السبت، 13 يناير 2024

حكم حلق اللحية ؟!

 #حكم_حلق_اللحية : لايوجد دليل على حرمة حلق اللحية

يجوز #حلق_اللحية وهو ليس من الكبائر كما يدعي البعض ولا من الصغائر الذنوب ..
ولم يذكر في الكتاب والسنة النبوية المطهرة ثواب لمن اعفى لحيته او عقاب لمن حلقها . وهو ليس من شعائر الاسلام وهو من العادات .
وهو من المسائل الخلافية ولا يوجد #إجماع على تحريم حلقها !
واهل الجنة يدخلون الجنة بدون لحى .
ولا ننكر على من اعفى لحيته . واليكم التفاصيل والادلة
#لايجوز حلق اللحية عند شيخ فوزان و!!! نعم لايجوز حسب فهمه #هو ... اما عند غيره من العلماء يجوز وهو من المسائل الخلافية ولايوجد اتفاق بين العلماء على تحري حلقها ..
هل اللحية من شعائر الاسلام ؟!
كلا .. اللحية ليس من شعائر الاسلام بل هو تابع للعادات الأعراف تتغير حسب البيئة والزمن -لو كان اللحية مكرمة أو زينة للرجال لأكرم الله بها اهل الجنة أهل الجنة ليس لديهم لحى !
ما هي صفات أهل الجنة؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" يدخلُ أهلُ الجنةِ الجنةَ جُرْدًا مُرْدًا بِيضًا جِعادًا مُكَحَّلِينَ ، أبْنَاءَ ثَلَاثٍ وثَلَاثِينَ ، وهُم على خلْقِ آدمَ ؛ سِتُّونَ ذِراعًا " .
🌹شرح الحديث 🌹
بيَّنَ القُرآنُ والسُّنَّةُ ما لِأَهلِ الجَنَّةِ عندَ اللهِ عَزَّ وجَلَّ مِن نعيمٍ؛ بَدءًا مِن صِفَةِ دُخولِهم، مُرورًا بصِفَةِ الجنَّةِ، ولم يَنتَهِ ذِكرُهم إلى حَدٍّ يُمكِنُ أنْ يُوصَلَ به إلى حَدِّ التَّمامِ، بلْ هم في نَعيمٍ غيرِ مُنقطِعٍ.
🌹وفي هذا الحَديثِ يقولُ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ علَيه وسلَّمَ: "يَدخُلُ أهلُ الجنَّةِ الجنَّةَ"،
🌹أي: تَكونُ هَيئتُهم وخِلْقتُهم عندَ دُخولِهم الجَنَّةَ، "جُردًا"، جمعُ أجرَدَ، وهو: مَن لا شَعرَ على جَسَدِه، "مُرْدًا"، جمعُ أمْرَدَ، وهو: مَن لا شَعرَ في وَجْهِه ولَا على ذَقنِه،




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق