#رتب_المداخلة_على_طريقة_الرتب_العسكرية
في بقعة ما من العالم يتمدخل شاب جديد ليعطيه أصحابه أورغانيغرام السُّلطة السُّلّمية في درجات المدخلية أمثلها على طريقة الرتب العسكرية من باب البيان وتسهيل إيصال المعلومة:
1 _ الجندي البسيط: هي درجة المتمدخل الجديد.
2 _ الكابران: درجة المدخلي الذي يُلقّنه هذه الدرجات.
3 _ الكابران شاف: درجة المدخلي الذي يبيع الشاي للمداخلة.
5 _ درجة السارجان شاف: هي درجة المدخلي المسؤول عن مداخلة الحي أو القرية الصغيرة وعادة ما يكون بائعا للأقمصة أو سارجان شاف سابق في الجيش خرج ب(دوسي ميديكال مذرّح على أنه بسيكاتر أو مبليسي بعدما نقز من الكاميو وتكسّر).
6 _ درجة الآجودان: وهي درجة المدخلي الذي يحب السفر إلى المشايخ وعادة ما يكون عمله فرودار (سائق سيارة أجرة غير نظامية) حيث يكون مسؤولا عن نقل "الإخوة" لسماع دروس المشايخ في المُدن المجاورة، وقد يكون عمله الإضافي (ماصون) ويكون ممن تطوع لبناء شيء من بيوت المشايخ مجانا (وكي يختلف معهم يعايرهم بالمعروف هذا).
7 _ درجة الآجودان شاف: وهي درجة ذلك المدخلي الذي ذهب خصيصا إلى العمرة ليلتقي ربيع المدخلي ويحمل منه سلاما إلى أتباعه في منطقته، فإن لم يستطع فهو ذلك الذي ينام أمام بيت فركوس لينال بركة وشرف حضور مجلسه على بُعد 100 متر حيث لا يمكنه سماع شيء من صوته ولكن (المهم المشاركة).
8 _ درجة السوليوتنون: وهي درجة المدخلي (إمام المسجد) والذي يكون على مقربة عشرة كيلومترات من القرية أو المدينة (أما أئمة مساجد المدينة نفسها فيصدق فيهم المثل: مغنية الحي لا ترطب) فلا بد من الإمام (البراني) خاصة ذلك الذي عنده تزكية مكتوبة من عند سنيقرة (حيث يعرف عن المداخلة طلب التزكية من سنيقرة بهدف تقديمها عند الحرقة إلى المدينة المنورة ليقدموها للمشايخ هناك حتى يقبلوا حضورهم حلقاتهم، فبهذه الحجة يأتي المدخلي الذي لم يره سنيقرة ولو لمرة في حياته ليطلب منه هذه التزكية فيعطيها له سنيقرة بكل فرح وسرور ويشهد في حقه شهادة الزور).
9 _ درجة ليوتنون: وهي درجة إمام المسجد الخطيب الذي يعطي دروسا في شرح متن الأصول الثلاثة وكتاب التوحيد لمحمد بن عبد الوهاب مرتين في الأسبوع، وهو الذي تُطرح عنده أسئلة الجرح والتعديل المحلية (يا شيخ بائع الإيليكتروميناجي فلان يقول إن الشيخ فركوس ليس معصوما من الخطأ فهل نهجره ؟) وهو يجيب (نعلم أن الشيخ ليس معصوما لكن أشم من سؤاله رائحة الخوارج).
10 _ درجة الكابيتان: وهي درجة لزهر سنيقرة وعويسات ومن كان في مثل مرتبتهما وهم الأشخاص الذين ليس لهم مستوى أكاديمي ولا ترجمة تصلح للعرض إلا أنهم كبار في السن وعندهم خبرة في اعتناق المدخلية (إيكسبيريونس لثلاثين سنة في المدخلية) فتجد المداخلة ينخدعون بكِبَر سنهم وبياض لحاهم وهم لاعبون جيدون في مجال استجلاب التزكية من المشايخ، فتجد في ترجمة الواحد منهم (ذهب إلى الألباني ولم يجده، تمنى أن يزور الشيخ ابن عثيمين، زار الشيخ ربيع المدخلي وتمكن من طرح سؤال عليه وناوله فنجان الشاي بيديه الشريفتين، حضر حلقة للشيخ عبد المحسن العباد وتمكن من مصافحته، طرح سؤالا ذكيا ومهما جدا على الشيخ الفوزان حيث سأله عن حكم من لا يهجر الذي يشك في بدعة من يشك في حزبية السروريين...إلى آخره.
11 _ درجة الكوموندو: هي درجة فركوس سابقا (لكن بعد مقالي طبقات المداخلة الذي كتبتُه سنة 2017 حيث قلت إن طبقة فركوس ينبغي أن تكون في نفس طبقة ربيع المدخلي لكنهم حقروه كيعاد شافوه جزايري وما يحكيش في التجريح بزاف، أظنه تحلب لمكانته وفاق مع عمرو وصار الآن حاط راسو براس ربيع المدخلي ويلعبلو على بلاصتو دفعة واحدة).
12 _ درجة ليوطنو كولونال: وهي درجة طلعت زهران والرضواني.
13 _ درجة كولونال: وهي درجة بازمول والعتيبي وبقية تلاميذ ربيع المدخلي الذين كانت درجتهم بعد درجة ربيع المدخلي مباشرة (لكن من بعد طاحت بيهم ودارت عليهم الدنيا).
14 _ درجة جنرال: وهي درجة رسلان ومزمل الفقيري وغيرهم من الذين نالوا شهرة واسعة بسبب تميزهم وتفننهم في مجال السب والشتم والقذف والتطبيل لأصحاب السمو، كما عُرفوا بالفتاوى الجريئة المستحلة لدماء وأعراض المخالفين، فإن أصدر الحاكم قرارا بإعدام عالمٍ مسلم وجدت هؤلاء يسارعون في إلقاء خطبة يبينون فيها سبب جواز قتل ذلك العالم، بل ربما وجوب قتله.
15 _ درجة جنرال ماجور: وهي درجة عُبَيد الجابري ومحمد المدخلي، إلا أن الأخير صار ينافس ربيع المدخلي شخصيا على لقب (الفريق) فصار فريقا مسؤولا عن المصعفقة ليتولى ربيع المدخلي رئاسة الصعافقة، وكان منهم آخرون ماتوا مثل النجمي، زيد المدخلي.
16 _ درجة الفريق وقائد أركان الجيش: وفيها ربيع المدخلي لا يشاركه أحد أو ينازعه في سلطانه إلا أن فركوس ومحمد المدخلي صارا ينازعانه مكانته في الآونة الأخيرة لتنقسم المدخلية إلى ثلاثة فرق.
17 _ وزير الدفاع: الفوزان
18 _ المَلك: محمد بن سلمان.
19 _ أسياد الملك في الخارج: الحكومة الأمريكية، والصه.يونية
كتبه #صهيب_بوزيدي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق