أدعياء السلفية الجهلة وإتهام الناس بالشرك وقولهم بأنه لاتوجد واسطة بين الله سبحانه وتعالى وعبادة
وليس بين المسلم في عبادته لربه ودعائه له، حجب تمنعه، ولا واسطة تحجبه.
ويستدل الوهابي بالايات التالية ..ليكشف جهله يجمع التوسل والدعاء بمعنى واحد....
قال تعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [البقرة: 186]
وقال تعالى: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ [غافر:60]
ويقول الوهابي ---قال أهل العلم: (إن من جعل بينه وبين الله وسائط يتوكل عليهم ويدعوهم ويسألهم كَفَرَ إجماعًا؛ لأن ذلك كفعل عابدي الأصنام الذين قالوا: مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى [الزمر: 3] )
الوهابي بهذا الحكم ينهي مسألة التوسل إجمالا . لايجوز باي شكل من الأشكال....
والعياذ بالله من الفهم السقيم
فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
(الحج46)
الان طاولة الشطرنج تتغير من الاسواد الى الابيض
في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
عندما جاء الأعمى ليستغيث بدعاء النبى صلى الله عليه وسلم، فلم يدعو النبى له، وأمره أن يستغيث به - أى بالنبى نفسه صلى الله عليه وسلم، إلى الله عز وجل.
-- كما اورد(البخاري)عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قوله:( اللهم انا كنا نتوسل اليك بنبيك فتسقنا، والان نتوسل اليك بعم نبيك).
يقصد سيدنا(العباس)رضي الله عنه
فجاز التوسل بالنبي صلي الله عليه وسلم وبقرابته.
هنا الوهابي يغير الحكم في قصة الاعمى وحديث عمر ابن الخطاب رضي الله عنه
يقول يجوز التوسل بالأحياء و لا يجوز بالأموات
اولا...متناقض لانه اجاز التوسل (الواسطة)
وثانيا...يحكم على نفسه بالشرك
----(لانه يعتقد التأثير في الاحياء)
ثالثا--لايأخذ العلم من عند الوهابي لانه يجمع التوسل والدعاء بمعنى واحد /يخالف اللغة العربية ويحكم بهواه في ما انزل الله سبحانه وتعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم
لاشك حديث الروبيضة ينطبق على الوهابي
روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (ستَأتي على الناسِ سُنونٌ خَدَّاعَةٌ يُصَدَّقُ فيها الكاذِبُ ويُكَذَّبُ فيها الصادِقُ ويؤتَمَنُ فيها الخائِنُ ويُخَوَّنُ فيها الأمينُ ويَنطِقُ فيها الرُّوَيبِضَةُ قيل وما الرُّوَيبِضَةُ قال السَّفِيهُ يتكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ)
جزاكم الله خيرا
ردحذف