🙇ذكر أنس عن رسول الله ﷺ أنه ذكر الدجال فقال: «يتبعه سبعون ألفا من يهود أصبهان عليهم الطيالسة» أخرجه مسلم (٢٩٤٤)
🙇وقال أبو عمران الجوني: نظر أنس إلى الناس يوم الجمعة عليهم الطيالسة فقال: كأنهم الساعة يهود خيبر! أخرجه البخاري (٤٢٠٨).
🙇وكان ابن سيرين يكره الطيلسان وقال: هو من زي العجم. طبقات ابن سعد (٢٠٣/٩).
🙇قال: وقد عاب أنس بن مالك في الصدر الأول على من لبس الطيلسان من المسلمين وشبههم بأهل الكتاب.
🙇وقد روي عن النبي ﷺ: «من تشبه بقوم فهو منهم»
قال: ولا يترك أهل الذمة يلبسون طيالسهم فوق عمائمهم، لأن هذا يفعله أشراف المسلمين وعلمائهم للتمييز عمن دونهم في العلم والشرف، وليس أهل الذمة أهلا لذلك، فيمنعون منه...
—-
🙋 ثالثًا:
🙇الشَّيْخ العلَّامة فَارِس بْن فَالِح الخزْرجيّ الحنْبليِّ
[ حُكْم لَبْس الطَّيْلسان ومَا يُشابِهه فِي هذَا العصْر فِي المذْهب الحنْبليِّ]
اَلكثِير مِن الشَّبَاب يلْبسون ( اَلغُترة، أو الشَّمَّاغ )
مُقلِّدِين بِذَلك دُعَاة السُّعوديَّة؛ والْحقيقة هذَا اللِّبَاس بِهَذه الطَّريقة فِيه شبه مِن ( الطَّيْلسان )،
مِن جِهة طَرِيقَة اللَّبْس وتفْصيله.
🙇قال ابن مفلح -رحمه الله- تعالى:
«أحدهما يكره وهو الصحيح، قال في التلخيص وابن تميم وكره السلف الطيلسان، واقتصر عليه، زاد في التلخيص، وهو المقور.
🙇قال الشَّيْخ تَقِي الدِّين لَبْس الطَّيْلسان لَيْس لَه أَصْل فِي اَلسنَة ، ولم يَكُن مِن فِعْلِه صَلَّى اَللَّه عليْه وَسلَّم ، ولَا مِن فِعْل أصْحابه ، بل قد ثبت أنه يخرج مع الدجال سبعون ألفا مطيلسين من يهود أصبهان» الفروع (2/79).
🙇قال البهوتي - رحمه الله- تعالى: <<ويكره للرجل أيضا لبس طيلسان وهو المقور على شكل الطرحة يرسل من فوق الرأس لأنه يشبه لبس رهبان الملكيين من النصارى>> (2/174)
وترْفع الكراهة بِلبْس عِقَال، أو رَبْط الشَّمَّاغ أو اَلغُترة على الرَّأْس بِشَكل مُدوَّر.
وَاَللَّه أَعلَم. #ماهي_القبعة_السحرية؟
القبعة السحرية بمجرد أن تضعها على رأسك تصبح سلفيا من الفرقة الناجية من النار على المنهج سنيا موحدا تضمن الجنة المفتاح في جيبك وتصبح عالما ومفتيا فذا مجتهدا فقيها لا يشق لك غبار فتستطيع أن #ترد على الإمام مالك والشافعي والبخاري وعلى أتباعهم وتكسب منها #ثروة_عظيمة كونها تجعل منك راقيا شرعيا تحرق الجن وتحارب الشعوذة و أجمل من ذلك افعل ما تشاء من المعاصي #المهم أن يكن قلبك موحدا لا تتعلم ولا تهتم بالعبادات ولا بالمعاملات... الخ المهم التوحيد ثم التوحيد. وتعظيم الحاكم القدس ..
إياك ثم إياك التوسل والتبرك حتى المشروع منها .. وأياك أن تخالف علماء السلف الألباني وابن باز وابن عثيمين والفوزان وفركوس وموريدة وسنيقرة وسليمان الدحيلي والخميسي...الخ
#سارعوا_في_الطلب_الكميات_جد_محدودة.
#هدية_الموسم: قميص منتصف ساق وسواك والمسك الأسود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق